النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«بيان» خدمة للتحقق من موظفي الدولة المنتهية خدماتهم
دشنها وزير الخدمة المدنية
نشر في الوئام يوم 03 - 05 - 2018

دشن وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان صباح اليوم الخميس خدمة بيان الإلكترونية للتحقق آليا من بيانات من انتهت خدماتهم من موظفي الدولة على ضوء الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد.
ومن ثم إصدار بيان خدمة يتم إرساله إلكترونيا إلى المؤسسة العامة للتقاعد لاستكمال صرف مستحقاتهم التقاعدية أو ضم خدماتهم عبر نظام تبادل المنافع، بحضور كبار مسؤولي الوزارة والمؤسسة العامة للتقاعد وبرنامج يسر وذلك في قاعات الاجتماعات الكبرى بمقر الوزارة الرئيسي في مدينة الرياض.
وتشكل خطوة تدشين هذه الخدمة من قبل وزارة الخدمة المدنية إحدى المهام ضمن استراتيجية الوزارة الجديدة وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 نحو التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية، لتقديم أفضل خدمة للمستفيدين منها من الموظفين السعوديين الذين يشغلون وظائف ثابتة في الميزانية الخاضعة لنظام التقاعد المدني.
من خلال التحقق من خدماتهم بالدقة والسرعة المطلوبة بأيدي نخبة من الخبرات والكفاءات المؤهلة والمميزة بعطاءها وجودة انتاجها، والذي يمكن في الوقت نفسه الجهات من انهاء إجراءات تسوية الاستحقاق التقاعدي لمنسوبيها بالسرعة والجودة الفائقة.
وستسهم خدمة "بيان" الإلكترونية في إلغاء المراسلات البريدية التقليدية، ولضمان عدم فقدان المعاملات ومرفقاتها، وتقليص إجراءات العمل وتراكم الأعمال في مواسم التقاعد، وضمان وجود التقارير الصحيحة، وإلغاء التحقيق والمراجعة اليدوية.
وسهولة التواصل مع الجهات الحكومية، وعدم تكرار المعاملات والخطابات، وإلغاء التكلفة المادية المترتبة على عملية إصدار بيان تحقيق الخدمة للأعمال الورقية.
وسرعة الإجراء لما كان يستغرق أشهر يتم إنجازه في دقائق، مع تمكين الجهات الحكومية والمستفيدين من متابعة حالة الطلب وطباعة البيان بعد اعتماده.
وقسمت الوزارة في خطتها لإطلاق خدمة بيان إلى أربعة مراحل وبشكل تدريجي، تبدأ من شهر مايو وحتى ديسمبر 2018، والذي سينتهي بعد ذلك معه التعاملات الورقية لأعمال تحقيق الخدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.