ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قرار اعتزالي معلق بالثنيان!!
بندر الخالدي في حوار صريح:
نشر في اليوم يوم 05 - 07 - 2002

الصراحة اسلوبه في الكلام والتعامل مع من حوله من الناس والعصبية طبعه داخل المستطيل الاخضر مع زملائه اللاعبين وحكام المباريات ولاعبي الفرق الاخرى وغالبا ما يحصل على ا لبطاقات الملونة من صفراء وحمراء.
اذا تكلم فانه لا يعرف المجاملة ويقول كلمة الحق مهما كانت عواقبها واذا داخل الملعب فانه يلعب بكل جدية واخلاص وحماس انه نجم القادسية المخضرم بندر الخالدي الذي سجل في كشوفات ناديه منذ نعومة اظفاره وتدرج من درجة الناشئين الى درجة الشباب واخيرا الفريق الاول ولعب في عدة مراكز في الدفاع والوسط والهجوم وكان نجما متألقا في جميع المراكز التي لعب فيها ويقوم بتنفيذ كل الادوار المطلوبه منه ولا يخرج عن النص الا فيما ندر.
اهدافه قليلة بسبب مركزه الذي كان يلعب فيه ولعب في خط الهجوم في احد المواسم وكان هدافا لفريقه في ذلك الموسم ..تحدث بندر عن امور كثيرة مثل الاحتراف وايجابياته وسلبياته والاعتزال والهبوط الى الدرجة الاولى والصعود الى دوري الاضواء والشهرة. واليكم ما دار بين "الميدان الرياضي" ونجم القادسية بندر الخالدي.
اعتزال بشروط
@ متى تنوي الاعتزال؟
انوي الاعتزال في الموسم المقبل اذا استطاع القادسية ان يثبت اقدامه بين فرق اندية الدرجة الممتازة واملنا كبير باذن الله في ان نقدم صورة مشرفة عن مستوى القادسية في الموسم الكروي الجديد ونعيد هيبة النادي وسمعته الكبيرة كأول فريق سعودي يفوز بكأس الكؤوس الآسيوية الخامسة عام 1993م، واذا حدث ان هبط الفريق لا سمح الله الى الدرجة الاولى فانني قد اعلن تأجيل موعد اعتزالي اللعب لانني اشعر بانني قادر على العطاء واللعب اكثر من موسم.
اعتزالي مع الثنيان
@ هل فكرت في الاعتزال؟
بصراحة فكرت في الاعتزال اكثر من مرة ولكنني تراجعت عنه على اعتبار انني لاأزال قادرا على العطاء وأواصل مشواري مع الكرة والنادي الى يومنا هذا وكل شيء في وقته حلو واذا جاء وقت الاعتزال فانني لا اتردد اطلاقا في اتخاذ قرار الاعتزال ولا ادري لماذا يتحدث الناس عن اعتزالي في الوقت الذي يواصل فيه لاعبون اكبر مني سنا اللعب والركض داخل المستطيل الاخضر.. امثال يوسف الثنيان وعبدالله سليمان ومحمد الخليوي واحمد جميل.. وسوف اعتزل اللعب بمجرد اعتزال يوسف الثنيان (قالها بضحكة).
الحكم للآخرين
@ كيف تقيم مستواك مع الفريق في الموسم الماضي؟
لست انا الذي اقيم مستواي واترك الحكم للآخرين من صحافة وجمهور وفي اعتقادي انني قدمت مستوى جيدا بشهادة المسئولين عن الفريق من جهاز تدريبي واداري وانا راض عن مستواي في العام الماضي كل الرضا.
المدرب هو المسئول الاول
@ بماذا تفسر غيابك عن تشكيلة الفريق الاساسية في بعض المباريات على الرغم من جاهزيتك الفنية واللياقية؟
هذا الموضوع راجع برمته لمدرب الفريق احمد العجلاني فهو المسئول الاول والاخير عن اشتراكي مع الفريق كأساسي او كأحتياطي من عدمه واؤكد للجميع ان غيابي عن بعض مباريات الفريق عائد للتكتيك الذي كان يلعب به المدرب تلك المباريات الامر الذي كان يتطلب ابعادي عن تشكيلة الفريق وانا تحت رهن اشارة المدرب وخدمة الفريق ولا يهمني ان العب ام ابعد الى دكة الاحتياط بقدر اهتمامي بفوز الفريق بنتيجة المباراة.
الاحتراف
@ هل استفدت من الاحتراف.. وماذا استفدت؟
نعم استفدت من الاحتراف ماديا وفنيا وتطور مستواي الى الافضل بسبب الاحتراف.
عامل السن
@ لكن مستواك كان افضل في عهد المدربين السابقين امثال الزياني وبيفارنيك؟
هذا صحيح حيث كنت واحدا من نجوم الفريق واعمدته الاساسية ولا ننسى ان عامل السن له دور كبير في انخفاض مستواي بعد ذلك وهناك اكثر من عشر سنوات كاملة بين الفترة الحالية وفترة اشراف الزياني او بيفارنيك على الفريق.
أول مدرب
@ من اول مدرب اشرف على تدريبك واكتشفك كلاعب؟
اكن كل التقدير والاحترام للمدرب الوطني القدير خالد مبارك الذي يعتبر اول من اكتشفني واشرف على تدريبي.
جميع المدربين
@ من المدرب الذي له الفضل في بروزك؟
جميع المدربين الذين اشرفوا على تدريبي لهم الفضل الكبير في بروزي ولعل ابرزهم المدرب الوطني الكبير وعميد المدربين خليل الزياني والمدرب السلوفاكي جان بيفارنيك والمدرب المصري شحته وابن جلدته فتحي صديق وكل مدرب اشرف على تدريب الفريق استفدت منه امورا كثيرة من اجل تطوير مستواي الى الافضل.
قدساوي منذ الصغر
@ كيف سجلت في كشوفات القادسية؟
سجلت في كشوفات القادسية منذ ان كنت شبلا صغيرا العب في دوري الحواري حيث شاهدني المدرب الوطني خالد مبارك الذي اعجب بمستواي وقام بتسجيلي في كشوفات القادسية بدون مقابل.
افضل مديري الفريق
@ من افضل مدير كرة مر على القادسية؟
هناك اكثر من مدير مر على الفريق وساهموا في صنع تاريخ وبطولات القادسية امثال محمد غلوم وطلال الشيخ وعبدالرحمن الشهري فهم الافضل حتى الان وخسرهم النادي ولن يجد النادي افضل منهم بأي حال من الاحوال حيث كانت للقادسية صولات وجولات ابان توليهم منصب مدير الكرة بالفريق ولهم احترام وتقدير كبيران من جميع اللاعبين صغارا وكبارا.
ادارة بادغيش هي الأفضل
@ بحكم انك لاعب مخضرم عاصرت عدة ادارات للقادسية.. ما افضل ادارة مرت على النادي؟
افضل ادارة مرت على النادي هي ادارة الاستاذ علي بادغيش حيث كان النادي في عصره الذهبي في عهده بحكم البطولات التي حققها الفريق منذ انشاء النادي.. حيث عرف بادغيش طريق البطولات بحكمته وطريقته الخاصة.. والله يرحم ايام بادغيش!!
أفضل أجانب القادسية
@ من افضل لاعب اجنبي لعب للقادسية؟
هما اثنان البرازيلي خوزيه كارلوس والسنغالي داين فاين والاخير لم يبرز بالشكل المطلوب لانه لم يأخذ فرصته في اللعب بالكامل.. وجاء في وقت اعتزل فيه نجوم الفريق الكبار امثال خليل الشيخ وعبدالرحمن بورشيد وخالد الدوسري واحمد البيشي ووليد الباز وحمد الدوسري وانخفاض مستوى الكثير من نجوم الفريق بحكم عامل السن.. ورحيل ادارة بادغيش.
استمرار العجلاني
@ هل تؤيد استمرار احمد العجلاني مدربا للفريق للموسم المقبل؟
هذا شيء يعود الى ادارة النادي والمشرف العام على الفريق فهما الادرى بمصلحة الفريق مني ولا ارى ان هناك ما يمنع من استمراره كمدرب للفريق في الموسم الكروي المقبل خصوصا انه حقق كأس مسابقة الامير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الاولى وحقق درع بطولة اندية الدرجة الاولى وصعد بالفريق الى دوري الاضواء والشهرة عن جداره واستحقاق واؤيد استمراره مع الفريق اذا كان استمراره يفيد الفريق!!
عودة بشق الأنفس
@ هل وجدتم صعوبة في العودة الى دوري الاضواء هذه المرة؟
وجدنا صعوبة في تحقيق الهدف المنشود خصوصا في المباريات الاخيرة للفريق حيث لعبت الفرق التي لعبت امامها بمستوى مغاير ومختلف لايقاف انطلاقتنا نحو دوري الاضواء واستطعنا بفضل خبرتنا ان نحقق الفوز ونعود الى مكاننا الطبيعي بين اندية الدرجة الممتازة
كابرال أفضل المدربين
@ مار ايك في مدرب الفريق السابق البرازيلي كابرال؟
كابرال مدرب ممتاز ومن افضل المدربين الذين دربوا الفريق وصنع فريقا قويا للقادسية والمستقبل فهو مدرب يتمتع بشخصية قوية جدا وعلمنا امورا كثيرة كانت خافية علينا كلاعبين محترفين مثل احترام مواعيد التدريبات والاكل والنوم والنظام والانضباط واحترام المدرب والفريق الخصم وهو اعطى الفرصة لجميع اللاعبين الشباب ولا يهتم بالاسماء الكبيرة ولا يسمح بتدخل اي شخص مهما كان منصبه في النادي.
لاعبون خسرهم القادسية
@ من اللاعب الذي خسره القادسية؟
هناك لاعبون خسرهم النادي بسبب الانتقال الى الاندية الكبيرة امثال عبدالله شريدة وحسين الصادق وفوزي الشهري وهناك لاعبون خسرهم النادي بسبب ابتعادهم عن الملاعب امثال عبدالرحمن بورشيد وعارف بورشيد ومحمد الفرحان وعمر عسيري.
الخبرة مطلوبة
@ ما رايك في قرار ادارة النادي قبل عدة مواسم بالاستغناء عن لاعبي الخبرة؟
لا يوجد فريق في العالم يبعد جميع لاعبي الخبرة ويستمر على اللاعبين الشباب دفعة واحدة لان لاعب الخبرة مطلوب ومهم ويستفيد من وجود اللاعبين الشباب سواء في التدريبات او في المباريات. ودفعت ادارة النادي الثمن باهظا بابعاد لاعبي الخبرة حيث بقي الفريق ثلاثة مواسم في دوري المظاليم.
نجوم القادسية
@ من من اللاعبين الذين تتوقع لهم مستقبلا كبيرا في القادسية؟
هناك اكثر من لاعب جيد امثال ياسر القحطاني وسعود كريري وجابر الحلوي وسلمان الخالدي والاخير اتوقع له مستقبلا باهرا وسيكون احد نجوم منتخبنا الوطني الاول في المستقبل القريب.
انتقال نجوم القادسية
@ هل تتوقع هبوط القادسية الى الدرجة الاولى الموسم المقبل؟
لا اتوقع هبوط القادسية الى الدرجة الاولى اذا حافظ النادي على جميع اللاعبين وعدم السماح لاي واحد منهم بالانتقال الى الاندية الكبيرة.. اذا ارادت الادارة تحقيق نتائج جيدة في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويمكن للقادسية ان ينافس على البطولة في المواسم المقبلة.
هدف عزيز
@ ما الهدف الذي سجلته وتعتز به كثيرا؟
هدفي في مرمى النصر في نهائى كأس الامير فيصل بن فهد رحمه الله كأس الاتحاد سابقا حيث كان هو هدف التعزيز والتأكيد بفوزنا بكأس هذه المسابقة لاول مرة.
المهنا ظلمني
@ من الحكم الذي ظلمك؟
اكبر حكم ظلمني هو الحكم الدولي عمر المهنا خلال مباراة فريقنا امام النجمة في عنيزة حيث لم اكن استحق البطاقة الحمراء التي شهرها في وجهي حيث حدث انني رفعت صوتي على زميلي لؤي السبيعي.
اتهام صحيح
@ يعاب عليك نرفزتك وعصبيتك خلال مباريات فريقك.. ما ردك على هذا الاتهام؟
هذا الاتهام صحيح لان كرة القدم فيها النرفزة والعصبية بسبب حرصي على تحقيق الفوز او بسبب خشونة بعض اللاعبين او بسبب قرارات بعض الحكام التي يجانبها الصواب وبدأت اضبط اعصابي في الآونة الاخيرة وأتغلب على هذا العيب.
لا ألجأ الى الخشونة
@ لماذا تلجأ الى الخشونة اذا فقدت منك الكرة؟
انا لا الجأ الى الخشونة اطلاقا والبطاقات الصفراء والحمراء التي حصلت عليها كلها بسبب النرفزة والعصبية.
لن ننافس الاتفاق
@ كيف سيكون التنافس بين القادسية والاتفاق في الموسم المقبل؟
الاتفاق فريق كبير وله خبرته الكبيرة في دوري الاضواء ولاعبوه يملكون خبرة كبيرة بالاضافة الى تجانسهم ولا اعتقد ان القادسية بامكانه ان ينافس الاتفاق بحكم صغر لاعبي فريقنا الذين تنقصهم الخبرة المطلوبة لمجاراة لاعبي الاتفاق او التفوق عليهم.
إخفاق الأخضر يتحمله الجميع
@ في نظرك ما اسباب انخفاض منتخبنا الوطني في مونديال كوريا الجنوبية واليابان؟
الاستعداد للمونديال لم يكن جيدا كمنتخب يشارك في مثل هذه البطولة العالمية بالاضافة الى عدم تجانس اللاعبين مع بعضهم البعض حيث ظهر تباعد خطوط الاخضر الثلاثة في جميع المباريات التي لعبها في المونديال كما ان المدرب الوطني ناصر الجوهر لم يوفق في اختيار التشكيلة المناسبة وتجاهل اختيار بعض نجوم انديتنا، ويتحمل مسئولية الاخفاق جميع الاطراف من ادارة المنتخب والجهاز التدريبي واللاعبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.