أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اخضاع «15» مركز صحية بالعاصمة المقدسة لاعتماد المنشات الصحية
نشر في الوئام يوم 19 - 10 - 2013

تزامنا مع التوسع العمراني الكبير الذي تشهده العاصمة المقدسة وما تشهده المنطقة المركزية داخل الحرم والإحياء القريبة منها هناك خطة للصحة العامة لاستحداث مراكز صحية أو أحلال مراكز بمباني جديدة ذات مواصفات عاليه تضاف إلى 75 مركز صحي قائمة بالعاصمة المقدسة وقراها .
كشف المساعد للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور سري بن إبراهيم عسيري عن استحداث (38) مركز صحي بالعاصمة المقدسة ولله الحمد .
وقد تم تشغيل مركز صحي البحيرات في مطلع هذا الشهر ويقدم خدمات عن طريق العيادات والطوارئ كمرحلة افتتاحية حيث يقوم المركز بتقديم كافة الخدمات العلاجية والوقائية لسكان الحي اسوة بباقي المراكز الصحية.
وأن هناك خطة زمنية تم وضعها بكل عناية وحسب الإمكانيات لافتتاح تلك المراكز وسوف ترى النور قريبا ومن ضمن هذه المراكز مركز صحي الراشدية والحسينية والمقرح ومشرق والنخيل والمليحاء وغيرها حسب الخطة بالإضافة هناك تحديث مباني بعض المراكز القائمة واستبدالها بمباني جديدة مثل مركز المعابدة والخنساء والهنداوية.
حيث حظى القطاع الصحي بدعم مادي ومعنوي من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله حرصا منهما أيدهم الله على توفير الرعاية الصحية الشاملة لأبناء هذا الوطن الغالي ولقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين والحجاج كما نوه بالمتابعة الدائمة والمستمرة من معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعه لكافة الخدمات الصحية .
مشيرا الى أن الأدارة العامة للصحة العامة أعدت برامج ومنها برنامج طب الأسرة الذي لاقى نجاح كبير في تجربة تفعيل برنامج طب الاسرة الذي طبق في قطاع الكعكية الذى اعتمد فيه على ثلاث مراكز صحية مرجعية يتم فيها عمل أطباء أسرة استشاريين بالية عمل بين شئون المراكز والقطاعات بالعاصمة المقدسة وبين مستشفى النور التخصصي ومنها صرف وصفات الادوية من صيدلية العيادات الخارجية بمستشفى النور بعد ختمها من طبيب الأسرة بالمركز المرجعي وكذلك طلب الأشعة المقطعية والصوتية من قبل طبيب الأسرة مباشرة في المركز المرجعي المعتمد.
وترسل الطلبات بالفاكس لعمل موعد بذلك ويتم إرسال التقرير والنتيجة بعد الانتهاء من عمل الأشعة المطلوبة لطبيب الأسرة الذي طلبها وكذلك التحاليل المخبرية بجميع أنواعها على أن يتم سحب العينة من المريض بالمركز المرجعي وترسل للمستشفى وتسلم للمختبر على أن يتم استلام النتائج طبقا للتنسيق المسبق مع مختبر المستشفى وجاري العمل على تطبيقه على القطاعات الصحية الأخرى .
وأكد بان الصحة العامة اعتمدت في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية على تطبيق أعلى معايير الجودة في جميع الخدمات والتي نالت على اثرها حصول مركز صحيى الاسكان على شهادة الاعتماد الجودة من اللجنة المشتركة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد المنشآت الصحية JCI وحاليا تم إخضاع عدد (10) مراكز صحية لتقييم JCI بالإضافة الى إخضاع عدد (5 ) مراكز صحية لاعتماد جودة المنشات الصحية (CBAHI) .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: اخضاع «15» مركز صحية بالعاصمة المقدسة لاعتماد المنشات الصحية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.