أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائف تحتضن المسرحيين الشباب في مهرجانها الأول
الهذيل: لم يؤخذ رأينا والوزارة تناقض لائحتها

تستعد محافظة الطائف لاحتضان المسرحيين الشباب؛ ليجسدوا على مسرح فرع جمعية الثقافة والفنون همهم، وإبداعاتهم الواعدة، برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، حيث انتهت اللجنة العليا لمهرجان الطائف المسرحي للشباب في دورته الأولى من اختيار أعضاء لجنة التحكيم التي ستعمل على تقييم تنافس الفرق المشاركة على جوائز المهرجان الذي ينطلق الثلاثاء 18 من محرم المقبل، ويشتمل على عروض سعودية وخليجية.
وأشار مدير المهرجان جمعان الذويبي إلى أن اختيار المحكمين كان وفق معايير محددة لضمان الحصول على نتائج مرضية لكل الفرق المشاركة، مبينا أن اللجنة ضمت ثلاثة ممن يملكون الخبرة والدراية في الفعل المسرحي، وهم الممثل وعضو ورشة العمل المسرحي بالطائف سامي الزهراني، والإعلامي والمسرحي نايف البقمي، والمخرج زكريا المومني.
ولفت إلى أن المهرجان يستمر أربعة أيام عدا يومي الافتتاح والختام، بواقع عرضين مساء كل يوم على مسرح إدارة التربية والتعليم بالطائف، إلى جانب مسرح فرع الجمعية بالطائف.
وأوضح أن المهرجان سيصافح مبدعين ممن أسهموا في النهوض بالمسرح السعودي من خلال تجربتهم الثرية، حيث وقع اختيار اللجنة العليا للمهرجان على عضو ورشة العمل المسرحي بالطائف السينوغراف والممثل جميل عسيري، والممثل عبدالله التركي، والمخرج المتفرغ في فرع جمعية الثقافة والفنون بالقصيم صبحي يوسف.
وقال المنسق العام للمهرجان المخرج أحمد الأحمري: إن العمل على إخراج المهرجان في أبهى حلة قائم على قدم وساق، مبينا أن الأعمال المشاركة تحظى بمتابعة من قبل المدير العام لفروع جمعيات الثقافة والفنون بالمملكة عبدالعزيز السماعيل.
وعن العروض المشاركة، بين أن المهرجان يضم ثماني فرق مسرحية‘ حيث تشارك ثلاث جامعات هي جامعة الملك سعود، وجامعة الطائف، وجامعة جازان، إضافة إلى ثلاث فرق مسرحية من فروع جمعيات الثقافة والفنون في أبها، ونجران، والطائف، مشيرا إلى مشاركة فرقة من سلطنة عمان، وفرقة "عواميدي" الأهلية من الدمام، فيما لا يزال جدول الفعاليات تحت الإعداد.
وعن ضيوف المهرجان، أوضح أن المهرجان في دورته الحالية يسعد باستضافة نجوم الدراما السعودية راشد الشمراني، وفايز المالكي ومحمد المنصور، إلى جانب ضيوف من سلطنة عمان ودولة الكويت.
من جهته، أكد ل" الوطن" رئيس جمعية المسرحيين السعوديين أحمد الهذيل أن الجمعية لم تشعر بالحدث، مبينا أنه يهم الجمعية وجود مثل هذا الحراك المسرحي الذي يدعم الحركة المسرحية، لكنه نحا باللائمة على وزارة الثقافة والإعلام التي همشت دور جمعية المسرحيين على الرغم من وجود فقرة في اللائحة التي أقرتها الوزارة تنص على أن تشرف الجمعية على الأنشطة والمهرجانات المسرحية في المملكة.
وقال: اختصر فرع الطائف الطريق، ولم يشعرنا بالمهرجان رسميا، نحن مغيبون حتى من الوزارة نفسها، فلا دعم، ولا اعتراف بوجودنا، مردفا أنهم في جمعية المسرحيين يتحملون المعاناة وليس أمامهم إلا الصمت، حيث لا يملكون حق الاعتراض أو المناقشة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.