روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليم: تدشين خدمة «إجازة» عبر نظام عين
لتحقيق الرضا الوظيفي
نشر في الوئام يوم 28 - 02 - 2016

دشنت وزارة التعليم خدمة (إجازة، انهاء خدمة بالتقاعد المبكر، أو الاستقالة) عبر نظام عين https://ien.moe.gov.sa/eServices
يستطيع من خلاله منسوبو المدارس ومكاتب التعليم التقدم بطلب إجازة بشتى أنواعها أو إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة إلكترونيا في أي وقت ومن أي مكان.
يأتي ذلك انطلاقا من سعي وزارة التعليم لتحقيق الرضا الوظيفي والاستقرار النفسي لموظفيها الذي لن يتأتى إلا ببذل الجهد لتقديم الخدمات لهم عبر الوسائل التقنية المختلفة من برامج إلكترونية وغيرها ليستطيع الموظف الاستفادة من الخدمة في أي وقت ومن أي مكان.
والخطوات الإجرائية للتقدم بطلب الإجازة أو إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة من دخول الموقع وتسجيل طلب الإجازة أو إنهاء الخدمة من قِبل طالب الخدمة، ثم متابعة الإجراءات من الرئيس المباشر ومكتب التعليم وإدارة شؤون المعلمين وحتى طباعتها من قبل شؤون الموظفين بإدارة التعليم لاستكمال الإجراءات الإدارية والمالية المترتبة على ذلك وإصدار القرار من خلال النظام المعتمد لديهم (فارس).
أما الخطوات الإجرائية لرفع إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة والإجازات بشتى أنواعها من خلال خدمة (إجازة – إنهاء الخدمة) عبر نظام «عين»:
تعريف إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة:
هو طلب يرفعه الموظف إلى رئيسه المباشر، معلنا رغبته في ترك الخدمة وتتضمن طلبات (التقاعد المبكر، والاستقالة).
تعريف الإجازة التي ترفع عبر نظام «عين»:
هي تلك الإجازات التي لا تدخل ضمن أيام العطلة الصيفية التي يتجاوز مدتها 15 يوما.
الإجراءات التنفيذية:
– يحق للموظف التقدم بطلب إنهاء الخدمة (التقاعد المبكر، الاستقالة) من خلال خدمة إنهاء الخدمة عبر نظام «عين» وفي أي وقت من العام الدراسي.
– يحق للموظف التقدم بطلب إجازة من خلال خدمة إجازة عبر نظام «عين» إذا تجاوزت مدة الإجازة 15 يوما.
– يرفع الطلب مع رفع المستندات المطلوبة في إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة والإجازات (الدراسية، المرضية، الأمومة، رعاية المولود، المرافقة، الحداد،…) عبر نظام «عين» خدمة (إجازة، إنهاء خدمة).
– قائد /ة المدرسة بدوره يضع رأي المدرسة حيال الطلب إلكترونيا ويرفع لمكتب التعليم من خلال موقع نظام «عين».
مكتب التعليم يعتمد رأي قائد /ة المدرسة ويبدي الرأي حيال قائد /ة المدرسة (إذا كان الطلب أثناء العام الدراسي) ويرفع لإدارة شؤون المعلمين بإدارة التعليم من خلال الموقع نظام «عين».
– إدارة شؤون المعلمين في إدارة التعليم ترفع الطلب لشؤون الموظفين بإدارة التعليم في حال الموافقة على الطلب من خلال الموقع نظام «عين»، خدمة (إجازة، إنهاء خدمة).
– تاريخ ترك العمل لطالب إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة بعد نهاية العام الدراسي وقبل بدء العام الدراسي الجديد لمن تقدم بطلب إنهاء الخدمة قبل نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الأول.
– من يتجاوز تقديم طلب إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الأول سيقبل طلب تقاعده أو استقالته بعد نهاية العام الذي يلي عام تقديمه.
– تستكمل إدارة شؤون الموظفين بإدارة التعليم الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة للإجازة أو إنهاء الخدمة بالتقاعد المبكر أو الاستقالة وإصدار القرار عبر نظام «فارس» المعتمد لديها مع إرفاق صورة منه على نظام «عين».
– على إدارة التعليم إنهاء إجراءات طلبات التقاعد خلال خمسة عشر يوم عمل والرفع بها لاستكمال الإجراءات النظامية، وذلك وفق ما ورد في الفقرة ثانيا بتعميم وزير التعليم رقم 361812654 وتاريخ 19 شوال 1436.
– لا يحق لطالب الإجازة التمتع بالإجازة قبل صدورها.
– لا يحق لطالب إنهاء الخدمة الانقطاع عن العمل قبل إخلاء طرفه من مرجعه.
– لا يحق لمن صدر له قرار (تقاعد مبكر أو استقالة) العدول عن طلب إنهاء الخدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.