موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة    ضبط مواطن بحوزته صقر داخل «محمية التيسية» بحائل    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الحرس الثوري الإيراني في ورطة.. رسالة سرية من روسيا حذرت طهران من هذا الأمر    الأردن تثمن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بالقدس    الأخضر يخسر مواجهة النشامى    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    توقف مباراة ساوثامبتون ضد ليستر بسبب حالة طبية طارئة في المدرجات    تشيلسي يتغلب على واتفورد في الدوري الإنجليزي    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الربيع العربي الذي تحول إلى شتاء قارس!                                        سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض                سرقة ليفاندوفسكي!    رقم غريب            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي        وزير الموارد البشرية يطلق مبادرة «تطوع بخبرتك»                جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                العمر مجرد رقم                إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة للمتحور الجديد لفيروس كورونا    استخدام الأدوية.. التعاطي الخاطئ.. إما الإدمان أو الوفاة    أمير جازان يلتقي وزير الشؤون الإسلامية    الرياض تودع ال30 المئوية والصغرى 10 درجات    محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    مخطط استيطاني لبناء 11 ألف وحدة على مطار القدس    أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    أمين الرياض يحضر حفل سفارة دولة الإمارات لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    «الدفاع اليمنية»: نستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    صحة الرياض تُنفّذ 14390 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يواصل تدريباته.. وأحمد عيد يؤكد عمل كوزمين مميز
نشر في الوئام يوم 05 - 01 - 2015

أدى لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم في مدينة بريزبن الأسترالية والتي وصلوها ظهراً أولى حصصهم التدريبية في المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي للأخضر استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م التي تنطلق الجمعة المقبل في أستراليا.
وأجريت الحصة التدريبية على ملعب باليمور بمدينة بريزبن الأسترالية بحضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس بعثة الأخضر للبطولة الدكتور خالد المرزوقي .
وقسم المدير الفني كوزمين أولاريو اللاعبين خلال الحصة التدريبية إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة يوم أمس الودية أمام المنتخب الكوري الجنوبي حيث خُصص لهم تمارين استرجاعية مع المعد البدني الكابتن ليندرو كوري أيوب انطلقت بالجري حول الملعب ثم تمارين سويدية , واختتمت التدريبات في النادي الصحي من خلال استخدام السونا والجاكوزي.
وضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب الذين أخضعهم المدرب كوزمين لتمارين ما بين اللياقية والتكتيكية , استهلها بالجري حول الملعب ثم تمارين لياقية مكثفة عبر مربعات متنوعة باستخدام الكرة , وفي الجزء اللياقي ركز على اللعب السريع وتنشيط اللعب على الأرض والضغط على حامل الكرة واختتمها بمناورة أجريت على منتصف الملعب.
وعلى صعيد متصل انخرط مدافع الأخضر معتز هوساوي في التدريبات الجماعية مع زملائه بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي ، فيما لم يشارك المهاجم ناصر الشمراني في التدريبات الجماعية لشعوره بالألم في أسفل عضلات البطن وفضل الجهاز الطبي إراحته , بينما واصل لاعب خط الوسط تيسير الجاسم تمارينه الخاصة في النادي الصحي مع الجهاز الطبي حيث أجرى مساء اليوم فحوصات طبية في أحد مستشفيات مدينة بريزبن للوقوف على حالة الإصابة بعد البرنامج الذي أعد له من الجهاز الطبي خلال الفترة الماضية.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن اللقاءات الودية التي خاضها الأخضر في فترة الاستعداد الحالية وبالخصوص اللقاء الأخير أمام كوريا الجنوبية أمس إيجابية , مشيداً في الوقت نفسه بالعمل المميز الذي يقدمه المدرب كوزمين أولاريو.
وقال في تصريحات صحافية اليوم : "لاشك بأن مثل هذه اللقاءات يكون مردودها الإيجابي كبير خاصة حينما تلعب أمام منتخب لديه من الإمكانيات الذهنية والبدنية والفنية وكذلك الخبرة العالية في جميع عناصره".
وأضاف: "هناك تطور مطلق من ناحية أداء المنتخب وجماعيته حيث كان الشوط الأول من اللقاء من أجمل الأشواط التي لعبها المنتخب منذ فترة طويلة وكانت فرص التسجيل سانحة لكن لم يوفق اللاعبون من استثمارها كما كان المنتخب حاضراً بروح عالية وأداء جيد ومثالية في التعامل مع معطيات اللقاء".
وتابع: "اللقاء كان بمجمله مفيد للغاية للجميع وإن كانت النتيجة ليست انعكاس حقيقي لأداء المنتخب إلا أنها خسارة سيتم تعويضها في اللقاءات الرسمية ونحن راضون كل الرضا على أداء الأخضر خاصة في الشوط الأول ولازال المدرب كوزمين و الجهاز الفني واللاعبون لديهم الكثير و إن كانت هناك بعض المتطلبات للمدرب فنحن سنحاول قدر المستطاع أن نلبيها بحسب الإمكانيات المتوفرة و الأجهزة المصاحبة".
وأشاد عيد بعمل كوزمين من خلال الأسلوب الذي لعب به والمبني على أسس علمية و الاعتماد المباشر على قدرات اللاعبين والذي قابله تجاوب اللاعبين مع كل معطيات المرحلة من ناحية التركيز و الجماعية و الروح العالية .
وقال: "لم تكن الفترة الزمنية التي عايشها كوزمين للأخضر بالطويلة لكنها مؤثرة من خلال اجتماعاته الجانبية بغية الوصول لأعلى مستوى لتجهيز اللاعبين".
وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه غير راضٍ عن عدم نقل لقاء المنتخبين السعودي والكوري تلفزيونياً والتي كانت لأسباب تسويقية بحته. وقال: "عدم النقل لأسباب تسويقية بحتة وعندما يحرم الجمهور السعودي من متابعة منتخبه في هذه المرحلة فإن ذلك يعد نوعاً من القصور منا جميعاً ونعدهم بعدم تكرار ذلك مجدداً".
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الأخضر يواصل تدريباته.. وأحمد عيد يؤكد عمل كوزمين مميز


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.