النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طائرة الشبح الهلالي تواصل حصد البطولات من بوابة الأهلي
نشر في اليوم يوم 20 - 05 - 2011

توج الهلال بطلا للدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة 13 في تاريخه، بعد أن تمكن من الفوز على منافسه التقليدي الأهلي بنتيجة (3-1)، ليحقق الهلال اللقب بعد تصدره للدوري منذ انطلاقة جولته الأولى وبدون أي خسارة، الهلال كسب الشوط الأول (25-13)، ثم عادل الأهلي في الشوط الثاني وفاز (26-24)، قبل أن يعود الهلال ويكسب الشوط الثالث (25-23)، والشوط الرابع (25-18).
وتسلم لاعبو الهلال الكأس والميداليات الذهبية، والميداليات الفضية للأهلي والبرونزية للنصر صاحب المركز الثالث، وواجه نجوم الخبرة في الهلال مأزقا صعبا، ولقوا صعوبة في مواجهة حيوية شباب الأهلي بقيادة أسعد عزوز، الذي قاد شباب الأهلي يتقدمهم علي الوادعي وإبراهيم مجرشي، للتفوق على الهلال في أجزاء من اللقاء، قبل أن تفرض الخبرة الهلالية بقيادة المتألق أحمد البخيت ومسفر البيشي نفسها وتحسم اللقاء للفريق الأزرق.
الشوط الأول لم يشهد تنافسا كبقية الأشواط، بسبب غياب لاعبي الأهلي عن أجواء اللقاء ، واستطاع الهلال كسب الشوط بسهولة بنتيجة 25-13.
في الشوط الثاني واصل لاعبو الهلال تقدمهم، وبدأ الأهلي في الظهور شيئا فشيئا، وتهاون الهلال بعد تقدمه بالنتيجة 17-13، لينتفض الأهلي مستغلا التهاون الهلالي ليعادل النتيجة عند النقطة 22 ويتمكن من حسم الشوط بخلاف التوقعات بفضل إرسالات اللاعب الشاب علي الوادعي الحارقة والتي أحرجت نجوم الخبرة في الفريق الأزرق وساهمت في ترجيح الكفة لصالح الأهلي في هذا الشوط بنتيجة 27-25 معيدا الأخضر إلى اللقاء متعادلا مع الهلال بشوط لكل فريق.
في بداية الشوط الثالث واصل الأهلي مجاراة الهلال بل والتغلب عليه أحيانا بفضل قوة حائط الصد الأهلاوي بقيادة إبراهيم مجرشي، إلا أن تألق المميز أحمد البخيت حفظ تفوق الهلال وقاده للتقدم بفارق واسع حين تقدم 12-7، ثم 15-9، لكن الأهلي بنجومه الشباب وبما يملكونه من حيوية تمكنوا من تقليص الفارق عند النتيجة 21-19، ورغم أن لاعبي الهلال وصلوا للنقطة 24 بفارق 3 نقاط عن الأهلي إلا أن معاناة الهلاليين مع سوء الاستقبال وكاد الأهلي أن يكرر مافعله في الشوط الثاني، إلا أن الهلال تمكن بصعوبة من حسم الشوط بنتيجة 25-23. في الشوط الرابع حاول شباب الأهلي أن يتغلبوا على الخبرة الهلالية وتقدموا مرة واحدة بالنتيجة 7-6، إلا أن لاعبي الهلال بعد هذه النقطة استلموا زمام الأمور حتى النهاية، منهين الشوط الرابع واللقاء بنتيجة 25-18. و شهدت بعد نهاية المباراة النهائية في دوري كرة الطائرة بين الهلال و الأهلي التي أقيمت اليوم الخميس في صالة رعاية الشباب بالرياض أحداث مؤسفة من جمهور النادي الأهلي بعد نهاية المباراة بفوز الهلال بالكأس برمي لاعبي الهلال بالقوارير والأحذية . وكادت تحدث إلى أمور أبعد بشغب جماهيري بين جمهور الأهلي مع جمهور الهلال ولكن تدخل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف النادي والداعم لكرة الطائرة الهلالية وذهابه إلى جمهور النادي الأهلي لتهدئة الوضع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.