رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج    المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين بقطاع السياحة    إيقاف 12 محطة وقود وإغلاق نصف مضخات 185 أخرى    أرامكو توقع اتفاقية مبدئية لشراء الغاز من منشأة أمريكية    تشريعات الذكاء الاصطناعي حاجة ملحة للحماية    الأخضر في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا    تتويج الاتحاد بدوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    الصحة للحجاج: حرارة الجبال بالمشاعر المقدسة تصل إلى 72 درجة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    النفط يتراجع بعد الزيادة المفاجئة في المخزونات الأمريكية ووفرة إمدادات الخام    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة    تصعيد الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مستشفيات عرفات    المملكة تستعد للمشاركة بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024    البسامي يتفقد جاهزية قوات أمن الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    الأرصاد: لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الرياض والشرقية    اعتماد مهبطي الطائرات العمودية في أبراج الساعة للإسعافات الجوية    الدنمارك.. دراجة مسروقة تقود الشرطة إلى مفاجأة    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    تقرير: 4.5% وزن الأسهم السعودية في MSCI    «قوات أمن الحج»: تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي حفاظاً على سلامة الحجاج    كيف أُحبِطُ مَنْ حولي ؟    الذات والآخر    مهمة سهلة للكبار في دور ال 32    لأول مرة في الحج.. إطلاق «التاكسي الجوي» ذاتيِّ القيادة    «المهدرجة».. الطريق إلى أزمات القلب وسكتات الدماغ    الأمين العام للأمم المتحدة: مستوى الدمار في غزة وأعداد الضحايا لم يسبق لها مثيل    فاطمة تنال الماجستير من جامعة المؤسس    مدير مدرسة هشام بن حكيم يكرم الكشافين المتميزين    آل الفرحان يحتفلون بزفاف 3 عرسان في ليلة واحدة    القيادة تهنئ رئيسي روسيا والفلبين    سطوة ريال مدريد    أشعة الرنين المغناطيسي تكشف تعرّض "العويس" للإصابة في العضلة الخلفية للفخذ    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية ال 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    منتجات فريدة للإبل    أعرب عن الاعتزاز بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى.. صباح الحمد يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    خدمات متكاملة لراحة ضيوف الرحمن    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في ضحايا حريق المنقف    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    فريق طبي ينجح في إزالة ورم من رحم مواطنة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام    كشفته دراسة عالمية شملت 356 مشاركًا.. إدمان «ألعاب الفيديو» يؤثر على جودة النوم    الهلال يفتقد البليهي في السوبر السعودي    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    لا حج بلا تصريح    تجمع الشرقية الصحي يشارك في مبادرة "خدمتكم شرف "    «البريكس» بديل عن نادي باريس !    الطواف صلاة ولكن !    تحريف الحج عن مقاصده التعبّدية !    الإعلام الرياضي    دموع رونالدو والنصر    «إش ذي الهيافة»    وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف أنموذجاً    هل آن أوان مجلس أعلى للتعليم ؟    الرئيس الأوكراني يصل جدة وفي استقباله نائب أمير مكة    مركز 911 تلقى أكثر من مليون مكالمة في الحج الفائت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوليد بن طلال يستقبل المفوض العام للأونروا لمناقشة المواضيع الإنسانية
نشر في الوئام يوم 12 - 09 - 2012

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية – العالمية (المسجلة في لبنان) في مكتب سموه بالرياض الأستاذ فيليبو جراندي، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا UNRWA) والوفد المرافق الذي تضمن ممثله السيد بيتر فورد والأستاذة جمانة أتواني مديرة المشاريع والعلاقات الخارجية. وقد حضر اللقاء كل من حرمه سموه سمو الأميرة أميره الطويل نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والأستاذة هبه فطاني المديرة التنفيذية الاولى لإدارة العلاقات والاعلام الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.
وفي مطلع اللقاء، شكر الأستاذ فيليبو سمو الأمير على إتاحته الفرصة للقائه. كما تطرق بالحديث إلى تبرعات سمو الأمير السابقة ودعمه خلال الأعوام الماضية للوكالة في مشاريع برنامج التدريب الطبي بمبلغ قدره 1,541,661 ريال سعودي وبرنامج أزمة الوقود والفيضان في قطاع غزة بمبلغ قدره 337,500 ريال سعودي. وقام الأستاذ فيليبو بعرض شرح مبسط لسمو الأمير حول الوضع الحالي في غزة بالإضافة إلى خطة التعامل السريع للحفاظ على الخدمات الحيوية لللاجئين في القطاع.
وفي نهاية اللقاء، شكر الأستاذ فيليبو سمو الأمير الوليد وأشاد بجهوده. وبدوره أكد سمو الأمير على استمرار دعمه الإنساني من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.
ويتمتع سمو الأمير بعلاقات قوية مع فلسطين من خلال دعمه الإنساني ومساهماته المتعددة للشعب الفلسطيني عن طريق مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، والتي كان آخرها تبرعاً بقيمة 5 ملايين ريال (1,3 مليون دولار أمريكي) لإغاثة الضحايا الفلسطينيين والمتضررين من جراء الوضع في غزة. حيث تم إيصال التبرع عن طريق لجنة تم تعيينها من قبل الحكومة السعودية لتقوم بمهمة توزيع المساعدات، كما ساعد تبرع سموه ضحايا غزة بتوفير الغذاء والدواء اللازمين للشعب الفلسطيني وخاصة النساء والأطفال المتضررين من الأزمة. كما تبرع سموه بمبلغ قيمته 750 ألف ريال (200 ألف دولار أمريكي) بناء على طلب كل من الأونروا UNRWA ومنظمة المؤتمر الإسلامي OIC لتقديم المساعدات الإنسانية من مواد غذائية ووقود ونقد للمحتاجين في غزه.
وفي عام 2000م قام سموه بزيارة إلى قطاع غزة ليعلن عن إقامة عدد من المشاريع هناك كما افتتح مركز الوليد بن طلال للأطفال المنغوليين (المصابين بمتلازمة داون) التابع لجمعية الحق في الحياة والذي كان الأمير الوليد قد تبرع له سابقاً بمبلغ 1,5 مليون ريال (400 ألف دولار أمريكي) وذلك لعملية الإنشاء بالإضافة إلى مبلغ مليون دولار أمريكي سعودي لعمليات التشغيل. وقدم سموه مساعدة بمبلغ خمسة ملايين ريال استجابة لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حالياً) لدعم الشعب الفلسطيني.
وتبرع سمو الأمير الوليد بمبلغ 2.4 مليون ريال سعودي (635 ألف دولار أمريكي) لتمويل إكمال مشروع مستشفى (فتا) للتأهيل المتخصص بعلاج المعاقين حركيا وتأهيلهم التابع للمركز الفلسطيني للتواصل الإنساني (فتا)، وهي مؤسسة فلسطينية غير حكومية وغير ربحية ذات أغراض متعددة تأسست عام 1999م، وتهدف إلى دعم وتأهيل الأسر الفقيرة والمهمشة داخل المجتمع الفلسطيني، وتتعدد أنشطتها بين الثقافية، والتعليمية، والاجتماعية، والطبية، والنفسية.
وتعد تبرعات سمو الأمير الوليد من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية امتداداً لمبادراته الإنسانية لمساعدة المحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء العالم.
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سفير جمهورية الجابون السيد اسماعيل نالينغوغوا ليغي. وحضرت الاجتماع الدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.
وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء بسموه ومن ثم نقل تحيات فخامة رئيس الجمهورية السيد على بونجو أونديمبا. وخلال اللقاء، تبادل الطرفان الأحاديث الودية والعديد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري. وأشاد السفير بانجازات سمو الأمير الوليد في كافة المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي. كما تطرق الطرفان للوضع الاقتصادي في دولة الجابون والتحديات التي يعانى منها الاقتصاد هناك. كما قدم سعادة السفير دعوة لسمو الأمير لزيارة الجابون. وبدوره، ودع الأمير الوليد سعادة السفير محملا اياه تحياته كما وعد سموه بزيارة الجمهورية في المستقبل القريب.
وفي عام 2007م، استقبل سموه وزير الدولة ووزير الدفاع الوطني بجمهورية الجابون السيد على بونجو أونديمبا وهو رئيس الجابون حالياً. وفي 2005م، استقبل سموه وفد رفيع من جمهورية الجابون وعلى رأسه المدير العام للتعاون الدولي في وزارة الخارجية والتعاون والفرانكفونية السيد سيرج اوفوكا اوتاكيمي.
وفي 2004م، منح الأمير الوليد ميدالية “الهلال الأكبر بميزة الاستحقاق الوطني” من رئيس جمهورية الجابون الراحل الحاج عمر بنجو تقديرا لزيارة سموه للبلاد وهو أعلى وسام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.