السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والنصر يصطدمان في ديربي الطائرة
نشر في اليوم يوم 20 - 12 - 2013

تتواصل الإثارة والمتعة في مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة في أسبوعه الثاني، ويتصدر ترتيب الفرق الهلال والأهلي والاتحاد والوحدة برصيد ثلاث نقاط، ثم الهداية نقطتان ثم الشباب نقطة واحدة والموج والرياض والنصر والمحيط دون أي رصيد من النقاط. وستقام مباريات الجولة الثانية أيام الجمعة والأحد والاثنين بإقامة خمس مباريات، وتقام يوم الأحد المقبل مباراتان.
وستقام اليوم الجمعة مباراة الموج والأهلي على صالة نادي الأمل بالبكيرية عند الرابعة عصرا، ويقود اللقاء تحكيميا مسفر الرشدة حكم أول والدولي أمين الطريفي حكم ثان ومحمد السمحان سيكون مسجلا.
تجمع صالة رعاية الشباب بالرياض الشباب والرياض عند الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا الدولي خالد الزغيبي حكم أول وعبدالله الحسن حكم ثان وسعد الفرحان مسجلا والدولي السابق عبدالله الخليفي مراقبا.
تليها مباراة الهلال والنصر عند السابعة مساء ويقود اللقاء تحكيميا عبدالعزيز الرميحي حكم أول وحسن الغنام حكم ثان وإبراهيم الدريبي مسجلا والدولي محمد الحناكي مراقبا.
فيما تقام الاثنين مباراتان تجمع الأولى الوحدة والاتحاد على صالة رعاية الشباب بالشرائع بمكة المكرمة الرابعة عصرا يقود اللقاء تحكيميا الدولي عبداللطيف العتيق حكم أول ومنصور الحسن حكم ثان وأيمن منشي مسجلا والدولي السابق صالح محفوظ مراقبا.
ويلتقي في الثانية المحيط والهداية على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف السابعة مساء يقود اللقاء تحكيميا الدولي يعقوب السبت حكم أول والدولي سمير الراجح حكم ثان وعلي المدرهم مسجلا.
وكانت نتائج الجولة الأولى أسفرت عن فوز الهلال على الموج بثلاثة أشواط دون مقابل، وفوز الاتحاد على الرياض والوحدة على النصر والأهلي على المحيط بالنتيجة نفسها؛ فيما هزم الهداية الشباب بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
وكانت جائزة أفضل لاعب في مباريات الجولة الأولى التي اعتمدها الاتحاد بواقع ألف ريال لكل لاعب ذهبت للخماسي موفق المطيري من الهلال وعلي الوادعي من الأهلي وضياء ال خواهر من الهداية، وياسر هوساوي من الوحدة وعلي هوساوي من الاتحاد.
بداية ضعيفة للأهلي في دوري الطائرة
البداية ضعيفة
بدوره أكد صالح القاسم المحلل الفني في القناة الرياضية ان التوقف الاجباري الذي استمر ما يقارب 6 شهور كان له دور كبير ومؤثر في بداية الدوري التي كانت ضعيفة، حيث لم نشاهد مباريات من الوزن الثقيل فنيا وهذا -بلا شك- أفقد اللاعبين حساسيتهم في المباريات.
أضف الى ذلك ان الدوري سيتوقف مرة أخرى بعد الجولة الثالثة وسيضر باللعبة والاندية.
ومن واقع متابعتنا مباريات الجولة الأولى وضح ان أغلب الفرق لم تستعد بالشكل المطلوب وربما استعدادها لم يتعد 14 يوما.
وبالنسبة للاعبين المحترفين لا يمكن تقييم مستواهم، حيث يحتاجون الى مزيد من المباريات المتكافئة والقوية.
وأضاف القاسم ان فريقي الهلال والأهلي هما الأكثر جاهزية، بالإضافة الى فريق الوحدة الذي قدم مستوى جيدا في مباراته أمام النصر بدليل فارق المستوى والنتيجة وربما يكون منافسا، وستتضح الرؤية خلال المباريات المقبلة.
عموما لا نستطيع الحكم حاليا على المستوى الفني للفرق ولا بد من منحهم مزيدا من الوقت، ونتمنى ان نشاهد مباريات قوية وتنافسية في ظل وجود لاعبين أجانب والحوافز المعنوية والمادية التي يقدمها الاتحاد السعودي للكرة الطائرة هذا الموسم، حيث وجدنا ردة الفعل الايجابية عند اللاعبين في جميع الفرق والحرص على الظفر بتحقيق هذه المكافأة من كل لاعب.
وفي دوري الدرجة الاولى تقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات ضمن الجولة الثامنة، ويتصدر الترتيب الاتفاق 20 نقطة، ويتساوى الابتسام والعدالة في المركز الثاني 18 نقطة، وستكون المباريات على النحو التالي:
في المباراة الأولى يلتقي العدالة والابتسام على صالة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء الرابعة عصرا يقود اللقاء تحكيميا الدولي محمد الحناكي حكم أول والدولي جوفان الجوفان حكم ثان وعلي العبدالواحد مسجلا.
وفي المباراة الثانية يلعب الجواء والخويلدية على صالة نادي الجواء برياض الخبراء الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا الدولي علي البيشي حكم اول وابراهيم العاصم حكم ثان وعبدالله الجلعود مسجلا.
وفي الثالثة القلعة والسلام على صالة نادي العروبة بالجوف الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا الدولي عبدالله أمين حكم أول ومشعل الخضري حكم ثان ومحمد السمارة مسجلا.
كما تقام غدا السبت في نفس المسابقة مباراة الصواب والاتفاق على صالة الأمير عبدالله بن جلوي السابعة مساء ويقود اللقاء تحكيميا محمد ال ثنيان حكم أول والدولي كامل الزاهر حكم ثان وعدنان الثاقب مسجلا.
كما تقام اليوم الجمعة خمس مباريات ضمن الجولة الثامنة من دوري ممتاز الناشئين، ويتصدر ترتيب الفرق الاتحاد 20 نقطة والتضامن في المركز الثاني 19 نقطة، ثم الهلال في المركز الثالث 17 نقطة، وستكون المباريات على النحو التالي.
في أولى المواجهات الجواء والاتحاد على صالة نادي الجواء برياض الخبراء الخامسة والنصف مساء ويقود اللقاء تحكيميا بدر العميرة حكم أول وعبدالله العويس حكم ثان وخالد العريني مسجلا.
ويلعب الخويلدية والتضامن في المواجهة الثانية على صالة نادي الخويلدية بالقطيف الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا محمد الهداب حكم أول وعادل البطاط حكم ثان والدولي ناصر المهنا مسجلا.
أما الزلفي والصواب فسيلعبان على صالة نادي الزلفي بالزلفي في المواجهة الثالثة عند الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا علي الغنام حكم أول وسعد الدوسري حكم ثان وسليمان الفايز مسجلا.
أما الهلال والابتسام فيلعبان على صالة نادي الهلال بالرياض الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا حكم أول عبدالخالق الصبحي وخالد عالم حكم ثان والدولي عبدالله العباس مسجلا.
أخيراً يلتقي الهداية والترجي على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف عند الرابعة عصرا ويقود اللقاء تحكيميا خالد الحديثي وابراهيم السحيباني حكم ثان وأحمد البريك مسجلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.