اهتمامات الصحف الليبية    اتفاقية الشراكة الاقتصادية بين إندونيسيا وأستراليا تدخل حيز التنفيذ    الصحف السعودية    توقعات «الأرصاد»: رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    السودان تسجل 39 إصابة جديدة بكورونا بإجمالي 9689    الصين تسجل 8 حالات إصابة جديدة بكورونا    اتحاد الريشة الطائرة ينظم برنامجاً تدريبياً "عن بعد" غدٍ الاثنين    الملك لرئيس الجزائر: تمنياتنا لكم بالازدهار    «الإنترنت» يرفع مبيعات التجزئة الكورية 2 %    .. ورحل العبد الكريم    استمرارا لدعمها للتربية والثقافة بالوطن العربي.. المملكة تشارك في أعمال «ALECSO»    الجنيه المصري يرتفع 13 قرشاً في يونيو    «فواز الحكير» تحصل على الامتياز التجاري لافتتاح متاجر «ديكاثلون» الرياضية    العبسي يمدد عقده مع «السكري»    بريجينت ل «الرياض»: إيران باتت منهكة بسبب العقوبات وستضطر للتنازلات    وتوقف نبض "القلب الكبير"    فيديو «السعودية والبحرين» يحقق المليونية    مصادرة 11 بندقية صيد بحوزة مخالفين في المدينة    فهد العبدالكريم.. صديق الجميع    كلام للبيع.. واللبيب يفهم !    ميلان يسقط لاتسيو بثلاثية نارية    رحم الله فهد العبدالكريم صاحب الخُلق الرفيع    «تقويم التعليم» تحدد موعد انطلاق اختبارات «رخصة المعلمين»    سياسيون وإعلاميون: الفقيد إعلامي نبيل ووطني مخلص    عربي سعودي ترجّل    تناقضات بعض الاقتصاديين !    حراسة الجهل: دكتوراه النسخ واللصق !    رحيل أبي يزيد المبكر    أبا يزيد.. سنبقى على العهد    فهد العبد الكريم.. حكاية لم تروَ    الأمانة.. والنفاق السلوكي    حاكم المطيري وإخضاع السنة النبوية للسياسة    صورة مسربة تكشف شكل «جالاكسي نوت 20»    بدء تنفيذ التعديلات الدستورية في روسيا    عملية جراحية عاجلة تنقذ طفلاً أصيب بعيار ناري في رنية    مصادرة وإتلاف أكثر من نصف طن من منتجات التبغ مجهولة المصدر في بلدية العمرة بمكة    الكلمات الإيطالية المزيونة جاءت مع المكرونة!    عقلاء جدًا..!!    هل تعرفون الدوشيرمة.. ضريبة «الغُلمان»؟!    عزيمة وإصرار.. شاب وٌلد معاقاً يمشي على قدميه لأول مرة منذ 25 عاماً    أبها تتزين ب 92 ألف زهرة    «أيدلوجيا الإخوان»... تكفير وغموض واصطفافات مشبوهة...!!    الجائحة وثقافة الادخار    أمانة مكة تصادر 329 كجم خضروات وفواكه تباع بطريقة مخالفة في العتيبية    جرعات لحصانة الجسد وأخرى للروح!    القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى الاستقلال    أمانة تبوك تواصل تعقيم وتطهير أكثر من 200 موقع    "اتحاد القدم" يُعيد 228 لاعباً إلى السعودية عبر 4 طائرات    اعتماد 4 عقود لتحسين خدمات النظافة العامة بالمدينة    تدريب منتهي بالتوظيف في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات    #أمير_جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة #الرياض فهد العبدالكريم    ممدوح بن ثنيان رئيسا للجامعة الإسلامية    فيديو.. الأمير تركي الفيصل يروي تفاصيل اغتيال والده ورد فعل والدته    "الصحة" لمرضى السمنة: 22 دقيقة يوميًا تساعدك لتجاوز مرحلة الخطر    مدير الدعوة والإرشاد ب«الشؤون الإسلامية» في الشرقية يعلن إصابته ب«كورونا»    أكثروا من الدعاء لعلَّ الله يصرف به عنا البلاء    ماذا يعني تعيين 13 سيدة في«حقوق الإنسان»    مجالس العزاء.. شكراً كورونا!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اللجان الشعبية تقتل 17 .. "عاصفة الحزم" تستمر بقصف الحوثيين في مأرب وتعز
نشر في الوئام يوم 18 - 04 - 2015

لقي 17 حوثيًا مصرعهم ، فيما أصيب آخرون اليوم الأحد، إثر الغارات التي تشنها طائرات «عاصفة الحزم»، بالإضافة إلى المواجهات مع اللجان الشعبية في مدينة الضالع، جنوبي اليمن.
وكشفت مصادر محلية يمنية أن أحياء سكنية في مدينة الضالع تعرضت لقصف عشوائي بدبابات الحوثيين، مما أدى إلى إصابات بشرية وأضرار كبيرة لحقت بمنازل السكان، خاصة في منطقتي العرشي ودار الحيد.
وأشارت المصادر إلى أن غارات التحالف قد تركزت على معسكر الجرباء وعبود، ومقر اللواء 33 مدرع، والصدرين، حيث يتمركز مسلحو الحوثيين، مبينة أنه عقب الغارات وقعت اشتباكات عنيفة في منطقة الجليلة ومحطة الشنفرة والوبح وخوبر، في الأطراف الشمالية للضالع، مما أدى إلى مقتل عدد من الحوثيين وإصابة 8 آخرين.
وكشفت مصادر أخرى أن غارات طيران «عاصفة الحزم»، قد استهدفت في الساعات الأولى من صباح الأحد، تجمعات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عدة مناطق في مدينة تعز، جنوبي اليمن أيضا، بعد أن شنت هجومها على مقر قوات الأمن الخاصة، ونادي الصقر الرياضي، وبئر باشا، ومعسكر الضيافة أمام القصر الرئاسي في تعز، ليأتي هذا تزامنًا مع مقاومة اللجان الشعبية، التي هاجمت مقر قوات الأمن الخاصة فور قصفه، لتشتبك مع مسلحي الحوثيين.
كما نفذت طائرات العاصفة غارتين صباح الأحد استهدفتا تجمعات للحوثيين، في سوق صرواح ومنطقة رحب غربي محافظة مأرب، وسط اليمن، فضلا عن قصف مواقع للحوثيين في مدينة صعدة، مسقط رأسهم شمالي البلاد.
وفي عدن تمكنت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من تحقيق مكاسب ميدانية في عدة مناطق، وإيقاع خسائر في صفوف الحوثيين والقوى المتحالفة معهم، إذ نصبت القوات الموالية لهادي كمينا لقوات الحوثيين والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، على خط لحج تعز، فيما أشارت تقارير إلى أن تلك القوات قد تمكنت من تدمير دبابتين وطاقمين تابعة للحوثيين في صرواح كانت في طريقها إلى أحد الجبال المطلة على المنطقة – حسب موقع هنا عدن -.
وأشار قياديون في حزب «التجمع اليمني للإصلاح» الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إلى أن زعماء جماعة الحوثي يبحثون لأنفسهم عن «مخرج آمن»، فيما ذكر موقع حزب الإصلاح أن المواجهات الدائرة حاليًا في مدينة تعز تأتي بين قوات محلية يدعمها اللواء 35 مدرع المؤيد لهادي من جانب وقوات صالح والحوثي من جانب آخر.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: اللجان الشعبية تقتل 17 .. "عاصفة الحزم" تستمر بقصف الحوثيين في مأرب وتعز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.