السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“دوبونت” تعلن عن أرباح تشغيلية بواقع 1.56 دولار أمريكي للسهم
خلال الربع الأول من العام 2013" لإستخدام..
نشر في الوئام يوم 24 - 04 - 2013

أعلنت شركة “دوبونت” (DuPont) يوم الثلاثاء عن أرباحها التشغيلية للسهم خلال الربع الأول من العام 2013 والتي بلغت 1.56 دولار أمريكي للسهم الواحد في مقابل أرباح بلغت 1.64 دولار للسهم في العام الماضي، كما بلغت أرباح السهم وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات المستمرة للشركة 1.47 دولار في مقابل 1.48 دولار في العام الماضي. أما المحركات الرئيسية للنتائج المالية لهذا الربع، فكانت الأرباح التشغيلية القياسية لقسم المنتجات الزراعية يعادلها انخفاض متوقع في قسم المنتجات الكيماوية عالية الأداء. وبذلك، أكدت “دوبونت” توقعاتها لأرباح السهم للعام 2013، إذ أعلنت اليوم أيضاً عن زيادة بنسبة 5% في الإيراد المالي لأسهمها.
أبرز الإنجازات المالية خلال الربع الأول من العام 2013
-ارتفعت المبيعات البالغة قيمتها 10.4 مليار دولار بنسبة 2%، ما يعكس نمواً كبيراً. كما تمت معادلة زيادة نسبتها 1% في الأسعار المحلية من خلال تأثير صرف العملة.
-ارتفعت الأرباح التشغيلية لقسم المنتجات الزراعية والبالغة 1.5 مليار دولار بنسبة 13%. كما ارتفعت المبيعات بنسبة 14% مدفوعة بنمو قوي، لا سيما في أسواق أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية، مع ارتفاع في أسعار البذور الجديدة ومنتجات حماية المحاصيل.
-إنخفضت الأرباح التشغيلية الإجمالية للأقسام والبالغة 2.3 مليار دولار بنسبة 8%، حيث يعزى ذلك وبشكل كبير إلى انخفاض يقدر ب 320 مليون دولار (حوالي 0.26 دولار لأرباح السهم) في إيرادات قسم الكيماويات عالية الأداء عن المستويات العالية للسنة الماضية.
-استكملت الشركة عملية بيع قسم الدهانات عالية الأداء، حيث نفذت علمية إعادة شراء حصتها بقيمة مليار دولار مع تخفيض ديونها الصافية.
-تسير مكاسب إنتاجية التكاليف ووفورات إعادة الهيكلة على الطريق الصحيح لتحقيق أو تجاوز أهداف كامل العام.
-تؤكد الشركة توقعاتها للأرباح التشغيلية عن كامل العام 2013 والبالغة 3.85 إلى 4.05 دولار للسهم، بزيادة قدرها من 2 إلى 7% ارتفاعاً من 3.77 دولار للسهم الواحد في العام 2012.
وقالت إلين كولمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “دوبونت”: “أنهينا الربع الأول كما هو متوقع مع أداء قوي لقسم المنتجات الزراعية وانخفاض في إيرادات قسم الكيماويات عالية الأداء عن مستويات الذروة في العام الماضي. وتسير استراتيجياتنا للنمو وتحسين العوائد على رأس المال وفق المطلوب، حيث نواصل تركيزنا على تقديم الابتكارات العلمية وتحسين الإنتاجية. كما أننا ملتزمون بتوفير القيمة لمساهمينا كما بدا ذلك من خلال قيامنا بإعادة شراء حصتنا، وتعزيز ميزانيتنا العمومية وزيادة الإيراد المالي لأسهمنا”.
استخدام مقاييس المحاسبة غير المعتمدة عموماً
تعتقد إدارة الشركة أن المقاييس المؤكدة للمحاسبة غير المعتمدة عموماً، تعني الكثير للمستثمرين كونها توفر أفكاراً حول نتائج العمليات التشغيلية المستمرة للشركة. ولا يتم الاعتراف بهذه المقاييس وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة، وينبغي ألا ينظر إليها كبديل لمقاييس أداء مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. وتتاح عمليات التوفيق بين مقاييس المحاسبة غير المعتمدة عموماً ومعايير المحاسبة المقبولة عموماً في الجداول “أ” و”ب” و”ج”.
وتقدم شركة “دوبونت”، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE:DD)، إلى السوق العالمي الإبتكارات العلمية والهندسية رفيعة المستوى على شكل منتجات ومواد وخدمات منذ العام 1802. وتؤمن الشركة بأنه يمكن من خلال التعاون مع العملاء والحكومات والمنظمات غير الحكومية والقادة ذوي الرؤية، المساعدة على إيجاد حلول للتحديات العالمية مثل توفير ما يكفي من الغذاء الصحي للناس في أي مكان وتقليل الإعتماد على الوقود الأحفوري وحماية الحياة والبيئة. للمزيد من المعلومات حول شركة “دوبونت” والتزامها بمفهوم الابتكار الشامل، يرجى زيارة الموقع.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: “دوبونت” تعلن عن أرباح تشغيلية بواقع 1.56 دولار أمريكي للسهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.