رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يوفنتوس مرشح للفوز الحادي عشر على التوالي
نشر في اليوم يوم 12 - 01 - 2014

يبدو يوفنتوس مرشحًا فوق العادة لتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي عندما يحل ضيفًا على كالياري الثاني عشر اليوم الاحد في المرحلة التاسعة عشرة.
ويبلي فريق «السيدة العجوز» البلاء الحسن محليًا منذ خسارته امام مضيفه فيورنتينا 2-4 في المرحلة الثامنة في 20 أكتوبر الماضي وهي الوحيدة له في الكالتشو هذا الموسم، حيث لم يفقد اي نقطة حتى الان، ما خوله انتزاع الصدارة من روما والابتعاد بفارق 8 نقاط عنه مستغلًا اهدار فريق العاصمة لنقاط عدة من 5 تعادلات وخسارة واحدة.
ويأمل رجال المدرب انطونيو كونتي في مواصلة سلسلة الانتصارات المتتالية قبل قمتين ناريتين في المرحلتين 21 و22 امام لاتسيو وانتر ميلان خاصة في ظل سعيهما الى الاحتفاظ باللقب والعودة الى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تبقى النتيجة المخيبة الابرز في مشوارهم هذا الموسم.
واكد كونتي ان اولوية فريقه هذا الموسم هي احراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، وقال: «نشارك في الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) بعد خروجنا من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، ونحن نسعى لاحراز لقبه، لكن طموحنا الاكبر هو نيل لقب الدوري الايطالي للمرة الثالثة على التوالي».
ويملك يوفنتوس الاسلحة اللازمة لتعميق جراح كالياري الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، في مقدمتها صانع العابه اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والفرنسي بول بوجبا والارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو لورنتي.
بدوره أكد جيجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الايطالي ان فريقه لن يتوقف عن القتال من أجل حصد لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي معتبرًا أن تشجيع الجمهور له في لقاء ليتشي قبل موسمين هو أحد ابرز اللحظات في مشواره الكروي.
وقال بوفون: «أشعر اني في حالة بدنية ومعنوية ممتازة، أعتقد ان فوز الفريق في الفترة الماضية هو السر وراء هذا الشعور، ولكننا لن نتوقف عن القتال حتى نحصد لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي».
وأضاف بوفون: «بعد أقل من 3 أسابيع سأتم عامي السادس والثلاثين، ولكني لست في قمة الرضا عن مستواي، دائمًا النقد يدفعني للامام وأستغله في تحديد اخطائي والعمل على تفاديها».
وقال بوفون: «الفوز بالدوري قبل موسمين بعد فترة غياب كان لحظة مهمة، ولكني لن أنسى لحظة تشجيع الجمهور لي بحماس بعد الخطأ الساذج الذي ارتكبته ضد ليتشي في هذا الموسم، لقد كاد هذا الخطأ أن يكلفنا اللقب».
من جهته، يسعى روما الى استعادة التوازن بعد تعرضه للخسارة الاولى هذا الموسم وكانت مذلة امام يوفنتوس بالذات صفر-3 في المرحلة الماضية، وذلك عندما يستضيف جنوى التاسع اليوم أيضًا.
ويدخل زملاء فرانشيسكو توتي المباراة بمعنويات عالية بعدما حجزوا بطاقة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إيطاليا عقب الفوز على سمبدوريا 1-صفر أمس الخميس.
ولم ترحم قرعة ربع النهائي روما وأوقعته في مواجهة يوفنتوس الذي كان ضمن بطاقته في 18 ديسمبر الماضي على حساب افيلينو.
وتقام مباراة ربع النهائي بين روما ويوفنتوس في 21 يناير الجاري وستكون فرصة لرجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا لمحو آثار الخسارة المذلة امام السيدة العجوز في الدوري.
ويدرك روما جيدًا ان اي تعثر امام جنوى سيكلفه غاليًا وتحديدًا خسارة الوصافة لصالح نابولي الذي يحل ضيفًا على فيرونا الخامس في مباراة ساخنة بالنظر الى انتفاضة الضيوف الجدد على دوري الاضواء، والذين حققوا فوزين متتاليين وارتقوا الى المركز الخامس.
ويملك روما 41 نقطة مقابل 39 لنابولي.
وتأكد غياب البيرتو جيلاردينو مهاجم فريق نادي جنوى والمنتخب الايطالي عن مباراة ناديه مع روما بسبب الاصابة.
وقال جيلاردينو في تغريدة على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «أشعر بالأسف لعدم قدراتي على اللعب».
وأضاف جيلاردينو «ولكني سأذهب مع الفريق وأشجع زملائي من المدرجات ما دمت غير قادر على مساعدتهم من داخل المستطيل الأخضر».
يذكر ان جيلاردينو اقترب من الرحيل عن ناديه والانتقال إلى فريق تورنتو الكندي الذي يشارك في بطولة الدوري الامريكي لكرة القدم بعدما تعذر رحيل اللاعب عن جنوى الصيف الماضي حتى موعد غلق سوق الانتقالات الكروية الصيفية.
ويخوض فيورنتينا الرابع اختبارًا لا يخلو من صعوبة امام مضيفه تورينو السابع ،فيما يسعى انتر ميلان السادس الى تعويض خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس على يد اودينيزي صفر-1، وذلك عندما يستضيف كييفو الاثنين المقبل في ختام المرحلة.
اما فريق ميلانو الثاني، ميلان الذي يعاني الأمرين محليًا حيث يحتل المركز الحادي عشر فيسعى الى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفًا على ساسوولو الثامن عشر.
ويلعب اليوم الأحد أيضًا اتالانتا مع كاتانيا، والاثنين سمبدوريا مع اودينيزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.