الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين الشريفين الرجل الذي حاز إعجاب شعبه
نشر في اليوم يوم 26 - 05 - 2011

عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم وفرحتهم بذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين، و ما حققته المملكة خلال السنوات الستة من تقدم في جميع المجالات الطبية والعلمية وخصوصا التعليمية، وقال المواطن علي الأسمري، إن ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوليه مقاليد الأمور هي مناسبة غالية على كل مواطن في هذه البلاد، حيث يلمس مدى ما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين من قلب كبير وعاطفة تجاه كل أبناء وطنه خاصة الفقراء والذين أولاهم - حفظه الله - الكثير من الاهتمام والعناية، فهو يعمل على توفير مسكن لائق لكل محتاج من المواطنين من خلال مشروعه الإسكان الخيري، كما بادر - حفظه الله - إلى زيادة مخصصات معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين حتى يصبح مساعداً لهم على مواجهة أعباء الحياة وارتفاع أسعار السلع الضرورية، وأن يمد في عمره ليواصل مسيرة البناء والعطاء للوطن والمواطن.
ويضيف سلطان السبيعي، أن ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تعكس ما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من نظر ثاقب وملامسة لكل احتياجات أبناء شعبه, وإن العطاءات الإنسانية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لم تتوقف منذ توليه مقاليد الحكم في هذا الوطن العظيم، وهو في كل يوم يزيد من رصيد حبه في قلوب أبناء وطنه، والذين شعروا وأدركوا بمدى ما يوليه إياهم - حفظه الله - من اهتمام ورعاية.. ويتتبع لكل ما يتعلق بحياتهم ومعاشهم ليوفر لهم أكبر قدر من الرفاهية والحياة الكريمة.
وقال إبراهيم الحملي في مناسبة الذكرى للبيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على كل مواطن في هذه البلاد أن يرفع يديه إلى السماء بأن يحفظ الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز وان يطيل في عمره ليواصل مسيرة البناء التي يقودها بكل إخلاص ويتلمس فيها احتياجات كل أبناء وطنه.
يتمتع خادم الحرمين الشريفين بنظرة ثاقبة وملامسة لكل احتياجات أبناء شعبه
ويذكر نواف القحطاني، أن خادم الحرمين الشريفين دائما يتفقد احتياجات المواطنين واطمأن على سير المشروعات التنموية وحرص المليك على ترجمة مشاعره إلى حب متبادل بينه وبين أبناء المملكة، على أن يضيف إلى تلك الأبعاد الاقتصادية والتنموية، أبعاداً أكثر شمولية، وهذه الجهود كلها تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة التي تسعى وتعمل على توفير الحياة الكريمة لكل أبناء الوطن.
ويشير عوض القرني، إلى أن المليك من الشخصيات القلائل التي وضعت لها بصمات واضحة في التاريخ والحوار الإنساني نتيجة ما اكتسبته هذه الشخصية من سمو في المعاني وصفات قلما نجد لها مثيلاً، فهو محبوب الشعب.
وأن ما تحقق للمملكة من إنجازات في عهده - أيده الله - كانت نتيجة طبيعية للسياسة الحكيمة التي انتهجها وسار عليها منذ توليه الحكم، وأولى للمواطن من رعاية واهتمام حيث وفر له من خلال كافة الخطط الخمسية التي تم تنفيذها ومن خلال الميزانيات السنوية التي ترصد كل عام كل ما يحتاجه الفرد والمجتمع من خدمات بلدية وصحية وتعليمية .

و ساهم بطموحه اللامحدود في تطوير كل المرافق الحكومية والمدنية وما يقدم للمواطن من خدمات حيث جعلها متواكبة أولاً بأول مع كل ما يستجد في العالم من تطورات حتى غدت بلادنا وللّه الحمد لا تقل أبداً عمن سبقتها من بلاد بقرون طويلة وهذا إنجاز يدون له في صفحات التاريخ كرجل صنع المجد والرخاء والأمن لبلاده. وأوضح حاتم الجمعة، أنه لا شك أن مظاهر التلاحم والفرح تعم البلاد بمناسبة ذكرى البيعة وهذا ليس غريبا على الشعب السعودي الذي أحب مليكه وما يتصف به خادم الحرمين الشريفين من القيم والعطاء والمثل العليا والإنجاز والشفافية الفكرية والسياسية و هذا كله أظهر شيئا من المشاعر الفياضة التي يكنها الشعب لمقامه و أن مظاهر الفرحة والولاء والحب التي تغمر أرجاء الوطن ما هي إلا غيض من فيض مشاعر الناس وما هي إلا أقل القليل الذي يقدم لمقام الملك الإنسان .
وبين محمد الثوري أن أفراح هذا الوطن التي ارتسمت في وجوه المواطنين اكتمل عقد سرورها بمناسبة ذكرى بيعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد رحلة العلاج، فقد كان الفرح الأعظم للوطن هو حينما عانق تراب الوطن خطى خادم الحرمين الشريفين أسأل الله تعالى أن يحفظ لهذه الأمة قيادتها الرشيدة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني عضدهما الأمير نايف بن عبد العزيز ويديم على بلادنا بلد الإسلام والتوحيد نعمة الأمن والأمان.وتحدث ظافر الدوسري أن المناسبة عظيمة وتعيدنا إلى المكاسب التي حققت في كل خطط وبرامج التنمية وما نحظى به من دعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – مما كان له الأثر فيما تحقق له من معطيات كبيرة في كافة المجالات وخاصة الأمنية التي نالت نصيباً وافراً من الدعم والتشجيع أسفر عن العديد من الإنجازات المشرفة التي حققها شباب رجال الأمن.

دفع المملكة إلى الإنجازات العربية والعالمية
بين عبدالله السلمي، أن من ملامح هذا العهد الزاهر تمثلت في استكمال البنى التحتية للحراك التنموي كالمدن الاقتصادية المتكاملة كما شهد القطاع التنموي نقلة نوعية متطورة تمثلت في العديد من البرامج واللوائح والخطط المتقدمة في مجال تطوير العمل وتقديم الدعم والتشجيع المادي والمعنوي لهم في كل مناسبة ومشاركة مما دفع بمعطياتهم ومنجزاتهم نحو التميز القاري والعالمي .
وقال احمد الفيفي أن هذه الذكرى تعزز لدينا الشعور الصادق بأهمية التعامل معها بمزيد من العمل والعطاء القوي الذي يهيئ للشباب السعودي فرص التعامل مع معطيات العصر الحديثة بآفاق طموحة وإيمان قوي بالله – عز وجل – ليثبت للعالم أجمع أنه قادر على تحمل مسئولياته الدينية والوطنية كاملة والإسهام بفاعلية في مجالات النهضة والتطوير التي يشهدها العالم اليوم ودعا الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن أمنه واستقراره في ظل قيادته الرشيدة وأن يديمها ذخراً للإسلام والمسلمين ، وقال خالد الشمري إن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من خلال الانجازات التي تحققت في عهده يدرك أن البناء الداخلي للوطن ودعم التنمية هو بداية الحضور في العالم المعاصر الذي نعيشه حاليا وقد تحقق ذلك من خلال هذا التحول الجذري نحو البناء في إطار رؤية تخاطب المستقبل انطلاقاً من معرفة الحاضر والتفاعل مع معطياته في جو من الحوار المتسم بالصدق مما يرسم صورة زاهية وحضارية لوطنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.