"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بانوراما الحرب
نشر في اليوم يوم 31 - 03 - 2003


طهران
امين مجمع تشخيص مصلحة النظام الايرانى محسن رضائى قال ان الكيان الصهيونى هو المنتصر الرئيسى من الحرب الامريكية البريطانية على العراق.
وقال رضائى فى تصريح نشرته صحيفة (نسيم صبا) الايرانية الاصلاحية امس ان الصهاينة يجنون ثمار هذه الحرب التى اشعلوا فتيلها من خلال نفوذهم الواسع فى المخابرات والادارة الامريكية.
واضاف ان الحرب سارت خلافا للتوقعات وهذا يعد افضل شىء لايران لاتخاذ موقف متميز واخذ زمام المبادرة بيدها.
السيلية قطر
قال متحدث عسكري بريطاني ان مشاة البحرية البريطانية اسروا قائدا عسكريا عراقيا وقتلوا ضابطا كبيرا اخر في اشتباكات بجنوب البصرة امس الاحد.
واضاف المتحدث ال لوكود: لا اعرف الوحدة (التي ينتمي اليها). ما اعرفه ان لدينا قائدا كبيرا.
وطوقت القوات البريطانية البصرة ولم تدخلها على امل انتزاعها من قبضة الرئيس العراقي صدام حسين دون حاجة لخوض قتال شوارع.
الدوحة
قالت قناة الجزيرة التي تهاجمها واشنطن لعرضها مشاهد مروعة للحرب على العراق امس الاحد انها لن تفرض اي رقابة على فظائع الحرب. وقال جهاد بلوط المتحدث باسم قناة الجزيرة ومقرها قطر والتي ينظر اليها الكثيرون على ان لها الاثر الاكبر في تشكيل الرأي العام العربي تجاه الحرب اعتقد ان المشاهدين لديهم الحق في رؤية كل جوانب المعركة.
وعرضت الجزيرة صورا لمبان تعرضت لقصف شديد في بغداد واطفال عراقيين تلطخهم الدماء ويصرخون وجنود امريكيين وبريطانيين مقتولين او محتجزين وشاهدها الملايين مما أثار غضب واشنطن ولندن اللتين ترغبان في تصوير الحرب على انها تهدف لتحرير العراقيين
الكويت
طلبت وزارة الخارجية الكويتية امس من القائم بالاعمال الليبي مغادرة الكويت.
سيدني
اكد وزير الدفاع الاسترالي روبرت هيل ان وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) قللت في تقديراتها من شأن قوة الميليشيات العراقية مما ادى الى تأخير تقدم الحملة الجارية.
وقال: اعتقد انهم استهانوا بدور الميليشيات في المدن، انها هنا اساسا لمراقبة المجتمع المدني لكنها تنتمي الى مخطط دفاعي وتقاتل بجدية وهذا ادى الى تأخير تقدم القوات بضعة ايام .
بيونج يانج
أدانت كوريا الشمالية بقوة الاعتداء الذى تشنه الولايات المتحدة وحلفاؤها على العراق ووصفته بأنه نوع من الارهاب الممارس من جانب بعض الدول .
وقالت أن تحرك الولايات المتحدة الاحادى الجانب للاطاحة بالنظام العراقى بصرف النظر عن المعارضة الدولية الواسعة هو افتئات على سيادة العراق .
لندن
جدد رئيس الوزراء البريطانى تونى بلير امس أن الحرب التى تشنها بلاده والولايات المتحدة ضد العراق ليست موجهة ضد الشعب العراقى انما مع صدام وأبنيه ونظامه الوحشى الذى جلب الشقاء والرعب لبلدهم.
واضاف أن الحرب الدائرة ليست غزوا بل تحريرا ومؤكدا بذل كل مافى الوسع من الناحية الانسانية لتقليل عدد الاصابات بين صفوف المدنيين وانهاء العمل بسرعة.
طوكيو
أظهر استطلاع جديد للرأى فى اليابان أن الغالبية العظمى للمواطنين اليابانيين مازالت تصر على موقفها المعارض للحرب ولمساعدة اليابان للولايات المتحدة فيها والذى سبق أن أبدته فى استطلاعات سابقة خلال الاشهر الماضية.
وكشف استطلاع عن أن 80 % من الشعب أكدت معارضتها للحرب الجارية فى العراق وأن 68 % منه يرفضون مساندة اليابان للولايات المتحدة فى تلك الحرب.
واشنطن
رفض كولن باول وزير الخارجية الامريكى التعليق على تصريحات دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكى التى زعم فيها ان هناك شحنات معدات عسكرية تم نقلها الى العراق من سوريا .
دبي
اعلنت قناة العربية الاخبارية امس انها استعادت الاتصال بطاقم مكون من ثلاثة عاملين كانت قد فقدت الاتصال به في العراق وانه بخير في الكويت.
وفقدت القناة الاتصال بالمراسل السوري وائل عواد والمصور اللبناني طلال المصري والفني اللبناني علي صفا في 22 من مارس.
عمان
اكد صحافي ايطالي وصل الى عمان ان جنودا اميركيين واستراليين يقومون بتوقيف وتفتيش المسافرين الفارين من العراق على الطريق الصحراوي الذي يصل بغداد بعمان غرب العراق. مشيرا الي انهم اوقفوه .وقال الصحافي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه : لم نشاهد اي جندي عراقي على الطريق لكن وحدة استرالية اوقفتنا واستجوبتنا .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.