استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحافظ : انتظروا تطوير مستشفى النعيرية
في مواجهة أدارتها اليوم
نشر في اليوم يوم 20 - 01 - 2004

أكد محافظ النعيرية سليمان حمد بن جبرين ان مستشفى النعيرية العام يلقى اهتماما كبيرا من المسئولين في وزارة الصحة، وعلى رأسهم وزير الصحة الدكتور حمد المانع، حيث أعلن مؤخراً عن دعم المستشفى بأجهزة طبية حديثة بثلاثة ملايين ريال.
وزف المحافظ في مواجهة نظمتها (اليوم) مع عدد من المواطنين، البشرى لمعلمات بند محو الأمية بالنعيرية، سواء المعيدات في كلية التربية بالنعيرية، أو اللواتي يدرسن في مدارس النعيرية المختلفة، بقرب موعد ترسيمهن بعد السنوات الطويلة التي قضينها في هذا البند.
وكانت (اليوم) قد استضافت محافظ النعيرية على الهاتف، حيث لم يهدأ رنين الهاتف طوال ساعتين، بل ان الاتصالات لم تنقطع حتى بعد انتهاء موعد الساعتين، واستمرت نصف ساعة أخرى، بعد موافقة المحافظ على زيادة مدة الوقت.
وانصبت اغلب الاستفسارات عن معلمات بند محو الأمية، ومعاناتهن من هذا البند، وسوء حالة مستشفى النعيرية العام، إضافة إلى تأخر العمل في مكتب الجوازات ومكتب العمل ودور مكتب تيسير الزواج بالمحافظة.
وفيما يلي ما دار في المواجهة:
منح للأيتام
@ بندر فالح الدوسري: لي 4 اخوة أيتام، ولم نستلم منح أراض حتى الآن، وغيرنا تم منحه، رغم انه ليس من أهالي النعيرية؟ وكلما قدمت يقولون لي انتهى وقت التقديم؟
المحافظ: أولا لابد ان تتقدم بطلبك إلى البلدية في الأوقات المحددة لقبول الطلبات، والتي تعلن عنها البلدية، وبإمكانك التقديم على البلدية، وهم سيضعون ملفك ضمن الملفات الموجودة، وفي الأسابيع القادمة سيتم فتح قبول الطلبات، وبإمكانك تقديم طلبك، وإذا لم يستلموا ملفاتكم أرسلها إلى المحافظة، ونحن سنرسلها إلى البلدية.
إغلاق محل
@ يوسف القحطاني: أغلقت بلدية النعيرية محلي الذي كنت أبيع فيه الخضار، وهذا سيخسرني 40 ألف ريال، وعندما راجعتهم قالوا انني لم استوف كافة الشروط، وأنا لم اعلم عنها إلا بعد الافتتاح.
المحافظ: موضوعك ناقشته مع رئيس بلدية النعيرية المهندس سعود هريسان العنزي، وهو من ضمن رؤساء الدوائر الحكومية الذين يسعون لخدمة البلد، واطمئن موضوعك ستتم معالجته قريباً ان شاء الله، ولكونك أحد الشباب الطموحين المستثمرين، فنحن نشجعك على هذا الطموح، ونقف مع كل مواطن يريد الاستثمار في النعيرية.
نقل الصناعية
@ محسن عبدالله السبيعي: نقدم بطلب الحصول على أراض في الصناعية، وترد علينا البلدية بأنه لا توجد أراض، وهناك أراض في الصناعية للمواطنين، ولكنهم لم يضعوا سورا عليها، كما هو النظام، ولم يستفيدوا منها، ونحن نريد استئجارها والاستفادة منها.
المحافظ: هناك لجنة مشكلة من قبل الأمانة لنقل الصناعية إلى مكان آخر، لتستوعب أربعة أضعاف الطلبات الموجودة الآن في بلدية النعيرية، لتلبى جميع الطلبات، وما نريده منكم الآن هو الصبر، لأن مثل هذه المسألة مرتبطة بالبلدية والأمانة والوزارة.
المخططات الجديدة
@ سعود فهد حسن القحطاني: متى ستصل الخدمات للمخططات الجديدة؟
المحافظ: المخططات الجديدة سيكون لها نصيب من المشاريع الجديدة، سواء من أرصفة أو إنارة أو سفلتة ان شاء الله.
أماكن ثابتة للمتنزهين
@ عبد الرحمن الدهلاوي: لماذا لا تخصص أماكن ثابتة للمتنزهين على طريق السفانية؟
المحافظ: هناك مخطط كامل للاستراحات، والاستراحة الواحدة مساحتها 70 متراً في 70 متراً، وستوزع على المواطنين، وهناك مخطط ثان على مدخل النعيرية من جهة حفر الباطن، على شكل مربعات مخدومة وتتوافر فيها جميع الخدمات التي توفر الراحة للمتنزهين.
التسمية.. والصرف.. والمدخل
@ ناصر فهد الدعيج: لماذا الشوارع والأحياء بالنعيرية بدون تسمية؟ ومتى ستنتهي مشكلة أهالي النعيرية من عدم وجود شبكة صرف صحي؟ ونتمنى من البلدية ان تهتم بمداخل المحافظة.
المحافظ: هناك مشروع موجود لدى البلدية لتسمية الشوارع والأحياء بالنعيرية، وسبب التأخر هو إحداث بعض الدورات في المحافظة وإلغاء بعض الدورات وإلغاء الإشارة الثانية، وهناك شوارع ستتغير مسمياتها، وتم رفع اقتراح بهذا الشأن لأمير المنطقة الشرقية، ووافق سموه، ونحن الآن في طور التنفيذ.
ونحن في النعيرية نسعى لإيجاد فرع مصلحة المياه، وبعد ذلك من الممكن إيجاد مشروع الصرف الصحي، لأن من مهام عمل مصلحة المياه إيجاد صرف صحي، ونتمنى ان يكون ذلك في القريب العاجل.
أما مداخل المحافظة فستكون هناك تجربة فريدة من نوعها، في مدخل النعيرية من طريق حفر الباطن، وتمت ترسية المشروع على أحد المقاولين، وسيستلمه الشهر القادم، وهذا المدخل سيكون نموذجيا.
مطبات عند الكلية
@ منيف هلال الحربي: بيتي في شارع كلية التربية، ونحتاج إلى وجود مطبات اصطناعية، للحد من السرعة الجنونية لبعض الشباب.
المحافظ: هناك لجنة مشكلة من قبل المجلس المحلي، لدراسة جميع طلبات إيجاد مطبات اصطناعية، وطلبات فتح الشوارع، وطلبات إلغاء المطبات، وستقف اللجنة على هذه الطلبات، وستقرر اللجنة بعد ذلك، ولكن الأولية في إيجاد مطبات تبقى للمدارس والمباني الحكومية، وبالنسبة لمبنى الكلية فهو أولى هذه المواقع، وستوضع أيضا لوحات إرشادية، فقط عليك الانتظار في الفصل الدراسي الثاني، لأن اللجنة بدأت عملها هذه الأيام فقط.
وظائف للمستشفى
@ محمد المري: لدي شهادة ثانوية، وقدمت للعمل في مستشفى النعيرية، ورفضوني بحجة عدم وجود وظائف، بعدها بفترة قصيرة قاموا بتوظيف 5 شباب.
المحافظ: الدكتور عقيل الغامدي مدير عام الشئون الصحية ابلغني، بحضور مدير المستشفى، أن هناك دعما للمستشفى، خصوصاً في الكادر الإداري، وسيعلن عنه في حينه، وبإمكانك التقديم، ومتى ما توفرت الشروط والمؤهلات المطلوبة، فانه سينظر في طلبك.
نقص أجهزة المستشفى
@ مطلق البصيص: تنقص مستشفى النعيرية الكثير من الأجهزة الطبية، وأهمها أجهزة الأشعة المقطعية.
المحافظ: المستشفى يلقى اهتماما من وزارة الصحة، كغيره من المستشفيات، والدكتور عقيل جمعان الغامدي مدير الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية حريص على تطور المستشفى، مؤخراً كان في زيارة للمستشفى، وهناك دعم للمستشفى بأجهزة متطورة، بقيمة 3 ملايين ونصف المليون ريال، ونحن في المجلس المحلي لنا محاولات مع رجال الأعمال بالمنطقة، لتوفير جهاز الأشعة المقطعية.
تحسين وضع المستشفى
@ أبو تركي السبيعي: نعاني كثيرا من إهمال الأطباء في مستشفى النعيرية العام، ونضطر للذهاب إلى مستشفى الجبيل والدمام، من اجل الحصول على العلاج، فمتى يتحسن أداء المستشفى؟
المحافظ: المستشفى يلقى اهتمام المسئولين في وزارة الصحة، والمدير العام للشئون الصحية بالشرقية، والذي كان في زيارة للمستشفى الأسبوع الماضي، والإمكانيات الموجودة في المستشفى تقل بكثير عن المعتمد المالي له (30) سريراً فقط، بينما الطاقة التشغيلية التي تشغلها المستشفى 56 سريرا، وهذا يقلل من خدماته. والأطباء لا يتمكنون من إبراز خبراتهم، لعدم وجود الأجهزة المتطورة، وان شاء الله التغيير سيكون جذريا، من خلال الدعم الذي يجده المستشفى من الدكتور عقيل الغامدي مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية.
طبيبة نساء وولادة
@ محمد الدوسري: مستشفى النعيرية ينقصه الكثير ليقدم خدماته للمراجعين، وأين طبيبة النساء والولادة بالمستشفى؟
المحافظ: هناك اتفاق مع الدكتور عقيل الغامدي مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية على انتداب طبيبة نساء وولادة من مستشفى القطيف المركزي، كحل مؤقت. أما خدمات المستشفى فهناك دعم بثلاثة ملايين ريال ونصف المليون، عبارة عن أجهزة طبية متطورة، ستطور من خدمات المستشفى، وهذه الأجهزة كانت غير متوفرة في المستشفى، وستحد من كثرة التحويلات للمستشفيات الأخرى.
معاقبة الأطباء المقصرين
@ مبارك أبو عينين: ماذا عن الإهمال في مستشفى النعيرية الذي نعاني منه يوميا؟
المحافظ.. هناك متابعة مستمرة للمستشفى بالتنسيق مع مدير المستشفى، ومتى ما تبين ان هناك إهمالا من أحد الأطباء فستتم معاقبته، عن طريق المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية.
100 سرير للمستشفى
@ فهد العبلان (مليجة): خدمات مستشفى النعيرية سيئة جدا؟
المحافظ: هناك تطورات في المستشفى، من خلال دعمه بأجهزة حديثة ومتطورة، ونسعى لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 100 سرير.
مكتب الزواج والجوازات
@ علي إبراهيم الجميعة: ماذا عن مكتب تيسير الزواج في النعيرية؟ وأين دور المكتب؟ ولماذا تأخر بدء العمل في مكتب الجوازات؟
المحافظ: مكتب تيسير الزواج مفعل، وهو موجود الآن في مكتب جمعية البر، وما على الشاب إلا الذهاب إلى المكتب، وتقديم طلبه بالمساعدة، ومتى انطبقت عليه الشروط فان الموظفين يقومون برفعها إلى الدمام، ويتم مساعدته في تكاليف زواجه.
أما مكتب الجوازات فقد انتهينا من تجهيز المبنى منذ سنة تقريبا، ورشح مدير المكتب، ولكن بسبب الضغط الشديد على مركز المعلومات، وكثرة الطلبات تأخر ربطه بالحاسب الآلي. وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية قدم لنا دعما قويا في هذا المجال، والآن نحن أمامنا 7 طلبات فقط، ويبدأ العمل في المكتب.
وظائف تعليمية تربوية
@ مواطنة: أنا خريجة تربوية (دراسات إسلامية)، ومعي شهادة حاسب آلي، ودورات في تحفيظ القرآن الكريم، ومنذ سنتين اقدم للمندوبية بدون فائدة.. وهناك معلمات تم تعيينهن بشهادات اقل من شهادتي.
المحافظ: نحن موعودون إن شاء الله بدعم قوي في الوظائف التربوية التعليمية بمدارس النعيرية، وستكون الأولوية لمعلمات النعيرية، وبعد فترة قصيرة سيعلن عن هذه الوظائف، وما عليك سوى الانتظار، ونحن في المحافظة سنفعل ما بوسعنا من اجل توظيف الجميع.
بند محو الأمية
@ مواطنة: أنا معيدة في كلية التربية بالنعيرية على بند محو الأمية، متى سيتم ترسيمنا؟
المحافظ: في كل نهاية سنة دراسية يتم سحب وظائف للتعاقد عليها، ليضعوا معلمات بند محو الأمية مكانها، ومعيدات كلية التربية لهن الأولوية في ذلك، وفي السنة الدراسية الجديدة جميع العقود التي كانت ترسل إلى الخارج لن يتم إرسالها هذه السنة، وستبقى في المملكة، ولابد ان تقوم عميدة الكلية برفع أسماء المعيدات لإدارة الكليات.
رفع بيانات المعلمات
@ رومية الحربي تسأل أيضاً عن معلمات محو الأمية.
المحافظ: الدكتور سمير العمران مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة الشرقية كان في زيارة للنعيرية قبل أسبوعين، وناقشت معه وضع معلمات بند محو الأمية، وان شاء الله سنرفع بيانا كاملا عن وضع جميع المعلمات، عن طريق مندوبية البنات بالنعيرية، لتثبيتهن في العام القادم ان شاء الله، ولن ادخر جهداً للحصول على منفعة لكن.
@ أم لمعلمتين على بند محو الأمية: متى سترسم معلمات محو الأمية؟
المحافظ: ان شاء الله سنقوم برفع بيانات معلمات بند محو الأمية، لطلب تثبيتهن في العام القادم ان شاء الله تعالى.
مكتب الإشراف التربوي
@ خالد عبدالله (زوج إحدى المعلمات): هناك تذمر من قبل منسوبي تعليم البنات من مركز الإشراف التربوي للبنات، وهناك شكاوى رفعت على المركز، ماذا تم بشأنها؟
المحافظ: هناك نتائج وقرارات إدارية ستعلن في غضون الأسبوعين القادمين، تخص مركز الإشراف التربوي للبنات.
سباق هجن وخيل
@ ناصر سعود الهاجري (مدينة الدمام): في كل عطلة نهاية الأسبوع نأتي للتنزه في بر النعيرية، لماذا لا يكون هناك (مزايين للإبل) وسباق للهجن وآخر للخيل؟ وما علاقة الهيئة العليا للسياحة بالمخيم الربيعي؟
المحافظ: بالنسبة للمزايين فهناك مزايين أم رقيبة، وهو يغني عن وجود أي مزايين، ونكتفي به، أما سباق الخيل فسيقام هذا العام من 4 أشواط خلال إجازة الحج، أما سباق الهجن فهناك محاولات لإقامته هذا العام، وإذا لم يحالفنا الحظ هذا العام، ففي العام القادم بإذن الله. أما علاقة الهيئة العليا بالمخيم الربيعي فقد تشرفت أنا وبعض الاخوة المسئولين بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة بالرياض، واستمعنا لتوجيهاته، بشأن دعم السياحة في النعيرية، ولأن جميع ما يقام في المخيم الربيعي تحت إشراف الهيئة العليا للسياحة.
طريق النعيرية السفانية
@ مفرج صالح السبيعي وعارف محمد بالحارث: إلى متى ستظل معاناتنا من طريق النعيرية السفانية، الذي راح ضحيته العشرات من شباب المحافظة، حيث لا يمر يوم إلا ويحدث فيه حادث أو اكثر؟
المحافظ: هذا الطريق سبب لنا إزعاجا بالفعل، واليوم الذي يبلغني فيه عن وجود حادث على هذا الطريق أشعر بالضيق، كما اشعر أنني مقصر كثيرا في هذا الموضوع، وكنت مع وكيل وزارة النقل عبدالله المقبل، وان شاء الله هذا الطريق سيكون من ضمن أولويات الطرق في المنطقة الشرقية، وهناك تنسيق مع مدير إدارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس عثمان أبا حسين، لوضعه ضمن المشاريع المعتمدة.
مشروعات مستقبلية
@ سعود فهد العبلان: ماذا عن المشروعات المستقبلية لمحافظة النعيرية؟
المحافظ: المشروعات المستقبلية تعتمد على دعم سمو الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية في جميع المجالات، سواء الصحية أو التعليمية أو الخدماتية. ومن ضمنها افتتاح بعض المشاريع خلال الشهور الستة القادمة (مقر بلدية النعيرية الجديد، مقر الجوازات، مقر الأحوال المدنية ومقر المحكمة، وغيرها)، وكذلك مشاريع البلدية الجديدة، التي ستعلن من قبل رئيس بلدية النعيرية قريبا، وهي ميزانية جيدة، حيث ستغطي الكثير من احتياجات النعيرية وتوابعها.
برنامج الأمير محمد بن فهد
@ حمود الخالدي: نأمل افتتاح فرع لبرنامج الأمير محمد بن فهد لتوظيف وتدريب الشباب بالنعيرية.. وماذا عن المزارع والاستراحات بالنعيرية؟
المحافظ: البرنامج خدم محافظة النعيرية كغيرها من المحافظات، ونحن قدمنا طلبا لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية لفتح فرع بالنعيرية، وسمو الأمير دعم طلبنا، والمسألة تحتاج إلى بعض الوقت.
وأما المزارع والاستراحات فهناك أمر سام بمنع المزارع لمدة 5 سنوات، حتى يتم الانتهاء من دراسة المياه.. أما الاستراحات فهناك مخطط لها، وتم اعتماده من قبل الوزارة، وهو الآن موجود في أمانة مدينة الدمام، وفي طور تعميد البلدية لتوزيعه على المواطنين.
مكتب العمل
@ فهد نايف الشمري: ماذا عن مكتب العمل؟ ومتى سيبدأ العمل به؟
المحافظ: المبنى جاهز داخل بلدية النعيرية، وتم ترشيح موظف له، وسيبدأ العمل به قريبا ان شاء الله.
كلية التربية
@ طالبة في كلية التربية للبنات: أسلوب أحد الدكاترة في كلية التربية في التعامل مع الطلبات غلط والأسئلة التي يضعها معقدة جدا.
المحافظ: هذا (الترم) هو آخر فصل دراسي للدكتور المعني بملاحظتكن، وهناك تنسيق مع مدير عام كليات البنات بالمنطقة الشرقية، لاستبعاده.
@ معيدة في كلية التربية: طالبات الكلية بلغن 1000 طالبة، ونحتاج إلى حارسات أمن داخل الكلية؟
المحافظ: ان شاء الله قريبا سيتم تأمين حارسات أمن داخل الكلية.
كلية تقنية
@ سعد العبلان: النعيرية بحاجة إلى وجود كلية خاصة للبنين، أسوة بكلية التربية للبنات؟
المحافظ: هناك تركيز على التعليم المهني، ونحن نسعى لإيجاد كلية تقنية، أو على الأقل معهد مهني، يخدم محافظة النعيرية والمناطق المجاورة لها، ويؤدي نفس الدور الذي تؤديه كلية التربية للبنات، ورفعنا إحصائية كاملة لأمير المنطقة الشرقية عن حاجة المحافظة لكلية التقنية، وان شاء الله سترى النور قريبا.
حفريات ومفحطون
@ ناصر الشمري: ماذا عن الحفريات في شوارع النعيرية؟ وما الإجراءات لمنع التفحيط من قبل بعض المراهقين؟
المحافظ: بالنسبة للحفريات في شوارع النعيرية البلدية تعمل حاليا من اجل سفلتة جميع هذه الحفر، وفي نهاية شهر ذي القعدة ستكون البلدية قد أنهت سفلتتها.
أما التفحيط فهناك سيارات سرية مخصصة لمتابعة هؤلاء المفحطين، وتسجيل أرقام لوحاتهم، ومن ثم استدعاؤهم، ومسألة مطاردتهم في الشوارع ليست في مصلحة الجميع.
قلة الدوريات والسرقات
@ بدر ناصر المطيري: قلة أفراد الدوريات وسط الاحياء السكنية ساهم في كثرة السرقات.
المحافظ: المربعات الموجودة تغطى بالكامل من خلال دوريات متكاملة، واللواء عبدالعزيز البعادي مدير شرطة المنطقة الشرقية، وجه بدعم المحافظة ببعض الآليات والأفراد، وهناك تعاون أمني بين الشرطة والمرور في جميع الحالات، ولا يوجد عجز بالنسبة للأفراد أو الآليات.
وبالنسبة لكثرة السرقات اعتقد ان جهود العقيد عبدالله العجاجي مدير شرطة النعيرية واضحة جدا في اكتشاف العديد من السرقات، وتم القبض على منفذيها، حيث كان هناك ترتيب وخطط أمنية جيدة، ونسبة السرقات متدنية جدا ولا تذكر. ويبقى إهمال صاحب المال سببا في حدوث بعض هذه السرقات، ولابد على الجميع ان يحافظوا على أموالهم، ويتكلوا على الله.
هموم هجرة السليمانية
@ علي الزعبي (هجرة السليمانية): نبعد عن النعيرية 10 كيلومترات، ولا توجد لدينا خطوط للهاتف، لماذا لم يشملنا نقل طالبات الكلية أسوة بغيرنا، فنحن ندفع شهريا 500 ريال عن الطالبة الواحدة، ونحتاج إلى مركز صحي؟
المحافظ: تم اعتماد 20 خطا هاتفيا لهجرة السليمانية. أما مشكلة النقل فهي مشكلة عامة، وهناك مساع نقوم بها من اجل الحصول على دعم للنقل في العام القادم. أما المركز الصحي فتم اعتماد عدد من المراكز الصحية، وان شاء الله يكون لكم نصيب من هذه المراكز.
المواقع الخطرة
@ فهد العازمي (من سكان حي المحدود): هناك أسلاك كهربائية مجاورة لبيتي، تخرج منها نار، ونشعر بالخوف منها.
المحافظ: انتظرك يوم السبت الأسبوع القادم في المحافظة، لكي تحدد لي الموقع بالضبط، لأن هناك لجنة مشكلة، تعمل على تحديد جميع المواقع التي تشكل خطرا على المواطنين، ليتم إزالتها.
بيوت آيلة للسقوط
@ فهاد صالح الشمري: متى سيتم إراحتنا من البيوت المهجورة والآيلة للسقوط؟
المحافظ: هناك لجنة مشكلة من قبل المحافظة والبلدية والدفاع المدني، لتطبيق النظام في المنازل الآيلة للسقوط، بعد التنسيق مع صندوق التنمية العقاري، ومعرفة أصحابها، وبعدها ستزال، وتم حصر أصحاب هذه المنازل، ومخاطبتهم من اجل إزالة منازلهم الآيلة للسقوط.
قروض صندوق التنمية
@ عيد العازمي: لماذا القروض العقارية من صندوق التنمية قليلة لمواطني محافظة النعيرية؟
المحافظ: ستكون هناك زيادة في عدد القروض إلى الضعف تقريبا خلال المرات القادمة، وهذا ما أجابنا به المهندس يوسف الزغيبي مدير صندوق التنمية العقاري بالمنطقة الشرقية.
تشجيع الاستثمار
@ سرور الحربي: ما فرص الاستثمار للقطاع الخاص بمحافظة النعيرية والتسهيلات التي توفرها المحافظة لهم؟
المحافظ: سيتم العمل على ذلك، من خلال دعم الهيئة العليا للسياحة، التي ستقوم بتوفير هذه الفرص الاستثمارية، من خلال إيجاد الآلية التي سيتم من خلالها دعم القطاع الخاص، وإيجاد المناخ المناسب لذلك.
الانتقال للنعيرية
@ حمدان هلال الحربي (الخبر): أنا موظف في إدارة الدفاع المدني بالخبر، واطلب ان تساعدني في نقل عملي إلى محافظة النعيرية، بسبب ظروفي العائلية.
المحافظ: ان شاء الله سيكون بيني وبين العميد عبدالله غرسة حديث في هذا الموضع، وسأسعى لنقلك إلى النعيرية ان شاء الله.
شكر على وقفة
@ احمد الشمري (والد ابنين توفيا بسبب الصعق الكهربائي قبل شهر بالنعيرية): اشكر محافظ النعيرية على وقفته معي في الحادث المؤلم.
المحافظ: الشكر لله ثم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، على وقفته، التي أثلجت صدورنا جميعا، والذي كان يتابع الحادث منذ ليلة وقوعه، وكأن المتوفين من أبنائه.
استغلال المقومات التي تتمتع بها النعيرية لجذب السياح


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.