مبادرة"تلبية" لشعب حالمون    الشلهوب عن تتويج الهلال بكأس الملك.. منحوني الذهب وأنا في بيتي    «الأرصاد»: أمطار وضباب وبرد.. التقلبات الجوية مستمرة    «إمارة المدينة» تُعلق على مقطع إزالة تعديات على أرض حكومية بطريق الهجرة    4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم    أكثر من 650 ألف مستفيد من خِدْمات مركز تأكد في الشرقية    "الأرصاد" : سحب رعدية على منطقة نجران    وظائف فنية وإدارية شاغرة لدى شركة التصنيع الوطنية    «الصحة»: 220 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 401 في 24 ساعة    وعد عبدالله.. وأوفى سلمان    التعاون يتحدى الاتفاق    بعد الثلاثية.. الهلاليون «عينهم ع السوبر»    ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل    إرجاء محادثات غير رسمية للجنة «أوبك+» إلى اليوم    «كاوست»: 3 سعوديين يحصلون على «رودس» الدولية    منفذ جريمة القنفذة ل «النيابة»: قتلت شقيقتَيَّ وصاحبة المنزل وشقيقها.. لخلافات أسرية    مياه الأمطار تدهم أحياء الليث.. و«القطاعات الحكومية» تستنفر    القوة الرمادية المتغلغلة.. الإطاحة ب «أبو القنبلة النووية الإيرانية»    العراق: عودة استهداف الناشطين.. والصدر يؤجج الغضب    تفاؤل بإنهاء الانقسام الليبي بعد حوار طنجة    العين يصطاد الرائد بهدف قاتل    الاتحاد يرفع قائمة العربية في الاجتماع الفني    الجريوي يودع مارادونا    المواصفات ضمن 6 تجارب عالمية متميزة بالتدريب    7 مبادرات جديدة لدعم المحتوى المحلي العام المقبل    زودني بالصور أزودك بالحرب    تظاهرات ضد قانون أمني في فرنسا    تخفيف قيود كورونا يرفع الفائض بالميزان التجاري إلى 118 مليار ريال    عن قادة وقائدات المدارس الفاسدين    نوستالجيا.. وحكايات أخرى !    رياضة التفكير    الصبيحي ل « المدينة »: كتابي «إيجاز وإعجاز» يوضح روعة الإسلام    محاور الشر المسكوت عنه    60 وظيفة بمستشفى الملك فيصل التخصصي.. التفاصيل ورابط التقديم    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خطط التعامل مع الحالات المطرية    الهلال يتوج بأغلى الألقاب.. ويواصل الأمجاد    روبوت مصري لاختبار فيروس كورونا    حين «تَتَفلسف» النساء.. بأي ذنب غُيبت!؟    صمت إعلامنا.. سلاح أعدائنا    #شكرا_جامعة_بيشة    شادية تحرم من الاحتفاء بتاريخها الفني    الحذاء ذو الرقبة العالية نجم الشتاء    الرئيس السيسى يبحث مع النائب الأول لرئيس جنوب السودان جهود تطوير العلاقات الثنائية    سمو أمير جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته    السجن للعنف ضد المرأة    إنسانية عابرة للحدود    حصيلة استمتاعي من القراءة عن الذكاء الاصطناعي!    (أبطال التوحيد) وذاكرة الوطن.. «بخروش أنموذجاً»...!!    الجاسر واستقبال اللقاح..!    50 مطوفة لخدمة قاصدات المسجد الحرام    تكريم أسرة الشهيد القزلان    3 من طلاب كاوست يحصلون على منحة رودس الدولية    العين تصيب الرائد    السعودية ترحب بتزكية حسين طه أميناً عاماً ل«التعاون الإسلامي»    ماء زمزم في عربات خاصة    أمير المدينة يوجه بتنفيذ خُطط التعامل مع الحالات المطرية    الشيخ سعد الشثري: لايجوز منح الزكاة لأفراد الأسرة أو الوالدين    "الحصيني" يوضح الطقس المتوقع خلال ال24 ساعة المقبلة بهذه المناطق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"فضيحة فتيات المطار" .. بريطانيا: قطر اعترفت بالخطأ و اعتذرت
نشر في الوئام يوم 31 - 10 - 2020

قالت لندن إن قطر أقرت أن تعاملها مع المسافرات في مطار الدوحة كان غير مقبول تماما
و أوضحت لندن أنها ستتابع مع الدوحة سير التحقيقات الجارية في قضية إجبار مسافرات على إجراء فحوص
و بعدما انهالت الاستنكارات الدولية على ما حدث قبل فترة في مطار حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، من فحوصات قسرية بحق مسافرات كنّ على متن إحدى طائرات الخطوط القطرية للطيران، أصدر مكتب الاتصال الحكومي القطري بياناً، الجمعة، اعترف فيه بوقوع أخطاء أثناء عمليات الفحص المذكورة، مؤكداً أن التحقيقات الأولية أظهرت وجود تجاوزات في الإجراءات المتبعة أثناء بحث وتفتيش عدد من المسافرات.
كما أعلنت السلطات إحالة المتورطين في الواقعة إلى النيابة.
واعتذرت السلطات مما تعرضت له بعض المسافرات من تجربة مؤلمة أسفرت عنها تلك الإجراءات، بحسب البيان.
يذكر أن التنديد الدولي بالواقعة كان توّسع إبلى حد كبير، فبعد أستراليا ونيوزيلاندا، أتت الأخبار من بريطانيا، حيث أعلن دبلوماسيون بريطانيون، الجمعة، أن سيدتين من رعايا بلادهم قد تعرضتا للفحص القسري بمطار الدوحة، مؤكدين تقديم شكوى رسمية ضد قطر والخطوط الجوية القطرية.
كما كشفت المعلومات أن الدبلوماسيين قدموا الدعم للسيدتين المتضررتين.
وطالب الدبلوماسيون البريطانيون السلطات القطرية وخطوطها الجوية بضمانات وتأكيدات بعدم تكرار مثل هذه الممارسات.
وروت السيدات اللواتي أجريت لهن الفحوصات الإجبارية أنهن طُلب منهن النزول من رحلاتهن في الدوحة دون تفسير، واقتيدن عبر المطار إلى أحد مواقف السيارات تحت الأرض، وطُلب منهن الصعود إلى سيارات إسعاف، كانت بالانتظار هناك، ثم طُلب منهن خلع ملابسهن الداخلية حتى تتمكن طبيبة من فحصهن لمعرفة ما إذا كن قد وضعن حملا مؤخرا.
إلى ذلك، نوهت "الغارديان" البريطانية في ختام تقريرها أنه لم يتم العثور أو تحديد مكان أم الرضيعة التي تم العثور عليها في دورة المياه بمطار حمد، كما لايزال المطار يطلب ممن لديه أي معلومات بأن يبلغهم بها.
وكان الأمن القطري في مطار الدوحة قد أنزل في الثاني من أكتوبر، راكبات إحدى الرحلات المتجهة إلى سيدني وأجبروهن على الخضوع لفحوص نسائية.
وقالت قطر إن ذلك الحادث كان في إطار محاولة تحديد ما إذا كانت أي منهن قد أنجبت أخيرا بعد اكتشاف طفلة حديثة الولادة داخل كيس بلاستيك مربوط تمّ وضعه تحت القمامة في سلّة للمهملات داخل مطار حمد الدولي، فيما بدا أنه "محاولة قتل".
وشهدت الواقعة تنديداً دولياً، حيث دانت أستراليا الحادثة التي تعرضت فيها 13 من مواطناتها كن مسافرات على متن تلك الرحلة، لفحوصات مهبلية عند العثور على الرضيعة.
وواصلت الضغط على الدوحة، مع إعلان وزيرة خارجيتها، ماريز باين، قبل أيام أن عدد الطائرات التي تم استهدافها أكثر من واحدة. وقالت باين للجنة في مجلس الشيوخ إن نساء على متن "ما مجموعه عشر طائرات" تعرضن لهذا الفحص، بينهن 18 سيدة – منهن 13 أسترالية – على متن الطائرة المتجهة إلى سيدني.
يشار إلى أن تلك القضية مثلت انتكاسة إضافية للدوحة التي تعمل جاهدة على تعزيز "قوتها الناعمة" واستثمرت مبالغ طائلة في ناقلتها الجوية ومشاريع اجتماعية للتغطية عن تقارير حقوقية عدة أكدت حصول مخالفات جمة في ملف العمال الأجانب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.