ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اسرائيل تحدد اقامة المسؤولين والفلسطينيين دون35عاما
استشهاد 3 في توغل غزة
نشر في اليوم يوم 08 - 01 - 2003

استشهد فجر أمس ثلاثة شبان فلسطينيون في مخيم المغازي وقرية الزوايدة وسط قطاع غزة وذلك خلال عملية اجتياح واسعة النطاق قامت بها الدبابات الاسرائيلية للمنطقة .
وافاد ناطق باسم مديرية الأمن العام الفلسطيني ان نحو30 آلية ودبابة اسرائيلية تقدمت بعد منتصف الليلة قبل الماضية من مواقعها في مستوطنة كفار داروم قرب دير البلح حيث توجهت شمالا وتمركزت الآن على مدخل مخيم المغازي وبلدة الزوايدة وسط القطاع.
وقال الناطق ان تحرك الدبابات تم وسط اطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة وبتغطية من طائرات الاباتشي التي شاركت في عمليات اطلاق النار خلال التوغل
وذكر الناطق الامني الفلسطيني ان قوات الاحتلال جرفت موقعا لقوات الامن الفلسطيني جنوب مخيم المغازي خلال التوغل هناك.
على نفس الصعيد ذكر شهود عيان فلسطينيون ان مقاومين فلسطينيين تصدوا للدبابات الاسرائيلية في مخيم المغازي وبلدة الزوايدة خلال الاجتياح الذي استمر عدة ساعات.وقال الشهود ان عشرات المسلحين اطلقوا النار والقذائف والقوا العبوات الناسفة نحو دبابات الاحتلال مما اعاق احتلالها للمخيم والبلدة.واعلنت مصادر طبية فلسطينية ان ثلاثة شبان فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الجيش في الزوايدة والمغازي .
وقالت المصادر ان احد الشهداء هو بكر خضورة /25عاما/ من سكان المغازي والذي أصيب بعيارين ناريين في الظهر مما أدى الى استشهاده على الفور.واشارت المصادر الطبية الى ان شابين اخرين من قرية الزوايدة استشهدا برصاص الاحتلال وهما المواطن نسيم أبو مليح /25عاما/ استشهد نتيجة أصابته بعدة أعيرة نارية في بطنه وصدره أطلقتها عليه قوات الاحتلال كما استشهد المواطن أياد أبو زايد برصاص الاحتلال واصيب شقيقه محمد بجروح عندما فتح الجنود الاسرائيليون النار على سيارتهما.
من جهة أخرى ذكرت مصادر طبية فلسطينية في خان يونس ان شابين فلسطينيين أصيبا بجراح مختلفة فجر امس اثر قصف القوات الاسرائيلية لعدد من الأحياء فيها 0وقالت المصادر ان الجيش الاسرائيلى في مستوطنة نفيه دكاليم غرب المدينة فتح نيران أسلحته الرشاشة واطلق عددا من قذائف المدفعية مما اسفر عن اصابة الشابين وتضرر عدد من المنازل هناك.
واكد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلى تنفيذ عملية فى مخيم المغازى وان مسلحين فلسطينيين فتحوا النار على جنود ردوا عليهم واصابوا عددا منهم. وعلى صعيد آخر اكد صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني ان الحكومة الاسرائيلية منعت اعتبارا من أمس الثلاثاء جميع المسؤولين في السلطة الفلسطينية والمواطنين الفلسطينيين دون 35 عاما من مغادرة الاراضي الفلسطينية والتنقل بين المدن الفلسطينية. وقال عريقات ان اسرائيل منعت جميع المسؤولين في السلطة الفلسطينية ذوي المناصب العالية من السفر الى الخارج او التنقل بين المدن والقرى الفلسطينية في اطار قرار شامل يمنع ايضا الفلسطينيين دون الخامسة والثلاثين من مغادرة الاراضي الفلسطينية ويعيق تحركهم داخلها. واوضح عريقات ان اسرائيل اتخذت قرارا تعسفيا جديدا يقوم على منع اى مواطن يقل عمره عن 35 عاما، حتى وان كان عمره اربعة اشهر من مغادرة الاراضي الفلسطينية الى الخارج عبر مصر او الاردن او المؤانىء والمطارات .
واضاف ان هذا الاجراء ان دل على شىء فانه يدل على نية اسرائيل في استمرار تدمير السلطة الفلسطينية . وشجب عريقات كذلك جريمة قتل ثلاثة مواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة واقتحام مخيم خان يونس وهدم البيوت وتشديد الحصار والاغلاق بشكل مكثف جدا بحيث لا يسمح لاي مواطن بالخروج من قرية الى قرية مجاورة او من مدينة الى مدينة مجاورة بالضفة الغربية وغزة .
وقررت الحكومة الاسرائيلية الاثنين منع مندوبين فلسطينيين من التوجه الى لندن تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، للمشاركة في مؤتمر حول اصلاح السلطة الفلسطينية.
فقد اعلنت الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء ان المؤتمر الذي كان مقررا منتصف يناير في لندن حول اصلاحات السلطة الفلسطينية يمكن ان يلغى بعد قرار اسرائيل منع سفر المندوبين الفلسطينيين الى المؤتمر. لكن المتحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية نفى ما جاء في صحيفة التايمز من ان المؤتمر قد ارجىء فعلا بعد القرار الاسرائيلي في اعقاب العملية الاستشهادية المزدوجة في تل ابيب مساء الاحد. واوضح المتحدث باسم بلير ان المؤتمر مقرر في منتصف يناير واذا ما منع ممثلو السلطة الفلسطينية فمن الطبيعي ان يصار الى اتخاذ قرار بشأن جدوى عقد مثل هذا المؤتمر في مثل هذه الظروف. الطبيعي ان يصار الى اتخاذ قرار بشأن جدوى عقد مثل هذا المؤتمر في مثل هذه الظروف . واعرب المتحدث عن الامل في ان يعيد الاسرائيليون النظر في قرارهم وان يسمحوا للممثلين الفلسطينيين بالمشاركة في مؤتمر لندن. وقال علينا التريث لنرى كيف تتطور الامور في الايام المقبلة .
وقد بدأت رسميا أمس في الاذاعة والتلفزيون الاسرائيليين الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية التي ستجرى في 28 يناير ولمدة ثلاثة اسابيع. وبدأت الحملة في الاذاعة عبر بث سلسلة من الرسائل لمختلف الاحزاب.
وستبدأ المحطة التلفزيونية العامة ومحطتان خاصتان مساء بث الاعلانات الانتخابية. ويتوقع ان يصدر خلال ساعات قرار قضائي بشأن طلب منع اعلان انتخابي لحزب يميني متطرف يتم خلاله عزف النشيد الوطني الاسرائيلي هتكفا بالعربية مع ترجمة عبرية تمجد الاستشهاديين الفلسطينيين وتدعو الى طرد اليهود .
مواطنو ديرليلج يودعون الشهيدين نسيم ابو مليح واياد ابو زياد اللذين قتلهما الجيش الصهيوني امس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.