نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسعار التذاكر سبب رئيسي في العزوف الجماهيري بنسبة 65%
القراء تجاوبوا وأكدوا عبر هاتف "الميدان":
نشر في اليوم يوم 21 - 09 - 2004

فتح ( الميدان الرياضي ) المجال للجماهير الرياضية للمشاركة وابداء الرأي في مسألة أسباب العزوف الجماهيري عن حضور المباريات في الملاعب خلال السنوات الأخيرة التي شهدت تراجعا كبيرا في الحضور الى الملاعب مقارنة بسنوات ماضية كانت تشهد اقبالا كبيرا في الحضور.
هاتف ( الميدان ) لم يهدأ من الاتصالات على مدى الساعتين المخصصتين لهذا الموضوع فكل قارئ أدلى بدلوه وقال رأيه بصراحة والتجاوب الكبير أكد ان الجماهير تتمنى اختفاء هذه الظاهرة السلبية التي سيكون لها مردود سلبي في المستقبل اذا استمرت0ومن خلال الاتصالات تأكد ان أسعار التذاكر الغالية التي تصل الى عشرين ريالا تصدرت الأسباب للعزوف وطالبت الجماهير بتدخل الرئاسة العامة لرعاية الشباب في حل هذا الموضوع من خلال تخفيض أسعار التذاكر في الفترة القادمة اضافة الى تواجد أسباب في المقدمة أمثال قلة المواهب والنقل التلفزيوني وانخفاض المستوى العام للفرق ثم وجود اللاعبين الأجانب سواء من حيث انخفاض مستواهم أو عدم منحهم الفرصة للاعبين السعوديين للعب ، ولنر ماذا قال القراء:
@ معتق الرشيدي (حائل):
عدم وجود المواهب هو السبب الرئيسي في عدم حضور الجماهير الرياضية الى الملاعب حيث افتقدت الجماهير إلى وجود نجوم أمثال ماجد عبدالله ويوسف الثنيان ونواف التمياط ، اضافة الى بعد الملاعب عن المناطق والأحياء وكذلك ارتفاع أسعار التذاكر.
@ فايز حمود العنزي (الخرج)
هناك أسباب كثيرة للعزوف الجماهيري والأهم في الموضوع هو ارتفاع أسعار التذاكر اضافة إلى عدم وجود خدمات للجماهير من ناحية المواقف.
@ خالد الهوبش (الأحساء):
ارتفاع أسعار التذاكر لأن أغلب الجماهير من الطلاب وذوي الدخل المحدود ، اضافة إلى عدم وجود خدمات داخل الملعب وارتفاع أسعار هذه الخدمات ، وكذلك تأجيل المباريات المفاجئ والمتكرر.
@ فراج السبيعي (الدمام):
من أهم الأسباب ارتفاع أسعار التذاكر حيث من المفترض تخفيض الأسعار إلى النصف ، كذلك الخدمات غير متوفرة داخل الملعب ، كذلك النقل التلفزيوني وعدم وجود لاعب أجنبي مشهور في الملاعب السعودية.
@ أنور البراك (الجبيل الصناعية):
من الأسباب الهامة ارتفاع أسعارالتذاكر ، وفي السابق لم يكن هناك الانترنت والتسليات ، والأندية لاتلتفت الى اللاعبين الخليجيين خاصة وأن الأجانب هناك سعوديون أفضل منهم ، ولابد من البحث عن اللاعبين المواهب لأن الأندية تفتقر لهم.
@ أحمد عبدالله الغامدي (الدمام):
أهم الأسباب مواقف الجماهير والشريحة الكبرى تشكو من ارتفاع أسعار التذاكر ومستوى الكرة لدينا هابط ليس كما السابق يجذب الجمهور.
@ الخالدي ( عنك ):
هناك سبب وحيد للعزوف الجماهيري وهو ارتفاع قيمة التذاكر الزائد عن الحد فليس من المعقول أذهب مشوارا كبيرا لأدفع 20 ريالا.
@ بندر العميري (الخبر):
كثرة الأجانب في الأندية سبب مشاكل العزوف الجماهيري.
@ عوض العميري (الخبر):
في السابق كنا نذهب لمؤازرة الفرق حتى في الخارج واعتقد أن الاحتراف سبب في العزوف وكذلك انتقالات اللاعبين حيث يترك المشجع مؤازرة فريقه بعد انتقال نجمه وكذلك الفريق المنتقل اليه، والانترنت شغل وقت الشباب وكثرة القنوات الفضائية أصابت الجماهير بالتشبع.
@ أحمد البخيت ( الأحساء ):
أنا سأتحدث كهلالي فالمستويات الأخيرة للهلال لاتشجع على الحضور خاصة بعد حضوري مباراتي الهلال ضد القادسية والأهلي حيث أتكبد عناء السفر من الأحساء لأفاجأ بهذا المستوى ، كذلك عدم وجود النجوم في جميع الفرق فأغلبها من الوجوه الشابة.
@ عارف الحمد (رأس تنورة ):
النقل التلفزيوني له دور في العزوف وقبل المباراة نرى الوعود بالاثارة وفي الملعب لانجد شيئا، والمادة طغت على اللاعبين والتصريحات دوما من مسئولي الفرق ضد الحكام دون الالتفات الى مستويات اللاعبين والتذاكر لها دور مقارنة بالسابق وأنا قادر على الدفع ولكن هل أجد المستوى المناسب ؟ كذلك لايوجد اخلاص من اللاعبين.
@ سامي الشويخات (سيهات):
أنا أقترح عدم النقل التلفزيوني للمباريات خاصة في المنطقة التي تخص النادي الذي يلعب على أرضه ، كذلك أسعار التذاكر لابد من تخفيضها بواقع 10 ريالات للكبار و 5 ريالات للصغار.
@ علي عبدالمحسن المريحل (الأحساء):
فقدنا نجومية اللاعبين فأثر ذلك على حضور الجماهير والأندية تجلب اللاعبين الأجانب وهم ليسوا في المستوى وأكبر دليل مدافع الهلال فأحمد خليل والشريدة أفضل منه ، لماذا لانهتم باللاعبين المحليين ونجهزهم للمنتخب اضافة الى أسعار التذاكر المرهقة، ولابد من وضع جوائز مشجعة ليس بالضرورة سيارات.
@ محمد السعدان (الرياض):
كثير من الأسباب لها دور في قلة الحضور ولكن أين دور العلاقات العامة في رعاية الشباب لرفع الصورة الذهنية للرياضة وأمور كثيرة تدخل في سلوك الناس وتؤثر فيهم؟
@ علي المري (الأحساء):
ارتفاع أسعار التذاكر سبب مهم فلا بد من تخفيضها والنظر اليها من قبل المسؤولين.
@ زياد الخزيم (الخبر):
الأندية مستواها ليس مثل السابق فاللاعب يلعب باسمه فقط والمباريات ليس بها تشويق أو اثارة ويمكن الوجوه الجديدة لو أعطيت الفرصة لكان حماسها أكبر.
@ عبدالله اليامي (الخبر):
النقل التليفزيوني يقرب المسافة للجمهور ، وارتفاع أسعار التذاكر سبب أيضا.
@ صالح علي الجميعي (الدمام):
سعر التذاكر مرتفع اضافة الى ان أسعار الوجبات داخل الملعب غير مناسبة حيث تصرف بعد حضورك المباراة مايقارب 35 ريالا.
@ محمد العتيبي (الرياض):
عدم انتظام مواعيد المباريات له دور في العزوف اضافة الى الأسعار المرتفعة للتذاكر ، والسؤال : لماذا يحضر الجمهور لمباراة منقولة تليفزيونيا ومباريات المربع هي الأهم وبقية المباريات لا تقدم أو تؤخر.
@ أحمد الشنيف (الظهران):
أعتقد أن مستويات المباريات دون المستوى المطلوب من الناحية الفنية ، اضافة الى وجود اللاعبين الأجانب.
@ سعد اليامي (رأس تنورة):
من الأسباب غلاء التذاكر خاصة للشباب.. والمحترفون ليسوا في المستوى والطموحات حيث اختفى النجوم ، والاعلام له دور فمباريات الفرق عادية كالوحدة والطائي لماذا لا تعطى حقها بالتصاريح والاثارة والاستديو التحليلي.
@ حسين القحطاني (الدمام):
أنا أؤيد موضوع التشفير الذي يشجع على حضور المباريات ويعطي دخلا ثابتا للأندية ، واذا لم يشترك في القناة فسيضطر الى الذهاب للملعب.
@ مبارك محمد الدوسري (الدمام):
المستويات الفنية هابطة للفرق اضافة الى عدم وجود المحترفين المناسبين الذين يشدون الجمهور للحضور اضافة الى ارتفاع أسعار التذاكر.
@ هادي عسيري (الدمام):
من الأسباب غلاء التذاكر فكيف يعمل الصغار والكبار بنفس القيمة؟
@ مانع اليامي ( الخبر):
أسعار التذاكر لها دور في العزوف وقلة وجود اللاعبين المحترفين مهاريا.
@ مؤيد الجاسم (الاحساء):
هناك عدة أسباب للموضوع أهمها: عدم المصداقية الصحفية حيث الاعلان عن تواجد اللاعب الجماهيري في المباراة ثم لا يلعب, كذلك تواضع مستويات الأجانب في بعض الأندية حيث يوجد لاعبون محليون أفضل منهم ، والتذاكر خاصة للطلاب غالية.
@ ناصر الشاهين (الخبر):
أسعار التذاكر مرتفعة وموعد المباريات غير مناسب حيث من المفترض عدم اقامتها في وسط الأسبوع لعدم مناسبتها للطلاب.
@ نايف العرادي (الدمام):
ضعف المستوى الفني أثر في الحضور مما اوجد عدم المنافسة.
@ علي محمد المبارك ( الأحساء):
ارتفاع أسعار التذاكر سبب في المشكلة فنحن ندعم نادينا عبر صندوق النادي وليس من تذكرة المباراة.
@ سعيد عبدالله الغامدي (الدمام):
حبذا لو تم تخفيض أسعار التذاكر كما كان في السابق وكثرة الأجانب أجلست اللاعبين السعوديين في دكة الاحتياط مما أضعف المواهب وذلك يؤثر في المنتخب، كذلك شراء اللاعبين مشكلة فاللاعب يفكر في النادي الذي يفاوضه مما يضعف مستواه0
@ تركي القحطاني (الدمام):
غلاء التذاكر له دور كبير في المشكلة ولا توجد مواهب كالهريفي والثنيان.
@ علي محمد العنزي (الدمام):
هناك سببان للمشكلة وهما البث التليفزيوني وغلاء أسعار التذاكر.
يسري الباشا
لقطة جماهير في المدرجات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.