افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هذا هو سر انقطاعي عن تدريبات الأهلي..!
الشهري يصارح "الميدان":
نشر في اليوم يوم 31 - 07 - 2002

سطعت نجومية اللاعب فوزي الشهري عندما كان لاعبا بفريق القادسية واستطاع ان يكون احد نجوم منتخبنا للشباب في تلك الفترة وبعد ذلك تهافتت عليه الاندية للظفر بموهبته ليستقر به المطاف في احدى قلاع الكرة السعودية الا وهو النادي الاهلي.. ورغم وفرة النجوم في هذا الفريق الا ان الشهري شق طريقه بقوة وواصل نجوميته ليكون احدى الركائز الاساسية التي ساهمت في حصول الفريق الموسم المنصرم على الرباعية.. وعندما تم استدعاؤه للمنتخب الاول قبل نهائيات كأس العالم التي اقيمت بكوريا واليابان لم يخيب الظن وتمكن من فرض اسمه ضمن القائمة الاساسية التي شاركت امام الكاميرون وايرلندا وقدم اللاعب في هاتين المباراتين اداء رائعا اشاد به الجميع ولكن بعد انطلاقة تمارين فريقه استعدادا للمشاركات المقبلة تغيب الشهري عن التمارين وهذا ما اثار حفيظة الادارة والجماهير الاهلاوية ولمعرفة الاسباب اجرينا الحوار التالي معه وقد تحدث خلاله عن عده امور منها ما يتعلق بشخصه ومنها ما يتعلق بالاهلي والمنتخب فاليكم الحوار:
@@ في البداية دعنا نسألك عن اسباب غيابك عن تمارين فريقك في الآونة الاخيرة؟
بعد عودتي من اليابان تعرضت لظروف اسرية قاهرة لم تمكنني من المواظبة على التمارين وقد شرحت ذلك لادارة النادي وتحديدا للجهاز الاداري حيث شرحت لهم وضع اسرتي واكدت انهم بحاجة لوجودي بجانبهم وقد تفهموا ذلك واقتنعوا بعذري.
تأخر الرواتب ليس سببا
@@ ولكن هناك من ارجع انقطاعك عن التمارين الى مطالبتك برواتبك المتأخرة؟
لابد ان يعرف الجميع ان تأخر استلام الرواتب ليس سببا للغياب لاني وزملائي جميعنا لم نتسلم الرواتب وليس من المعقول ان اتغيب لهذا السبب بمفردي وبقية اللاعبين يواصلون التمارين. صحيح اننا بحاجة للرواتب لاسيما واننا محترفون وما نتقاضاه من النادي هو رزقنا الذي يسير امورنا الحياتية ولكن رغم ذلك فان قضية تأخر الرواتب ليست السبب اطلاقا.
سفري للقاهرة حقيقه
@@ وما حقيقة سفرك الى القاهرة بصحبة الزهراني والخزامي؟
اولا انا لا احب ان يقحم معي غيري ولكن بالنسبة لي فلا انكر انني لم اسافر للقاهرة بل ما ذكرته حقيقة وقد طلبت من الادارة الراحة لكوني شاركت مع الفريق في جميع المشاركات الداخلية والخارجية ثم التحقت بمعسكر المنتخب وشاركت معه في نهائيات كأس العالم وبعد عودتي شعرت بالارهاق والتعب اضافة الى ظروفي الاسرية وكما ذكرت لك فقد طلبت من ادارة النادي ان تمنحني اجازة لبضعة ايام بعد ان اشعرتها بعدم مقدرتي على اداء التمارين حيث ان بقائي او سفرى في هذه الحالة لا يغير في الامر شيئا طالما انني لست قادرا على اداء التمارين.
مستعد لاي عقوبة
@@ اكد رئيس النادي احمد المرزوقي في تصريح سابق انه سيطبق النظام على اللاعبين المتغيبين سواء بالحسم او الايقاف. ما تعليقك؟
بالنسبة لي شخصيا فالادارة على علم بظروفي ووضعي النفسي وساقدم خلال اليومين القادمين اعتذارا خطيا لرئيس النادي شارحا فيه ظروفي اما بالنسبة للعقوبة فانا مستعد لاي قرار تصدره ادارة النادي سواء بالحسم من الراتب او الايقاف لانني لاعب محترف ويجب علي ان اتقبل اي قرار يصدر بحقي.
استعدادنا اكثر من رائع
@@ كيف ترى استعدادكم للموسم الجديد؟
استعدادنا اكثر من ممتاز والادارة برئاسة المرزوقي لم تقصر في شيء بل بذلت كل ما تستطيع من اجل تجهيز الفريق واعداده بالشكل المطلوب كما ان الجهاز الفني يبذل جهودا جبارة من اجل تجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب والوقوف على مستوياتهم واعتقد ان الادارة والجهاز الفني يسيران بالفريق في الطريق الصحيح وستشاهدون ثمرة هذا الاعداد الرائع في المشاركات المقبلة التي سنبدأها ببطولة الصداقة الدولية السادسة.
المحافظة على لقب الصداقة يحتاج لجهد
@@ كيف ترى حظوظكم في المحافظة على لقب بطولة الصداقة الذي حققتموه في الموسم الماضي اذا ما عرفنا ان هناك فرقا قوية تشارك في بطولة هذا العام؟
نحن جاهزون للبطولة من جميع النواحي سواء اللياقية او الفنية والنفسية ولكن لا استطيع التنبؤ بما ستؤول اليه النتائج فنحن ندرك ان بطولة هذا العام هي الاقوى نظرا لوجود عدد من المنتخبات القوية امثل المنتخب السوري والبحريني والعماني بالاضافة الى الاستقلال الايراني وموتيمو البرتغالي ومع ذلك فاننا سنبذل قصارى جهدنا وكل ما بوسعنا من اجل المحافظة على اللقب واتمنى ان تسير الامور كما نشتهي لنستهل الموسم ببطولة ستكون دافعا كبيرا لي ولزملائي اللاعبين لاضافة المزيد من البطولات.
ديمتري محظوظ بالاهلي
@@ كيف ترى تعاقد الادارة الاهلاوية مع المدرب البلجيكي ديمتري؟
اعتقد ان الاختيار كان رائعا فقد وفقت ادارة المرزوقي في جلب المدرب ديمتري صاحب التاريخ الحافل بالانجازات والبطولات ويكفي انه حقق مع شقيقنا فريق الاتحاد سبع بطولات ومع ذلك فديمتري محظوظ بتدريب الاهلي الفريق الكبير صاحب الانجازات والبطولات كما ان الاهلي محظوظ بالمدرب الذي كما ذكرت يعتبر افضل المدربين الذين اشرفوا على الفرق السعودية.
الداهية طيب ومحبوب
@@ هناك من وصف المدرب ديمتري بالعصبي والجاف في تعامله مع اللاعبين.. ما تعليقك؟
بالعكس.. فمن خلال التمارين الماضية لم نشاهد فيه هذه الصفات فهو انسان طيب ويتعامل مع اللاعبين بدون استثناء باسلوب رائع ثم ان كل مدرب في العالم لابد ان تكون له شخصية مستقلة ومن لم يكن كذلك فانه لا يصلح للتدريب مهما كانت خططه واساليبه التدريبية.
@@ اكد ديمتري في تصريح سابق انه لن يعتمد على الاسماء الدولية وانما سيركز على اللاعب الجاهز فنيا ولياقيا وقال ان اللاعب غير الملتزم بالتمارين لن يكون له مكان في التشكيلة الاساسية.. ما ردك على ذلك؟
بالعكس انا لست ضد هذا القرار بل من المؤيدين له وسأكون خلال المرحلة المقبلة اكثر انتظاما والتزاما باداء التمارين وتنفيذ توجيهاته ثم نحن كلاعبين في الاهلي جميعنا ملتزمون ومنضبطون في التمارين وما حدث في الفترة السابقة كان نتيجة ظروف خاصة ومن الحالات النادرة التي لن تتكرر مستقبلا ثم انه ليس من المنطق ان يعتمد المدرب على لاعبين منقطعين على التمارين في المباريات الرسمية على حساب لاعبين ملتزمين بالحضور وتنفيذ التوجيهات المطلوبة.
حسين صفقة ناجحة
@@ تعاقد الاهلي مع المدافع البحريني محمد حسين كيف تصف هذه الصفقة؟
محمد حسين لاعب كبير وهو الآن احد اعمدة المنتخب البحريني الاول والاولمبي وهو صفقة ناجحة وموهبة كروية ستفيد الاهلي واتمنى له التوفيق.
الاهلي يحتاج لمهاجمين
@@ من وجهة نظرك الشخصية ماذا يحتاج الاهلي خلال المرحلة المقبلة؟
الاهلي يحتاج فقط لمهاجمين اجانب من اصحاب المستوى العالي والخبرة الطويلة لا سيما وانه يفتقد لابرز مهاجمين هما عبيد الدوسري وطلال المشعل وعلى الرغم من ذلك فان الفريق يملك حاليا مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يتوقع لهم مستقبل كبير امثال الجيزاني وفهد فلاته وغيرهما ولكن بحاجة الى اكتساب المزيد من الخبرة ليكونوا في قمة عطائهم الكروي.
هزيمتنا من المانيا لم تكن في الحسبان
@@ دعنا نتحدث عن مشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم التي اقيمت بكوريا واليابان وبداية ما اسباب الخسارة الثقيلة من المانيا؟
لا توجد اسباب معينة لتلك الخسارة غير المتوقعة اطلاقا ومن الصعب ان نحمل المدرب الخسارة وكذلك من الصعب ان نحمل اللاعبين وحدهم الخسارة ولكن الكرة فوز وخسارة وتلك الخسارة الكبيرة يتحملها الجميع.
@@ ولكن قيل انكم دخلتم المباراة بثقة مفرطة ولهذا جاءت الخسارة موجعة؟
نحن نعرف امكاناتنا جيدا ورحم الله امرأ عرف قدر نفسه فالكرة الالمانية مدرسة مستقلة تنافس جميع المدارس الكروية في العالم ومن الصعب ان نفارن اداءنا بأداء المنتخب الالماني لكون البون شاسعا بيننا وبينهم واعتقد ان ما ذكرته كاف لالغاء ونفي تلك الشائعة التي رددها البعض.
لا توجد خلافات
@@ وما صحة الخلافات التي وقعت بين بعض اللاعبين اثناء المعسكر؟
اولا لابد ان تعرف ان الخلافات توجد في كل مكان فهي تحدث بين الاخوان وبين الاسرة الواحدة ولكن ما ذكرته لا اساس له من الصحة فجميع اللاعبين اخوة تسودهم المحبة والألفة ولو كانت هناك خلافات فانها لا دخل لها بتلك الخسارة.
الدعيع مصاب
@@ وماذا عن مشاركة الحارس محمد الدعيع وهو مصاب؟
الدعيع فعلا كان مصابا اثناء معسكرنا بالرياض ولكن اصابته تحسنت قبل انطلاقة المونديال وكان جاهزا للمشاركة ولكنه لم يوفق امام المانيا وايرلندا واعتقد انه من الصعب ان يبقى اللاعب على مستوى واحد ورغم ذلك يظل الدعيع افضل حارس مر على الكرة السعودية.
حرصي على الابداع سر تفوقي
@@ ظهرت اثناء مشاركتك امام الكاميرون وايرلندا بمستوى مذهل.. ما سبب ذلك؟
اولا هذا توفيق من الله ثم اي لاعب يسعى دائما لاثبات جدارته واحقيته بارتداء شعار منتخب بلاده ثم لا تنسى اننا نلعب في كأس العالم الذي يشاهده جميع سكان العالم وكان لابد من الظهور بالصورة المشرفة التي تعكس ارتفاع اداء اللاعب السعودي وتطور مستواه والحمد لله الذي وفقني في كسب احترام واشادة الجميع التي تعتبر وساما اعتز به.
@@ بماذا تعد الجماهير الاهلاوية وفريقكم مقبل على سبع مشاركات ما بين محلية وخارجية؟
اتمنى ان يحقق الاهلي السباعية ونحن كلاعبين ندرك اهمية المرحلة المقبلة وسنبذل قصارى جهدنا للمحافظة على المكتسبات التي حققها الفريق في الموسم المنصرم وهذا لن يكون الا بوقفة الجماهير الوفية التي نعتبرها سر انتصاراتنا.
@@ كلمة اخيرة؟
لا يسعني الا ان اتقدم بالشكر الجزيل لجريدة اليوم ولك شخصيا على هذا الحوار واقول لجماهيرنا في كل مكان لا سيما في المنطقة الشرقية ستشاهدون الاهلي بثوب جديد في الموسم الجديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.