الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من بينها حساب المواطن وشيلة زلزلة.. غوغل تكشف ما بحثه السعوديون خلال 2017
شعيب راشد وإيفانكا ترامب حاضران
نشر في الوئام يوم 15 - 12 - 2017

أصدرت غوغل أمس تقريرها السنوي Year in Search عن عمليات البحث على محركها عام 2017 والذي قدمت من خلاله نظرة على أهم المواضيع التي بحث عنه السعوديون خلال العام المنصرم.
وقالت مديرة الاتصالات والعلاقات العامة لدى غوغل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جويس باز: يقوم أكثر من مليار شخص بالبحث في غوغل كل يوم للتعلم والاستكشاف وإيجاد أجوبة على أسئلتهم، ويظهر تقرير Year in Search الشخصيات والأحداث والمواضيع والأماكن التي اهتم بها الناس حول العالم هذا العام.
هناك طرق كثيرة لاستكشاف العام بعدسة محرك Google للبحث. وتعكس نتائج التقرير بالفعل المواضيع التي استقطبت اهتمام العالم هذا العام. نحن سعداء بأن Google كانت جزء من حياة الناس اليومية، يقصدونها للبحث عن أهم اللحظات في هذا العام.
وتتضمن النتائج عمليات البحث الأكثر شيوعاً عن الأشخاص والأحداث ونجوم الرياضة والعروض والأغاني في الإمارات العربية المتحدة.
وتم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث (أو الأسئلة) على محرك Google هذا العام.
وبعد تنقية القوائم من البريد المؤذي والأسئلة المتكررة، تم استخراج نتائج تعكس واقع 2017 على أفضل وجه.
وتصدرت البوابة الإلكترونية الحكومية الجديدة، حساب المواطن، تليها نظام فارس للتعليم التابع لوزارة التربية والتعليم قائمة البحث الأكثر توجهاَ.
أما في فئة المسلسلات، فقد كانت أبرز البرامج في المملكة العربية السعودية "شباب البومب" ومسلسل "ذكريات لا تموت" وبالمثل، تصدرت أعلى قائمة الأغاني "شيلة زلزله"، تليها "أغنية ديسباسيتو".
وتصدرت أبرز الشخصيات العامة في المملكة العربية السعودية المقدم الكويتي شعيب راشد والممثلة الإماراتية رؤى صبان، وتليها إيفانكا ترامب التي زارت المملكة العربية السعودية في مايو الماضي.
وفيما يلي أهم مواضيع البحث في المملكة العربية السعودية عام 2017:
الشخصيات
شعيب راشد
رؤى الصبان
إيفانكا ترامب
عائلة فيحان
عبدالعزيز بن سعود بن نايف
معن الصانع
وفاء الكيلاني
خمسة أضواء
محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود
هناء إسكندر
الأبحاث
حساب المواطن
نظام فارس
شيلة زلزله
حلول
بوابة المستقبل
قطر
شباب البومب
سوار شعيب
صراحة
سبنر
الأخبار
عبدالعزيز بن فهد
معن الصانع
هناء اسكندر
مشروع نيوم
اليوم الوطني 1439
الأغاني
زلزلة
Descpacito
عوافي
صه
تحزم تحزم
حقير الشوق
ديسباسيتو
ذاك الغبي
سرها ياهاجسي
تحزم
المسلسلات
شباب البومب 6
ذكريات لا تموت
مسلسل خمس بنات
رامز تحت الارض
غرابيب سود
سيلفي 3
مسلسل حياة ثانية
باب الحارة 9
زواج مصلحه
13 Reasons Why
الأحداث الرياضية
مباراة السعودية واليابان
مباراة السعودية والامارات
الهلال واوراوا
مباراة السعودية والعراق
السعودية والبرتغال
الهلال والعين
السعودية والعراق
مصر والكاميرون
الهلال وبيروزي
الأكلات
كرات البطاطس
المطبق بالبيض
كيكة الزعفران
الكنافة
شوربة الشوفان
المهلبية
الكريم كراميل
المنتو الكذاب
الحنيني
كرات اللوتس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.