أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتزالي حتما نهاية الموسم المقبل
جابر عثرات الهلال في حديث الصراحة ل الميدان الرياضي
نشر في اليوم يوم 14 - 06 - 2004

اظهر سامي الجابر قائد المنتخب السعودي السابق ونادي الهلال شجاعة كبيرة وهو يتحدث لوسائل الاعلام من خلال هذا الحوار المطول مع القناة السعودية الثالثة في برنامج مواجهة خاصة وان فريقه يمر بظروف عصيبة معها اختفت كل الاصوات الهلالية ولكن الذئب كعادته شخص ما يعاني منه الهلال عبر هذا الحوار..
@@ سامي الجابر التاريخ الطويل.. والانجازات والعطاء المتدفق.. ماذا بقي منه؟؟
اتمنى ان تكون النهاية سعيدة وبقى ان اعطي حتى يقال لي كثر الله خيرك ليبقى سامي ذكرى مثل من سبقني من النجوم.
@@ ماذا بقي ليرحل سامي الجابر؟!
لو كان لدى احساس بعدم افادة الزعيم لرحلت على الفوز ومازال لدي ماينفع الفريق ومازلت ابحث عن الفرصة كاملة سواء في البطولة العربية او الموسم القادم.
@@ انت لست مجرد لاعب في الهلال بل انت رجل قوي في الهلال من اين تستمد هذه القوة..
استمدها من الله والعمل بالنية الصافية وعندما اتعرض لظلم يأتي اليوم الذي انتصر فيه وهذه امثلة حية.
@@ الا تستمد هذه القوة من بعض الهلاليين على وجه التحديد؟؟
بكل تأكيد انا استمد قوتي من اناس يحبون سامي الجابر لشخصه وقد امر بظروف صعبة لكني اتحمل النتائج بكل قوة.
@@ وماذا لو تجاوزت هذه القوة دورك كلاعب بالنادي؟
يحدث ذلك في نطاق الملعب فقط وهذا دوري كقائد للفريق وهو في مصلحة الفريق..
@@ في الدوحة في كأس اندية آسيا صدر قرار يقضي بعدم صعودك للمنصة واستلام الكأس ثم الغي هذا القرار بسبب قوتك؟؟
في دور الاربعة امام السد القطري ضيعت الهدف للاعب او ميلسون ثم تم استبدالي وحدث موضوع خاص بيني وبين بلاتشي ابعدني على اثره عن المباراة النهائية بقرار من الاتحاد الآسيوي ثم جاءني اتصال من سمو رئيس النادي الأمير سعود بن تركي وهو من اوصى بان اتقدم الفريق واحمل الكأس.
@@ وبماذا تفسر سفراتك المتعددة والمتتالية وفي الوقت الذي تريد؟
بعد اصابتي في الرقبة في بداية الموسم طلب مني سمو رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد السفر الى فرنسا للعلاج وقد تشرفت بمرافقة سموه في الاجازة الثانية التي حصلت عليها في 17 شعبان وهو موعد زواجي ولمدة خمسة ايام فقط.. في 23 رمضان وبعد مباراة النصر سافرت الى لبنان لعمل لقاء تليفزيوني وبموافقة في 16 صفر موعد تصوير اعلان وكان ذلك خلال اجازة اعطيت لجميع اللاعبين.
@@ وماذا عن سفرك الاخير الى الامارات؟
منح الفريق اجازة لمدة ثلاثة ايام ومن حقي التمتع بالاجازة مع اهلي في اي مكان داخل او خارج المملكة.
@@ ولكنك تعرضت لعقوبة ادارية؟
لم يحدث ذلك ولم اتعرض لاي عقوبة.
@@ العقوبة طالت اداري الكرة خالد المغيربي؟
ربما العقوبة الادارية على الرغم من عدم وجود لائحة تنص على عدم تسليم الجواز للاعب خلال اجازته وهذا متبع في المنتخبات.
@@ وماذا عن موقف اوسكار؟
اجريت به اتصالا وقال لي بالحرف الواحد لك زيادة يوم من عندي المهم ان تتهيأ نفسيا للمرحلة القادمة.
@@ انت اللاعب المدلل في الهلال بدليل انه في احدى المباريات طلب استبدالك ولم تخرج ثم طلب استبدال لاعب آخر وخرجت انت..
هذه الحادثة وقعت في مباراة الهلال والاتفاق عام 1416ه وموجزها ان مساعد هانجيم شوماخر اتبع معي اسلوبا استفزازيا غير حضاري ورفضت الخروج وطالني عقاب الايقاف داخليا.
@@ وماذا حدث.. الغيت العقوبة ولعبت امام النصر؟؟
الغيت العقوبة بناء على مقايضة قوية وهي ان العب امام النصر مقابل خصم راتب شهر كامل وقبلوا المقايضة فتعادلنا مع النصر ودخلنا المربع بالقوة ولعبنا امام الاتحاد وتخطيناه ثم لعبنا المباراة النهائية امام الاهلي وحسمت البطولة بتعاون زملائي بهدفين في المباراة النهائية.
@@ هل تعترف بالخطأ في ذلك الموقف؟
بكل تأكيد ولكن النهاية كانت سعيدة لي ولجماهير الهلال ومسؤوليه وهذا هو المهم..
@@ الأمير عبدالله بن مساعد عندما تسلم الرئاسة كان يقول ان من عوامل نجاح الهلال سامي الجابر ومع ذلك خذلته؟
الأمير عبدالله بن مساعد اكبر من ان يتحدث عنه لاعب او يعدد انجازاته مع النادي قبل ترؤسه للهلال. وما جعل الأمير عبدالله بن مساعد يغضب ليس كلامي عن اديموس ولكنه جملة البطانة الصالحة وعدت واعتذرت لسموه.
@@ وفي اكثر من مناسبة قال لك الأمير عبدالله بن مساعد.. سامي اتركني ادير النادي وتفرغ لمسؤولياتك داخل الملعب؟؟
الأمير عبدالله بن مساعد كان يدير النادي ولم يحدث ان قال الأمير عبدالله ذلك وهذا نابع من ادبه واخلاقه العالية.
@@ ولكنك هاجمت الجهاز الفني والمستشار الفني نجيب الامام؟
بالنسبة للمدرب اديموس كان سيقال في رمضان وكانت مباراة القادسية في الدور الاول هي الاخيرة والمدرب راحل لا محالة سواء هاجمته او لم اهاجمه..
@@ اديموس استمر بعد ان جددت فيه ثقة اعضاء الشرف؟
صحيح ولكن الثقة لم تكن بالاجماع مما يؤكد ان البعض من اعضاء الشرف لم تكن لديهم قناعة ببقاء المدرب.
@@ هل تعترف بانك اخطأت في حق المدرب والمساعد ونجيب الامام؟
اعترف انني اخطأت في حق سمو رئيس النادي عبدالله بن مساعد ودعني اجدد الاعتذار له في هذا الحوار اما البقية فلم اخطئ بحقهم.
@@ وماذا تفسر الهجوم الاعلامي عليهم؟
جددت الثقة في اديموس واعطي صلاحيات كاملة بعد الفوز بكأس ولي العهد عندها قرر المدرب اقامة معسكر في هولندا وكان معسكرا ناقصا من كافة النواحي حيث السكن كان فندق صغير بدون صالة حديد ولامسج والتمارين لم تكن لياقية اطلاقا وهذا اعداد خاطئ بوجود المستشار الفني نجيب الامام الذي لم ينقل الحقيقة لادارة النادي..
@@ وهل تم نقل وجهة نظرك لرئيس النادي؟
نعم وكان معي محمد الدعيع وعبدالله شريدة وعلى طاولة واحدة امام سمو الامير عبدالله بن مساعد وقلنا لسموه ان المعسكر غير ناجح وبه نقص كبير..
@@ وماذا كان رد سمو الأمير؟
كان رده واقعيا حيث قال سموه المعسكر في بدايته ومن الصعب تقييمه في المرحلة الاولى..
@@ هل تريد ان تقول ان الاستفادة من معسكر هولندا معدومة نهائيا..؟
لياقيا وبدنيا وفنيا نعم وانحصرت الاستفادة فقط في الاختيارات القياسية التي كان من الممكن ان نقوم بها هنا في الرياض كما حدث مع مدرب المنتخب كاندينو عندما نفذ هذا البرنامج في جامعة الملك سعود وبصورة افضل واحسن.
@@ وماذا حدث بعد العودة من هولندا؟؟
توجه الفريق الى ابها لاقامة معسكر هناك وهذه كارثة اخرى لعدم وجود فرق تلعب معها مباريات ودية لانشغال الجميع ببطولة الصداقة الدولية..
@@ وهل السفر الى ابها كانت بتوصية من اديموس؟
نعم بناء على طلبه بحجة ارتفاع درجة الحرارة في الرياض؟
@@ وما ابرز سلبيات معسكر ابها؟
الملاعب كانت مشغولة وتدرب الفريق في ساحة غير صالحة اطلاقا للتدريب ولعبنا ثلاث مباريات ودية متتالية مع فريق ابها وحتى التدريبات لم تحتو على جرعات لياقية ولمدة ساعة واحدة فقط..
@@ ولكن الاخبار التي تصل من هولندا عن طريق شبكة الهلال او شبكة الزعيم وتنقلها الصحف تقول ان الامور تجري على خير ما يرام..
شبكة الزعيم او شبكة الهلال شبكة راقية وهي لاتملك الوقائع ولكن تنقلها نقلا والنقل يختلف عن التحليل.
@@ في اقوى واشهر تصريح لك قلت.. الأمير عبدالله بن مساعد رجل بألف رجل.. لكن المشكلة في البطانة.. من تقصد بالبطانة؟
كنت اقصد نجيب الامام حتى لا اظلم احدا.. والمساعد (يان) الذي كان يصدر لي امورا كتلك انها صحيحة ولكنه في الخلف يقول خلاف ذلك.
@@ وما سر خلافك مع نجيب الامام؟
لست في خلاف معه ولكن الرجل ينتقد سامي لضياع فرصة ولا ينتقد غيره مثل تراوري لاهدار كم من الفرص.
@@ هل تريد ان تقول انه يحابي تراوري؟
بالتأكيد هو يتجاهل فرص تراوري ويركز على فرصة واحدة للجابر.
@@ ربما يكون العتب على قدر النجومية لسامي الجابر.
اذا كان تراوري ليس نجما لماذا تم التعاقد معه اذا.؟
@@ كان الامام يركز على عدم وجود صانع العاب في الفريق هل هذا صحيح؟
من اوجد ازمة صانع اللعب في الفريق هو اديموس نفسه.
@@ وكيف كان ذلك؟
بعد مجيئة لتدريب الفريق وضع نفس التشكيل واستبعد لاعبا واحدا فقط هو سامي الجابر بعد تعرض التمياط واندريه للاصابة فتمت مشاركتي في هذا المركز امام الاتحاد وتم استبدالي في الشوط الثاني بعد ان سجلت الهدف الاول في الشوط الاول وفي النهائي لم اشارك ومع بداية الموسم لعب فيصل الصالح بعدها لعب احمد الحربي ثم يلعب التمياط ولكن بصورة غير منتظمة بسبب الاصابة ولذلك الحال للشلهوب اي انه تعمد اشراك اكثر من سبعة لاعبين في مركز خلال مباريات معدودة وهذا يؤثر على الفريق..
@@ في مباراة القادسية في كأس ولي العهد الموسم قبل الماضي هددت الجهاز الفني بنشر غسيلهم في الاعلام الرياضي..
هذا التهديد وهمي ولم يحدث اطلاقا ولست من ينشر غسيل فريقه الذي تربى فيه اعلاميا وكنت على وشك الاعتذار عن المشاركة في تلك المباراة تحديدا بسبب وفاة طلال الرشيد رحمه الله في الجزائر..
@@ وما الذي بينك وبين اديموس على وجه التحديد..
في احدى المواجهات بيني وبينه قال لي انا لا يمكن ان اتحمل تصرفاتك قلت له اي تصرفات؟ قال بالامس لم تعمل الاحماء الذي سبق التدريب. واعلمته ان ذلك بسبب حادثة وفاة طلال الرشيد رحمه الله.
@@ ولكن اديموس يقول انك تؤثر على من هم اصغر منك من اللاعبين..
اديموس لايحاول الاصطدام بي وكان يان يقوم بهذا الدور بتوصية من اديموس.
@@ هل تريد ان تقول ان اديموس يتخبط ولم يضف للفريق اي جديد؟
الفريق في عهد هذا المدرب لم يكن مقنعا وكان هناك تذبذب في المستوى وكان ذلك بسبب التخبطات.
@@ هو ليس مدربا مقنعا بالنسبة لسامي الجابر؟
نعم هو مدرب غير مقنع بالنسبة لي وهو مدرب ناقص.
@@ ولكنك في حوار تليفزيوني وصفته بالمدرب الكبير؟
من واجبي كقائد المحافظة على الثقة بين اللاعبين والمدرب لانها لو قطعت شعرة الثقة بين الطرفين ستحدث كارثة ونحن في خضم المنافسات..
@@ كيف تصف اديموس بانه مدرب ناقص..
هو لم يعمل على تصاعد مستوى الفريق فنيا ولانه لا يجيد قراءة الفريق المنافس واستبدالاته غير واقعية ولا تخدم الفريق اذا هو مدرب ناقص.
@@ المحصلة النهائية انك سبب رحيل المدرب؟
هذا غير صحيح وغير واقعي وعليك الاستشهاد بسمو رئيس النادي الامير عبدالله بن مساعد شخصيا..
@@ وهل حدث بينك وبين اديموس تصادم حقيقي بعد مباراة الاهلي الاخيرة في المربع..
لم يحدث ذلك حيث المدرب توجه الى الحافلة مباشرة وقلت للامير بندر بن محمد بالحرف الواحد.. ارجوك يا سمو الأمير هذا المدرب يعبث بتاريخ الهلال.
@@ وماذا كان رد الأمير بندر..
لم يرد سموه عليّ بحرف واحد وترك غرفة الملابس وخرج على الفور.
@@ وبماذا تفسر حديثه في المؤتمر الصحافي عندما قال استغرب ما حدث من سامي الجابر وانا بمثابة والده ومعلمه؟
هي ردة فعل لتصريح قلته على الهواء مباشرة انتقد فيه.
@@ هل ندمت بعد كل هذه الاحداث وهذه التصريحات؟
نعم انا ندمت جدا على كل هذه الاحداث التي اوصلت الهلال لهذه المرحلة.
@@ هل تقصد انك اخطأت بحق المدرب ونجيب الامام..
ندمت في حق سمو الأمير عبدالله بن مساعد فقط اما نجيب الامام فهو من وضع نفسه في هذا الموقف..
@@ هل تعتقد انك قادر على تعويض نواف التمياط في مركز صانع الالعاب؟
انا لعبت في هذا المركز قبل وصول نواف للفريق الاول وبالتالي اناقادر على تعويض غياب نواف بكل تأكيد.
@@ هل سمو رئيس نادي الهلال يمتلك عاطفية؟
هو رجل يعشق الهلال لذلك هو قبل اعتذاري ولو كان الرئيس غير سموه لواجهت عقوبات اكبر.
@@ وهل صحيح الأمير عبدالله بن مساعد اجبرك على الاعتذار تليفزيونيا؟
ابدا والاعتذار نابع من داخلي لانني اخطأت بحق سمو الأمير واكرر الاعتذار وهناك من فسر ان تصريحاتي في احدى الصحف كان بهدف الاعتذار من الامير عبدالله بن مساعد.
@@ وكيف تصف الأمير عبدالله بن مساعد؟
هو رجل يستحق التقدير وسنحارب من اجل بطولة العرب لنقدمها هدية لسموه ولجماهير الهلال وسموه انتشل النادي من كارثة عندما قبل الرئاسة وكان امامه مشكلة تجديد عقود 70% من لاعبي الفريق وتغلب سموه على هذه المشكلة بخلاف الالتزام بالرواتب.
@@ وما قصة رغبة ادارة النادي بنقل مباريات الهلال للمنطقة الشرقية؟
هي رغبة مجموعة من اللاعبين وبرجولة تحمل الأمير عبدالله بن مساعد المسؤولية والصق هذه الرغبة بسموه وهذه احدى مواقف الرجل لحماية بعض اللاعبين.
@@ هل وضع على مقاعد الاحتياط هو السبب الرئيس في كل هذه الاحداث؟
لا وسبق ان جلس لاعبون اكثر كفاءة من سامي الجابر على مقاعد الاحتياط وحتى مشاركتي مع العجلاني شاركت كلاعب احتياط ولم اتذمر.
@@ لماذا التهم تطارد سامي الجابر؟؟ مثل محاربة النجوم الاجانب؟
موسى نضاو هداف الدوري احمد بهجا حقق مع الهلال بطولة ولي العهد وبطولة عربية صلاح الدين بصير حقق مع الهلال كأس آسيا بشار عبدالله جاسم الهديد وسيرجيو كل هؤلاء النجوم وغيرهم كنت اجهز لهم الكرات امام المرمى فكيف احاربهم.
@@ حدد موعد اعتزالك؟
ستكون النهاية مع الملاعب بنهاية موسم 1425ه الموسم القادم واتمنى ان تكون النهاية سعيدة.
@@ وما ذا عن المنتخب السعودي.. هل مازال في تفكيرك؟
نعم المنتخب السعودي في قلبي واحاسيسي ولكن كمشجع فقط وليس كلاعب لذلك على المدرب فاندرليم الاستمرار في قيادة الاخضر من نجاح الى نجاح.
@@ ماذا تقول في النهاية؟
الشكر لكل من دعم وساند الجابر والهلال واتمنى من الجماهير الهلالية عدم نزع الثقة بسبب الخسارتين من الشارقة والاهلي تحديدا فقد سبق لفرق سعودية ان خسرت في الدوري بهذه النتائج..
سامي الجابر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.