السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يد الغدر تطال الدبلوماسية السعودية في دكا
نقلي والبصيري ل"الوطن": فتح تحقيق فوري في بنجلاديش لمعرفة الملابسات
نشر في الوطن يوم 07 - 03 - 2012

طالت يد الغدر والإرهاب السكرتير الثاني في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة البنجلاديشية دكا خلف محمد سالم العلي، الذي قتل أول من أمس على يد مسلح مجهول، ليخلف وراءه ابنا وحيدا مفجوعا، وأشقاء عزاؤهم أنه "سقط شهيدا في سبيل الله ثم الوطن".
وأبلغ رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي "الوطن"، أن "التحقيقات بدأت فوراً من قبل السلطات البنجلاديشية لمعرفة ظروف وملابسات الجريمة"، وهو ما أكد عليه السفير السعودي في دكا عبدالله البصيري في تصريح ل "الوطن".
وأجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار مدني اتصالا بشقيق المغدور، ناقلا إليه ولأسرته تعازي وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل. "الوطن" زارت منزل الفقيد في الرياض والتقت ابنه الوحيد ناصر وأشقاءه الذين كان الفقيد لهم "بمثابة الوالد بعد وفاة والدهم"، مسلمين بقضاء الله وقدره.
------------------------------------------------------------------------
طالت يد الغدر الدبلوماسي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في دكا، خلف محمد سالم العلي، بينما كان عائدا إلى منزله ليل أول من أمس.
وأبلغ رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة نقلي "الوطن" أنه تم اغتيال السكرتير الثاني بالسفارة في الحادية عشرة من مساء أول من أمس بالقرب من منزله، مبيناً أن التحقيقات بدأت فوراً من قبل السلطات الأمنية البنجلاديشية لمعرفة ظروف وملابسات الجريمة، مؤكداً أن وزارة الخارجية تتابع باهتمام بالغ نتائج التحقيقات. وقال "إنه أمر مؤلم للغاية أن يتعرَّض شخص في بعثة دبلوماسية لهذا الاعتداء الآثم الذي ينافي كل الأعراف والمواثيق الدولية، ونقدِّم العزاء لقيادة المملكة وشعبها ولأسرة الفقيد ولأنفسنا في هذا الفقد".
من جانبه اتصل وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور نزار بن عبيد مدني، بشقيق الفقيد ونقل إليه ولأسرته تعازي وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، وأشار إلى أن الخارجية باشرت الإجراءات المطلوبة لنقل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن. وقدمت الوزارة تعازيها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد وأسرة الفقيد وحكومة وشعب المملكة، وتدعو المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وفسيح جناته وأن يحتسبه من الشهداء.
وأفاد خالد شقيق الدبلوماسي المغدور في اتصال مع "الوطن" أن عائلته فجعت بخبر الاغتيال، وقال "شعورنا لا يوصف. الخبر كان فاجعة للجميع".
إلى ذلك قال السفير السعودي في بنجلاديش، الدكتور عبد الله البصيري، أمس إن العلي قتل بعد إطلاق النار عليه بالقرب من منزله بحي جولشان في ساعة مبكرة من صباح أمس. وأضاف "نأمل أن تلقي حكومة بنجلاديش القبض على القاتل". وأكد البصيري ل"الوطن" أن السلطات الأمنية البنجلاديشية شكلت فريقا أمنيا للتحقيق في حادثة اغتيال الدبلوماسي المغدور، مشيرا إلى أن دوافع الاغتيال لا تزال مجهولة. وفي موضوع ترحيل الجثمان، قال السفير إن هذه المسألة تخضع حاليا لإجراءات إدارية، مضيفا أن الحكومة البنجلاديشية مهتمة بالتحقيقات، وهناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزير الخارجية، بمتابعة الموضوع مع الجهات البنجلاديشية.
ونفى السفير إلقاء القبض على أي مشتبه به. وقال "حتى الآن لم يقبض على أحد ولا يشتبه بأحد، وجار البحث عن الجناة، وحتى الآن لم يعرف دوافعهم وأهدافهم".
وكان نائب قائد شرطة دكا، لطف الكبير، قد قال في تصريحات صحفية إن الدبلوماسي أصيب بالرصاص في صدره وما لبث أن فارق الحياة، دون أن يذكر أي تفاصيل عن الجهة التي قد تكون وراء الهجوم.
يذكر أن الفقيد متزوج وله ابن واحد اسمه ناصر، وكان يعمل في سفارة المملكة بأذربيجان قبل نقله للعمل في دكا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.