ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوز 4 سيدات في انتخابات أدبي تبوك
تهيئة الناخبين إلكترونيا أخرت بدء العملية تجنبا لتكرار مشكلة الأحساء
نشر في الوطن يوم 17 - 08 - 2011

أسفرت نتائج انتخابات نادي تبوك الأدبي مساء أمس عن فوز 4 سيدات بعضوية مجلس إدارة النادي، هن عائشة الحكمي (38 صوتا) وهيلة البغدادي( 30 صوتا) ومضاوي حميدة (29 صوتا) وسهى هزاوي (25 صوتا)، فيما نال مطلق صياح البلوي 46 صوتا، ومحمد الفرج العطوي 42 صوتا، ومحمد سعد العطوي 40 صوتا، ونايف الجهني 36 صوتا، وأحمد عسيري 35 صوتا، وعبدالرحمن سعود 28 صوتا.
وأسفر أول اجتماعات المجلس الجديد عن اختيار الدكتور أحمد عسيري رئيسا للنادي، ومحمد فرج العطوي نائبا، والدكتور مطلق البلوي مسؤولا ماليا، وعبدالرحمن سعود مسؤولا إداريا.
وتميزت انتخابات أدبي تبوك التي استضافتها قاعة عمر عرفة بمقر النادي وأشرف على سيرها وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان ومدير عام الأندية الأدبية عبدالله الكناني، بالهدوء والسلاسة، ولم يلحظ أي اعتراض على فوز المرشحين.
وكانت العملية الانتخابية قد تأخرت بسبب تهيئة الناخبين وتعليمهم طريقة التصويت بالأجهزة الإلكترونية، بعد أن أبدى عدد من المرشحين قبل ساعات من بدء الاقتراع والتصويت تخوفهم من الاقتراع والتصويت الإلكتروني، تجنبا لما شهدته انتخابات نادي الأحساء الأدبي التي قوبلت بطعون ربما تفتح الباب واسعا أمام إعادة الانتخابات بسبب أخطاء إلكترونية، طبقا لوكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان في تصريح سابق له إلى "الوطن" .
وطالب عدد من المرشحين في أدبي تبوك بأن يكون التصويت ورقيا لا إلكترونيا لضمان أكبر قدر من المصداقية، بينما طالب آخرون بتأجيل الانتخاب إلى ما بعد شوال لعدم تمكن عدد من المرشحين من الحضور في الموعد المحدد لوجودهم خارج المنطقة، لكن طلبهم قوبل بالرفض.
وبلغ عدد المنضمين للجمعية العمومية لأدبي تبوك 231 شخصا من الجنسين، وعدد المرشحين لمجلس إدارة النادي 34 شخصا.
وفي سياق متصل قالت رئيسة اللجنة النسائية بأدبي تبوك والتي حصدت أعلى أصوات من بين النساء، الدكتورة عائشة الحكمي إنها لم تكن مبالية بالانتخابات في البداية، ولكنها شعرت بأهمية الموقف، لكون النتيجة في يد ناخب ما زال يعمل في إطار المصلحة الفردية، أو ذي ثقافة تقدر المصالح العليا للعمل" من هنا بدأت أفكر في نظرة الناخب وفكره وهو يضغط على زر الشخص الذي اختاره، لماذا اختاره؟ ومن هنا بدأت الغيوم تزحف على أجوائنا الجميلة وعلى طموحاتنا الثقافية المقبلة، لكني سعيدة أن كتب الله لي الانضمام لمجلس الإدارة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.