حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    ملاجئ «الأونروا» فارغة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    أكدت عمق الروابط والعلاقات السعودية الكويتية.. القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد ورئيس إيطاليا    القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيينه وليا للعهد في الكويت    للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    رائحة تقضي على النمل الأبيض    نوبة سعال كسرت «الصيني»    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    الزعيم يتجلى في الجوهرة    مسبار صيني يهبط على القمر    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    خلال أسبوع.. «مسام» ينتزع 1,406 ألغام وعبوات ناسفة من الأراضي اليمنية    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    كوريا الجنوبية تتوعد بالرد على بالونات القمامة    تاسي يعود للارتفاع وتراجع سهم أرامكو 2%    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    كارفخال يشدد على صعوبة تتويج الريال بدوري الأبطال    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر يتخطى 6900 نقطة لأول مرة منذ مايو 2010
قيم التداول تواصل صعودها متجاوزة 10.7 مليارات ريال
نشر في الوطن يوم 21 - 02 - 2012

نجح المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية في جلسته أمس في تخطي حاجز 6900 نقطة، لأول مرة منذ شهر مايو عام 2010، مرتفعا بنسبة 0.5%، مضيفا إلى رصيده 34 نقطة، وبهذا تصل مكاسب السوق السعودي منذ بداية العام الجاري إلى 8% ما يعادل 518 نقطة، ليغلق في نهاية تعاملاته على ارتفاع عند مستوى 6904 نقاط، وقد سجل المؤشر أعلى مستوى له عند 6922 نقطة، فيما سجل أدنى مستوى له عند 6870 نقطة.
وواصلت قيم التداول صعودها متخطية ما يزيد على ال10.7 مليارات ريال، كذلك تجاوزت كمية الأسهم المتداولة في السوق إلى أكثر من 473 مليون سهم، تمت من خلال تنفيذ أكثر من 203 آلاف صفقة.
وحول أداء القطاعات، فقد ارتفعت 10 قطاعات، جاء قطاع النقل أكبر الرابحين مرتفعا بأكثر من 5% تلاه قطاع الاستثمار الصناعي كاسبا بأكثر من 1%، كما صعدت قطاعات كل من الطاقة والبتروكمياويات والمصارف أكبر القطاعات القيادية بنسبة 1.28% و 1.16% و0.15%، وجاء قطاعا التجزئة وشركات الاستثمار المتعدد مرتفعا بنسبة 0.71% و0.28%على التوالي.
في المقابل تراجعت 5 قطاعات أخرى، كان قطاع الفنادق والسياحة في مقدمة القطاعات المتراجعة بنسبة 3%، تلاه قطاع الإعلام والنشر متراجعا بأكثر من 1%، وهبطت قطاعات كل من التطوير العقاري والتأمين بنفس النسبة 0.34%.
وجاءت الأسهم وسط تباين في الأداء، حيث انخفضت 72 سهما، فيما ارتفعت 58 سهما، بينما بقيت أسهم 19 شركة على الثبات، تصدر سهما أليانزو ساسكو قائمة الأسهم المرتفعة بالنسبة القصوى بأكثر من 9%، تلاهما سهم النقل البحري مرتفعا بأكثر من 8%، والذي احتل المرتبة الثانية بين الأسهم الأكثر نشاطا من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمة تداولاته نحو 494 مليون ريال، كذلك بلغت كمية الأسهم ب33 مليون سهم عند 15.35 ريالا، كما صعدت أسهم كل من النقل الجوي وكيمانول والتعاونية بنسب تراوحت بين 6% و3%، فيما أغلق سهم كيمانول على تداولات نشطة بلغت 460 مليون ريال مواصلا مكاسبه عند 16.20 ريالا، وحقق سهما معادن والتصنيع مكاسب بأكثر من 2% و3%، لينهي الأول وسط تداولات نشطة تجاوزت 5.5 ملايين سهم، مسجلا أعلى مستوى له منذ 43 شهرا ومقتربا من أعلى إغلاق للسهم في يوليو 2008 عند 30.50 ريالا، على الجانب الآخر، كان أمانة للتأمين أكبر الخاسرين متراجعا بأكثر من 4%، تلاه في التراجع سهما سايكو والأهلي تكافل بأكثر من 3%، لينهي الأخير تداولاته على خسائر عند 72.75 ريالا، كما هبطت أسهم كل من وقاية للتكافل وأسيج والعقارية بأكثر من 3%، وواصل سهم زين تراجعه بنسبة 0.68%، فيما جاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطا من حيث الكمية بلغت 39 مليون سهم، عند 7.35 ريالات، أما عن الأسهم القيادية، فقد جاء سهم سابك من قطاع البتروكيماويات على ارتفاع بأكثر من 1% عند 96.50 ريالا وبقيمة تداولات بلغت 1 مليار ريال، كذلك سهم الراجحي مرتفعا بنسبة 1.02%، فيما تراجع سهم الاتصالات بنسبة 0.82%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.