السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطبيقات الأجهزة تشكل خطرًا أكبر على شركات الشرق الأوسط
زاد من التهديدات الداخلية والخارجية
نشر في الوئام يوم 24 - 12 - 2016

أعلنت شركة "بالاديون" المتخصصة في مجال توفير خدمات أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط أن الإقبال المتزايد على الحلول النقالة للشركات قد زاد من التهديدات الداخلية والخارجية مثل تسرب البيانات والتعدي على الشبكة الداخلية. وأرجعت بالاديون السبب إلى زيادة الاعتماد الشركات على حلول الأجهزة النقالة نتيجة لزيادة حجم الأعمال لديها، ولقد وجد مجرمو الإنترنت سبيلا جديدا ومتطورا لشن هجماتهم ذات التأثير الكبير والمدمر على سمعة الشركات وأسعار الأسهم بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية".
وقال راجات موهانتي الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى بالاديون: تحتاج الأعمال النامية في الشركات إلى الاستفادة من فرص خدمات التنقل المتاحة من أجل إنجاز وتنمية أعمالهم ولكنهم يواجهون خطر الخروقات الأمنية باستمرار. ولقد كشفت دراسة حديثة أن 90 % من التطبيقات المصرفية عبر الهاتف المحمول لديها مشكلات خطيرة تتعلق بالخروقات الأمنية والتي تهدد بيانات المستخدم. وعلى نفس المنوال وعقب خرق أحد التطبيقات المتعلقة بالأجهزة النقالة لمؤسسة مالية توجهت لنا تلك المؤسسة من أجل التأكد وضمان سلامة التطبيقات المستقبلية والتأكد من أنها امنة ومتوافقة أمنيا لحماية عملائهم لديهم.
وأضاف موهانتي: ولقد حدد البنك بأن تطبيقاتها المصرفية المتنقلة قد عانت خرقًا أمنيًا كبيرًا وهو ما جعل العديد من عملائه في وضع خطر أو عرضة لفقدان البيانات المصرفية. وبعد الكثير من البحث اختار البنك العمل مع بالاديون بسبب خبرتها في مجال الأمن السيبراني وإدارة المخاطر. وفقا لشركة أبحاث السوق "اَي دي سي" فلقد تجاوز إنفاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا ل 270 مليار دولار أمريكي في عام 2015 مما يجعله ثاني أسرع الأسواق نموًا على مستوى العالم.
ومن المقرر أن يزيد الاعتماد على الأجهزة الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لينمو من 133 مليونًا في العام 2014 ليصل إلى 598 مليون جهاز في العام 2018. وفيما يتعلق بالسوق المعنية للحلول النقالة للشركات وجلب جهازك الخاص فإن شركة الأبحاث تتوقع أنه سيتجاوز 284 مليار دولار بحلول العام 2019 على الصعيد العالمي. وأوضح موهانتي قائلا : ومع ذلك في حين أن هذه الأجهزة قد تمكن الشركات والمؤسسات من العديد من الفوائد التي تأتي مع زيادة تقنيات التنقل فلقد أصبحت تلك التقنيات بؤرة لمجرمي الإنترنت لشن هجمات. إن الزيادة في انتشار الهواتف النقالة والنمو الهائل لسوق التطبيقات غير المنظم في الأجهزة المعتمدة على نظام أندرويد مكنت المجرمين الإلكترونيين من تقديم تطبيقات مصابة لخرق خصوصيات المستخدم.
ومن أجل وضع حد لمثل هذه القضايا الأمنية ولتأمين الوصول عن بعد من خلال الأجهزة النقالة وحماية البيانات والتطبيقات على تلك الأجهزة. علق موهانتي قائلاً: مبادرات التكنولوجيا النقالة يجب أن تتم بجهد تعاوني بين الإدارات ومدراء تكنولوجيا المعلومات من أجل رسم خارطة تتماشى مع المتطلبات التشغيلية والإستراتيجية الرقمية وتطورات بنية تكنولوجيا المعلومات.فإن وجود طرف ثالث قد يكون مفيدًا على النطاق الواسع لمتابعة هذا التطور المستمر والسريع. حتى إنه على الشركات عدم التردد في إشراك شركائها في الأمن المعلوماتي الموثوق بهم من أجل تحديد الاحتياجات وتخطيط العمليات القائمة والمطلوبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.