الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عباس: الفلسطينيون لن يعودوا للمفاوضات قبل وقف الاستيطان
شعث: لن ندفع فاتورة فوز أوباما في الانتخابات

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس أن الفلسطينيين لن يعودوا إلى طاولة المفاوضات دون وقف الاستيطان بشكل كامل، وقال في كلمة ألقاها أمام الآلاف من الفلسطينيين الذين احتشدوا لاستقباله عند عودته إلى رام الله قادما من الأمم المتحدة "الفلسطينيون مستعدون للعودة إلى المفاوضات، لكن لن نقبل إلا بالشرعية الدولية ووقف الاستيطان بشكل كامل".
إلى ذلك أكدت السلطة الوطنية الفلسطينية أنها لن تتخلى عن مواصلة معركة عضويتها في الأمم المتحدة وستعمل على إجراء التصويت خلال فترة قريبة، وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نبيل شعث في تصريحات صحفية "لن نخسر التصويت في مجلس الأمن. لدينا تسع دول سوف تصوت لصالحنا". وأضاف "لن ننقذ الرئيس الأميركي أوباما من أجل الفوز بفترة رئاسية جديدة على حساب القضية الفلسطينية بعد أن فضَّل الرضوخ لضغوط اللوبي الصهيوني ولن ندفع ثمن انتخابه". ولم يبد شعث أهمية للتهديد الأميركي بقطع المساعدات عن السلطة، وقال "لن نتخلى عن القضية الفلسطينية مقابل حفنة دولارات".
في المقابل أعلنت إسرائيل تبنيها خطة اللجنة الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات فورا ودون شروط مسبقة بهدف التوصل إلى اتفاق في غضون سنة، وقال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان للإذاعة العامة أمس "طالما قلنا إننا مستعدون لخوض مفاوضات، وأتمنى أن يتحمل الفلسطينيون المسؤولية". وأضاف "رغم تحفظاتنا على البيان، فإن علينا قبول اقتراح اللجنة". وكان بيان الرباعية قد طلب من الطرفين تقديم مقترحات جدّية في كل من قضايا الأمن والحدود خلال ثلاثة أشهر، على أن تعقد لهذا الشأن مؤتمرا دوليا في موسكو، وصرح ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بأن نتنياهو سيناقش اقتراح الرباعية مع وزراء الحكومة الأسبوع المقبل.
كما جدَّد ليبرمان أمس تهديداته للفلسطينيين باتخاذ إجراءات ضدهم إذا وفقوا في مسعاهم لنيل العضوية، وقال "ستكون هناك عواقب وخيمة إذا وافقت الأمم المتحدة على طلب الفلسطينيين". ولم يحدِّد ليبرمان الإجراء الذي ستتخذه حكومته بعد أن كان قد اقترح في الماضي قطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية.
من جهة أخرى خففت حماس من لهجة معارضتها لقرار التوجه للأمم المتحدة، وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في الحكومة المقالة محمد عوض أنه كان الأفضل تحقيق المصالحة الفلسطينية أولا قبل الذهاب إلى مجلس الأمن لطلب العضوية حتى يكون الموقف الفلسطيني أقوى، وقال "خطاب عباس احتوى على نقاط مهمة تعتبر بمثابة وثيقة تاريخية أمام الأمم المتحدة، ولا بد من الحصول على وثيقة واضحة من الأمم المتحدة لضمان حقوق الشعب الفلسطيني ومنها حق العودة لأن موقعنا الآن أقوى من أي وقت مضى".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.