الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديبور تيفو وريال مدريد على صفيح ساخن
مباريات الدوري الإيطالي والإنكليزي والألماني والفرنسي والاسباني تشتعل
نشر في اليوم يوم 02 - 11 - 2002

تحفل البطولات الاوروبية المحلية لكرة القدم اليوم السبت وغدا الاحد بالعديد من المباريات القوية ابرزها يجمع ديبورتيفو كورونا مع ريال مدريد في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني.
وفي ابرز المواجهات الاخرى، يلتقي فيردر بريمن مع بايرن ميونيخ في المانيا، وتوتنهام مع تشلسي في انكلترا، وليون مع نيس في فرنسا.
في اسبانيا، يسعى ديبورتيفو وريال مدريد معا الى استعادة توازنهما بعد سلسلة من النتائج المتواضعة لهما محليا، الاول يحتل المركز السادس برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف عن ملقة الخامس وريال مدريد الرابع.
وكان ديبورتيفو فاز على بايرن ميونيخ الالماني 2-1 في الجولة الخامسة من منافسات دوري ابطال اوروبا واخرجه من الدور الاول ولم يضمن تأهله بدوره بعد الى الدور الثاني، بينما بلغ ريال مدريد هذا الدور رغم خسارته امام روما الايطالي صفر-1.
وقد يفتقد ريال مدريد جهود نجم الوسط الدولي الفرنسي زين الدين زيدان الذي يعاني اصابة اجبرت المدرب فيسنتي دل بوسكي على اخراجه امام روما الاربعاء الماضي.
ولم يستعد ريال مستواه ولا يقدم نجمه البرازيلي رونالدو هداف مونديال 2002 المستوى المتوقع منه حتى الان.
ويلتقي ريال سوسييداد المتصدر برصيد 17 نقطة مع فياريال في مهمة سهلة وان كانت خارج ارضه سيحاول الاستفادة منها للبقاء منفردا بالصدارة، لان فالنسيا الثاني برصيد 14 نقطة بفارق الاهداف عن سلتا فيغو يحل ضيفا على اسبانيول ويسعى الى اقتناص المركز الاول، وهو هدف سلتا فيغو ايضا الذي يلتقي مضيفه اتلتيك بلباو.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اتلتيكو مدريد مع رايو فاليكانو، وبلد الوليد مع ريال مايوركا، واوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا، وبيتيس مع ملقة، والافيس مع اشبيلية، راسينغ سانتاندر مع برشلونة.
انكلترا
يبحث ارسنال حامل اللقب عن نقطة انطلاق جديدة في الدوري بعد بداية موفقة جدا لوقف سلسلة الهزائم المتتالة التي يتعرض لها محليا واوروبيا، ويأمل بان تكون مباراته مع فولهام على ارضه الاخير في المرحلة الثانية عشرة المحطة التي يستعيد فيها بريقه.
وتعرض ارسنال الى الخسارة الرابعة على التوالي وكانت امام بوروسيا دورتموند في دوري ابطال اوروبا، وكان قد خسر امام بلاكبيرن 1-2 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري، وهو يحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر الذي يستضيف بدوره وست هام ويسعى الى الابتعاد اكثر في الصدارة.
ويمر ارسنال بفترة حرجة فعلا لم يجد لها مدربه الفرنسي ارسين فينغر حلا ويتعين عليه ان يفعل لان اهدار مزيد من النقاط قد ينعكس سلبا عليه لاحقا.
وتبرز مباراة توتنهام الخامس مع تشلسي الثالث، ويتساوى الفريقان برصيد 19 نقطة لكل منهما، بينما يلتقي مانشستر يونايتد الرابع بالرصيد ذاته مع ساوثمبتون.
وفي باقي المباريات، يلعب برمنغهام مع بولتون، ووست بروميتش مع مانشستر سيتي، وبلاكبيرن مع استون فيلا، وتشارلتون مع سندرلاند، وليدز يونايتد مع ايفرتون، ونيوكاسل مع ميدلزبره.
المانيا
سيكون بمقدور بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 23 نقطة التركيز على مباريات الدوري المحلي بعد خروجه من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى لكن مهمته في المرحلة الحادية عشرة لن تكون سهلة ابدا لانه سيحل ضيفا على فيردر بريمن الرابع (17) في اقوى المواجهات.
وفشل بايرن في اثبات قدراته في المسابقة الاوروبية هذا الموسم وهو الذي احرز لقبها في الموسم قبل الماضي وذلك رغم تدعيم صفوفه بلاعبين بارزين هما صانع العاب المنتخب الالماني ميكايل بالاك والبرازيلي زي روبرتو اللذين لفتا الانظار مع باير ليفركوزن العام الماضي.
ويعود الى صفوف بايرن ميونيخ حارسه الدولي اوليفر كان بعد غياب بسبب الاصابة لكنه تعرض الى موقف محرج هذا الاسبوع بعد ان غرمه النادي مبلغ 10 الاف دولار لزيارته احدى علب الليل، حيث اعتبر المدرب اوتمار هيتسفيلد انه كان في فترة راحة والسهر في هذه الاماكن لا يساعد على ذلك "ففرضت عليه غرامة لانني احب الانضباط".
ولا يبدو هيتسفيلد قلقا على مصيره رغم الخروج من دوري ابطال اوروبا، وهذا ما اكده الرئيس الفخري للنادي فرانتس بيكنباور لان المدرب حقق مع الفريق انجازات كثيرة وعقده يمتد حتى يونيو 2004.
ويلعب بوروسيا دورتموند الثاني (20 نقطة) مع هامبورغ ويأمل في تعثر بايرن ميونيخ للاقتراب منه.
ويلتقي ايضا اينيرجي كوتبوس مع شالكه، ونورمبورغ مع بوروسا مونشنغلادباخ، تي اس في ميونيخ مع ارمينيا بيليفيلد، وهانوفر مع فولفسبورغ، وهانزا روستوك مع كايزرسلوترن، وباير ليفركوزن مع شتوتغارت، وبوخوم مع هرتا برلين.
ايطاليا
تغيب مباريات القمة عن المرحلة السابعة من الدوري الايطالي التي يسعى فيها انتر ميلان الى الاحتفاظ بالصدارة التي اقتنصها في المرحلة السابقة بعد تعرض ميلان الى خسارته الاولى هذا الموسم امام كييفو 2-3.
ويملك انتر ميلان 16 نقطة، وسيحل ضيفا على كومو، بينما يستضيف ميلان (13) ريجينا.
ويلتقي ايضا يوفنتوس الثالث (12) مع مودينا، وتورينو مع بريشيا، واودينيزي مع بولونيا، واتالانتا مع بياتشينزا، وامبولي مع لاتسيو، وبارما مع كييفو، وروما مع بيروجيا.
فرنسا
يستضيف ليون الرابع (21 نقطة) مع نيس الثالث (22) في اقوى مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي، التي يسعى فيها اوكسير (24) الى الاحتفاظ بالصدارة وهو سيلتقي مع لنس على ارض الاخير.
وسيترقب باريس سان جرمان الثاني (23) الذي يلتقي مع سيدان غدا الاحد الموقف وفرصته سانحة للقفز الى المركز الاول في حال تعثر اوكسير اليوم.
وفي المباريات الاخرى، يلعب سوشو مع ستراسبورغ، ومرسيليا مع مونبيليه، وموناكو مع لوهافر، وباستيا مع ليل، وتروا مع غانغان، ورين مع اجاكسيو، ونانت مع بوردو.
وفيما يلي برنامج مباريات بطولات ايطاليا وانكلترا وفرنسا واسبانيا والمانيا لكرة القدم المقررة اليوم السبت وغدا الاحد وبعد غد الاثنين.
ايطاليا (المرحلة السابعة):
-السبت:
اودينيزي - بولونيا
تورينو - بريشيا
* الاحد:
اتالانتا - بياتشينزا
كومو - انتر ميلان
امبولي - لاتسيو
ميلان - ريجينا
مودينا - يوفنتوس
روما - بيروجيا
بارما - كييفو
انكلترا (المرحلة الثانية عشرة):
* السبت:
برمنغهام - بولتون
ليفربول - وست هام
مانشستر يونايتد - ساوثمبتون
وست بروميتش البيون - مانشستر سيتي
* الاحد:
* بلاكبيرن - استون فيلا
* تشارلتون - سندرلاند
* فولهام - ارسنال
* ليدز - ايفرتون
* توتنهام - تشلسي
* الاثنين:
* نيوكاسل - ميدلزبره
فرنسا (المرحلة الثالثة عشرة):
* السبت:
* ليون - نيس
* لنس - اوكسير
* سوشو - ستراسبورغ
* مرسيليا - مونبيليه
* موناكو - لو هافر
* باستيا - ليل
* تروا - غانغان
* رين - اجاكسيو
* الاحد:
* سيدان - باريس سان جرمان
* نانت - بوردو
اسبانيا (المرحلة الثامنة):
* السبت:
اتلتيكو مدريد - رايو فاليكانو
ديبورتيفو كورونا - ريال مدريد
بلد الوليد - مايوركا
* الاحد:
اتلتيك بلباو - سلتا فيغو
اسبانيول - فالنسيا
اوساسونا - ريكرياتيفو هويلفا
فياريال - ريال سوسييداد
بيتيس - ملقة
راسينغ سانتاندر - برشلونة
الافيس - اشبيلية
المانيا (المرحلة الحادية عشرة):
* السبت:
اينرجي كوتبوس - شالكه
نورمبرغ - بوروسيا مونشنغلادباخ
تي اس في ميونيخ - ارمينيا بيليفلد
هانوفر - فولفسبورغ
هانزا روستوك - كايزرسلوترن
باير ليفركوزن - شتوتغارت
بوروسيا دورتموند - هامبورغ
* الاحد:
فيردر بريمن - بايرن ميونيخ
بوخوم - هرتا برلين
ذولا مهاجم تشلسي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.