«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاريع تنموية في قطاع المياه والصرف الصحي بالجبيل تتجاوز 100 مليار ريال
نشر في الوئام يوم 06 - 06 - 2012

أطلع رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ وعدد من أعضاء المجلس اليوم الأربعاء خلال زيارتهم للتحلية على عرض مقدم من معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم عن محطات تحلية المياه المالحة وتوليد الطاقة الكهربائية بالجبيل والجهود المبذولة فيها وتخلل الاجتماع مناقشة عدد من التقرير السنوي والعرض المقدم من معالي المحافظ وعدد من القضايا والتحديات التي تواجهها المؤسسة بما فيها بدل السكن والتأمين الطبي والتسرّب الوظيفي.
وتخلل العرض عدد من المداخلات والتعليقات من أعضاء المجلس فيما يخص الإنتاج والمشاريع المزمع تنفيذها فضلاً عن الفرص المتاحة في استغلال الطاقة البديلة في إنتاج المياه المحلاة. وبحضور معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصيّن وعدد من قيادات المؤسسة.
من جهته أوضح الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ عن إعجابه واعتزازه إلى ما وصلت إليه المؤسسة وما تحققت من إنجازات خلال الفترة الماضية بما فيها مساهمة المؤسسة في صناعة ونقل التقنية وتوطين الصناعة في المملكة مضيفاً أن المجلس يقف إلى جانب الموظف ويسعى إلى تحقيق تطلعاته وسبق للمجلس أن رفع توصياته بإعادة البدلات والتأمين الطبي وبدل السكن وسيعيد هذه المطالبات مجدداً لإعادتها مرّة أخرى فما شاهدناه خلال الزيارة يدعو إلى الفخر وهو مالم نكن نعرفه سابقاً وسنعزز اللقاءات بين أعضاء المجلس وقيادات التحلية لتوضيح كثير مما يخفى على المجلس من تفاصيل عن المشاريع والجهود التي تبذل في المؤسسة.
ونفى معالي رئيس مجلس الشورى خلال المؤتمر الصحفي على هامش الزيارة أمس الأربعاء أن يكون المجلس رفع توصيات برفع سعر التكلفة على المياه مشيراً إلى أن المجلس يطالب دائماً بخفض التعرفة وليس رفعها مع ضرورة أن يشارك المواطن في الحد من هدر المياه واستنزاف مقدرّات الأمة فهو واجب شرعي وأخلاقي قبل أن يكون مادي.
وكشف رئيس مجلس الشورى أن المجلس بصدد توسيع مشاركة المواطنين عبر لجان في المجلس لتمكينهم من إيصال صوتهم واستخدام الإعلام الجديد في هذا الجانب من خلال شركة متخصصة لمشروع الإعلام والاتصال الحديث لنقل آراء الأعضاء المتميزيّن والتواصل مع المجتمع.
من جهته أوضح معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصيّن بأن حجم الاستثمارات في مجال قطاع المياه والطاقة حققت نسبة نمو متزايد تواكب معدّل ما نسبته 7 في المائة سنوياً من النمو السكاني مضيفاً بأن حجم المشاريع في قطاع المياه والصرف الصحي بلغت أكثر من 100 مليار ريال حيث أن الوزارة توقّع يومياً ما معدله ثلاث عقود.
وأبان وزير المياه والكهرباء أن حجم إنتاج محطة الخفجي للطاقة الشمسية يبلغ 30 ألف متر مكعب من المياه المحلاة وهناك تعاون مثتمر بين المؤسسة ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في مجال الطاقة الشمسية وتقنياتها وبحوثها.
وأكد معالي وزير المياه والكهرباء أن ثقافة صهاريج المياه ستؤول قريباً إلى الاختفاء بعد الجهود المستمرّة وزيادة الإنتاج في جدّة والطائف وإضافة خط إمداد لمدينة عسير بتكلفة إجمالية بلغت 4 مليار ريال.
من جانبه أوضح الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم أن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة لنا في المملكة والمؤسسة لديها مشروع مميز في الجانب البيئي يهدف لمواجهة أي تسرّب لاسمح الله ويقوم فريق مختص بمتابعة المياه التي تقوم المؤسسة بتحليتها من البحر مضيفاً أن المؤسسة تزخر بكفاءات شابة هي الاستثمار الحقيقي لما تحمله من خبرة وطاقة ومبادرات أدت إلى رفع الإنتاج وتقليل التكلفة وخطتنا الإستراتيجية ماضية في تمكين الشباب ودعم المبادرين وتعزيز مبدأ المؤسسة المتعلمة وإشاعة المعلومة بين الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.