الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



24.2 مليار دولار حجم سوق التجميل في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال 2013
نشر في اليوم يوم 15 - 05 - 2014

بلغ حجم سوق منتجات العناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 24.2 مليار دولار أمريكي خلال عام 2013، وسجل السوق نموا سنويا بلغ 8% في الفترة من 2008 وحتى 2013 بحسب بيانات صادرة عن شركة الأبحاث «يورومونيتور» العالمية.
ووفقا للتقارير فقد احتلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المركز الثاني بعد أمريكا اللاتينية بين أسرع الأسواق العالمية نموا في منتجات التجميل والعناية الشخصية وذلك خلال السنوات الست الماضية. وفي ظل توقعات بتجاوز حجم المبيعات السنوية 30 مليار دولار بنهاية العام 2،018 تواصل المنطقة تقدمها وتصدرها كواحدة من وجهات النمو الجديدة لمنتجات التجميل والرعاية الشخصية، وأشارت شركة «إيبوك ميسي فرانكفورت»، إلى أنه تم تسجيل نمو بنسبة 24%.
وقال الرئيس التنفيذي في شركة «إيبوك ميسي فرانكفورت» للمعارض والفعاليات، أحمد باولس: «إن معدلات النمو التي سجلتها الدورة الجديدة، تواكب معدلات التطور السريع الذي تشهده سوق صناعة وتجارة منتجات الجمال والعناية بالمظهر في منطقة الشرق الأوسط. تابع باولس: «تطورت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كواحدة من أكثر الأسواق العالمية تأثيرا وأهمية في صناعة التجميل والرعاية الشخصية».
وأضاف باولس: «ومن الملاحظ أن هناك تحول هام في القوى في قطاع التجميل نحو الأسواق الناشئة، وهذه المنطقة تأتي في طليعة المناطق الأكثر إنفاقا على منتجات التجميل والرعاية الشخصية». وتابع باولس: «كما أن النمو الثابت لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط يعكس كذلك الاهتمام الدولي بهذه المنطقة. ومع استمرار تفاعل اللاعبين العالميين مع التجار الإقليميين نتوقع أن يعدّل هؤلاء من منتجاتهم بما يتناسب مع الأذواق المحلية».
ومن جانبه، استعرض الدكتور. إياد حجاوي، الاستشاري الإقليمي العام في يورومونيتور انترناشيونال الشرق الأوسط، شمال أفريقيا وتركيا، التقارير والإحصائيات الخاصة بصناعة التجميل والعطور في المنطقة والعالم، وأشار إلى أن العطور كانت في مقدمة مبيعات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال 2013 حيث استحوذت على 19% من إجمالي مبيعات القطاع (4.6 مليار دولار)، فيما ساهمت منتجات العناية بالشعر بنسبة 17% (4.1 مليار دولار)، ومستحضرات التجميل الملونة ومنتجات العناية بالبشرة بنسبة 13% (3.1 مليار دولار). وكانت السعودية هي السوق الإقليمي الأكبر حيث سجلت مبيعات سنوية بلغت 4.1 مليار دولار فيما جاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل الذي بلغ 156 دولارا. وأشار إلى حجم سوق مستحضرات التجميل في الإمارات والذي بلغ 5 مليارات درهم في 2013 ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 6,5 مليار درهم بحلول العام 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.