أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوقفوا الجابر عند حده.. وأديموس فاشل
هاتف الميدان الرياضي اشتعل و"ولع" من قبل جماهير الزعيم
نشر في اليوم يوم 17 - 03 - 2004

اشتعل هاتف "الميدان الرياضي" في استقبال مكالمات الجمهور الهلالي عقب الخروج المر لهم من مسابقة كأس سمو ولي العهد ويبدو ان هناك اتفاقا شبه تام على رحيل المدرب الهولندي (اديموس) ولكن هناك انتقادات واسعة وجهت لقائد الفريق سامي الجابر لتصريحاته الاخيرة كما طالت الانتقادات المجلس الشرفي بسبب الانقسامات وقلة دعم خزينة النادي.تعالوا معنا نتابع آراء الجماهير الهلالية التي تخص البيت الهلالي في هذه المرحلة الحرجة.
المدرب هو السبب
حنين الشوق الدمام حملت المسؤولية للجهاز الفني واتهت اديموس بأنه لا يفقه في التشكيل المناسب لاية مباراة وشددت على ان محاربة النجوم امثال حسين العلي واحمد خليل ساهمت في تردي النتائج واضافت ان عنصر الاصابات له ايضا دوره في تدهور الوضع خاصة اصابة نواف التمياط وتمنت حنين اقالة اديموس.
المشكلة في أعضاء الشرف
محمد مسفر القحطاني من الدمام.. ارجع مشكلة فريق الهلال الحالية لسببين الاول خلافات وانقسامات اعضاء الشرف والثاني ان النجوم الكبار الموجودين حاليا في الفريق خاصة سامي الجابر ساهموا في هذه المشكلة في افتعال المشاكل ضد المدرب واعتقد والكلام للقحطاني ان سامي الجابر كلامه كثير وعطاؤه داخل الملعب قليل وامتدح القحطاني عقلية رئيس النادي الامير عبدالله بن مساعد مشيرا الى انه كفاءة ادارية واقتصادية كبيرة كما وصف القحطاني ابتعاد فهد المصيبيح بالكارثة.
خلل فني
هلال الحربي من الاحساء ارجع التدهور الى الجهاز الفني بالدرجة الاولى بالاضافة الى وجود لاعبين في الفريق لا يصلحون حتى لتمثيل فريق من الدرجة الثانية امثال فهد المفرج وحسين المسعري وللاسف اصبح الهلال دار عجزة لوجود لاعبين لا يصلحون اصلا للعبة كرة القدم.
سياسة الادارة
فهد فيصل العتيبي من الدمام ارجع المأزق الذي يعيشه نادي الهلال في الوقت الراهن الى سياسة الادارة الخاطئة وايضا سياسة الجهاز الفني وضرب مثالا لسياسة الادارة الخاطئة بجلبها لاعبين كبارا في السن ومصابين من اندية اخرى امثال عبدالله الشيحان.
عودة المصيبيح والاحمد
سليمان مسفر القحطاني من الدمام قدم عدة بنود من اجل عودة الهلال لوضعه الطبيعي حيث اشار الى ضرورة عودة فهد المصيبيح ومنصور الاحمد لفرض النظام والانضباط للفريق واستمرار الامير عبدالله بن مساعد ومساندة اعضاء الشرف له واستمرار اديموس لانه مدرب عالمي ولكن المشكلة ليست فيه وانما في لاعبي الهلال. واسكات سامي الجابر لان هجومه على تراروي غير مقبول لانه لم يصل لنصف مستواه وترك الشللية في المجلس الشرفي.
تخبطات المدرب
يحيى الصالحي من الدمام قال ان ابتعاد اعضاء الشرف وخلافاتهم وانقساماتهم هي السبب الرئيسي وراء ما يحدث للهلال خاصة ان هذه الامور لم تكن موجودة في البيت الهلالي سابقا. واشار الصالحي ايضا الى ان تخبطات الجهاز الفني والاصابات ادت الى تفاقم مشكلة الهلال في هذا الموسم.
التشكيلة غير ثابتة
اما علي الزهراني من الدمام فقال: الهلال لعب لمدة موسمين ولم يثبت المدرب الهولندي اديموس على تشكيلة ثابتة وهذا لعمري امر كان يجب ملاحظته وبصورة بديهية عن تخبطات المدرب خاصة ان الكثير تحدث عن هذه المعضلة ولكن لا حياة لمن تنادي ثم ان خلافات المدرب توسعت كثيرا مع لاعبي الهلال واعتقد ان تلك الخلافات لها دور مؤثر في تردي نتائج الفريق.
ووجه الزهراني عدة انتقادات الى بعض لاعبي الهلال مثل فهد المفرج وعتب على ادارة الهلال لتمسكها بالمدرب اديموس واوضح ان من بين الاسباب التي ادت الى تدهور نتائج الهلال وايضا الاصابات وابتعاد التمياط والشلهوب.
المدرب ثم المدرب
هند من الدمام قالت ان السبب هو المدرب ثم المدرب ثم المدرب مع تمنياتي للهلال والهلاليين بالتوفيق.
إقالة أديموس
نايف الزهراني من (الدمام) طالب باقالة اديموس واشار الى ان هذه الامنية ليست امنيته وحده بل امنية عدد كبير من جماهير الهلال، ومهما دافع البعض عن عالمية اديموس يبقى هو المسؤول الاول عما حدث للفريق من سوء نتائج وسوء مستوى.
مشكلتنا في الهجوم
يحيى الزهراني من (الرياض) قال ان مشكلة الهلال في الهجوم وطالب الجماهير الهلالية بمهاجم هداف وقلنا ان تراوري ليس هو ضالة الهلال ولكن لا احد يسمع لنا.
وتمنى الزهراني الغاء عقد اديموس بسبب خلافاته المتصاعدة مع اللاعبين.. وطالب الزهراني اعضاء شرف الهلال بالوقوف مع النادي والابتعاد عن التصاريح الصحفية التي تؤدي عادة الى التباغض والتباعد.
هذه هي المشكلة
صالح محمد من (الرياض) قال ان مشكلة الهلال الرئيسية هي ان الانقسامات وايضا الخلافات دخلت البيت الهلالي بقوة، وهذه الصفة لم تكن موجودة داخل اسوار الهلال في السابق لذلك فان الامر المتوقع ان تؤثر تلك الخلافات والانقسامات على مسيرة الفريق، والادهى من ذلك ان بعض اللاعبين يسيرون خلف اعضاء الشرف، ووجهات نظر اعضاء الشرف مختلفة لذلك فان هذه الامور تزعزع امور الفريق الداخلية واعتقد انه لا المدرب ولا اللاعبون ولا التعاقدات مع اللاعبين الاجانب هي السبب، بل السبب الرئيسي هو تلك الخلافات والانقسامات بين اعضاء الشرف ولا شيء غير ذلك.
العنود: للأسف..!!
العنود من (الرياض) قالت ان الهلال جوهرة كانت تحاط بأسوار من الكتمان ولكن اسوار هذه الجوهرة فتحت للجميع فتحول الترابط بين اعضاء الشرف الى تفكك والاتفاق الى اختلاف دائم لذلك ليس بمستغرب ان نرى الهلال ينهار بهذه الصورة المزعجة جدا.
عودة المصيبيح
فهد الشمري (الرياض) قال اعتقد ان سياسة فهد المصيبيح كانت هي الصائبة ولكن للاسف لم يصبر الهلاليون على هذه السياسة لذلك نرى ان سامي الجابر يتحدث للاعلام دون رقيب ولا حسيب، ودون ان يشعره الاخر بأنه اخطأ، ولو كان المصيبيح متواجدا لما وصلت الامور الى هذه الدرجة من التسيب والانفلات.
واتمنى ان يترك الهلاليون الصبغة القديمة في التفكير ويرتقوا بناديهم الى الافضل من حيث العقلية التي تقود النادي، وارى الامير عبدالله بن مساعد بأنه افضل من يقود هذه الدفة بعقليته العلمية.
أوقفوا هؤلاء
موضي من (الرياض) قالت ان الامر في الهلال استفحل بسبب ان هناك بعض النجوم رأوا انهم اكبر من الهلال، وهذه هي مصيبة الهلال في هذا الزمن.
أديموس.. سبب النكسة
صالح الحماد (القصيم) رأى ان اديموس تمادى في خلافاته مع اللاعبين، وساعده على ذلك توجهات الادارة التي لم تحاسبه على اخطائه، وساهم ابتعاد اعضاء الشرف ايضا في هزة الفريق التي لا اعتقد ان الفريق قادر على تجاوزها الا اذا كان هناك التفاف وتماسك من قبل اعضاء الشرف، خاصة ان التفكك الحالي قد يؤدي الى حالة من الانهيار الكبير وربما يبتعد الزعيم عن المنافسة في كل مباراة.
وللاسف فان هناك من يشجع على هذه الخلافات في الهلال ويعطي اديموس اكثر من حقه حتى وصل الامر الى ما وصل اليه من خسارة للبطولات بشكل مستمر.
الاتحاد أكل الجو
مشعل صالح (الخرج) قال ان نادي الاتحاد ونجاحاته وايضا صفقاته سببت الاحباط للهلاليين، فقد كانوا يعتقدون انهم في القمة من حيث النواحي المادية، ولكن صفقات الاتحاد جاءت وغطت على هذه الاكذوبة فأصاب الاتحاديون نادي الهلال بمقتل ولهذا فان الاحباط كان هو المسيطر على الهلال في الآونة الاخيرة والسر هو وبدون تحفظ ان الاتحاد قتل احلام الهلال.
هذا هو السبب
واتفق مع مشعل الصالح ماجد الذبياني من ابها حيث قال ان المأزق المادي هو الذي ادى الى تراجع الهلال عن ذي قبل ففي الوقت الذي كان الهلال هو الاميز في كسب الصفقات مثل صفقة الدعيع كان هو الابرز في حصد البطولات وعندما حل محله الاتحاد توارى الهلال عن البطولات.
من لقاء الهلال والاهلي
جمهور الهلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.