جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعميم الاعتراض الإلكتروني للمخالفات المرورية قبل نهاية 2019
نشر في الوطن يوم 24 - 03 - 2019

استقبل أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة أمس، مدير شرطة المنطقة العميد علي القحطاني، ومدير المرور العقيد صالح العواجي، ورئيس قسم السير العقيد عمر العبداللطيف، ورئيس الاعتراض الإلكتروني للمخالفات المرورية بالقصيم الرائد عبدالعزيز العقلاء، الذي قدموا لإطلاعه على خدمة الاعتراض الإلكتروني للمخالفات المرورية بالمنطقة.
بوابة أبشر
استمع أمير القصيم في مستهل اللقاء لشرح مفصل من مدير مرور المنطقة العقيد صالح العواجي عن الاعتراض الإلكتروني للمخالفات المرورية، من خلال بوابة أبشر الإلكترونية بمنطقة القصيم كمرحلة أولى، على أن تتاح في بقية مناطق المملكة قبل نهاية عام 2019.
وأوضح العقيد العواجي أنه قد بُدء العمل بتلقي الاعتراضات منذ توجيه وزير الداخلية بإطلاق خدمة الاعتراض الإلكتروني على المخالفات المرورية، مشيراً إلى أن الخدمة متاحة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية بهدف توفير الوقت والجهد للراغبين في التقدم بالاعتراض على المخالفات المرورية دون المراجعة لهيئة الجزاءات بإدارة المرور، حيث بإمكانهم الاطلاع على تفاصيل ومكان وصور المخالفات عبر النظام، مبيناً أنه يتم قبول الاعتراضات للمخالفات المرورية المسجلة بمنطقة القصيم فقط، ويتم الرد على مقدم الاعتراض خلال 24 ساعة من تقديمه للاعتراض.
وشهدت خدمة الاعتراض الإلكتروني على المخالفات المرورية بالقصيم خلال الأسبوع الأول 220 اعتراضا و75 اعتراضا تم الفصل فيها، و126 قبل أصحابها بالمخالفات.
تفعيل الإجراءات
نوه أمير منطقة القصيم بما تحظى به إدارة المرور وغيرها من القطاعات الأمنية بالمنطقة من دعم واهتمام من القيادة، وحرصها على كل ما من شأنه توفير وسائل الراحة للمواطنين، والارتقاء بخدمات جميع القطاعات وتيسيرها لكل المستفيدين منها، والمتابعة الدائمة من وزير الداخلية لكافة القطاعات الأمنية. وقال: إن إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية يأتي في ظل توجيهات القيادة لتفعيل الإجراءات الإلكترونية الهادفة، وسهولة الإجراءات وإنجاز معاملات المستفيدين التي تمكنهم من اختصار الوقت وتوفير الجهد.

الخدمة الجديدة
- الاعتراض الإلكتروني للمخالفات المرورية عبر أبشر
- منطقة القصيم المرحلة أولى
- تتاح في بقية مناطق المملكة قبل نهاية عام 2019
- تهدف لتوفير الوقت وعدم مراجعة هيئة الجزاءات بإدارة المرور
- الاطلاع على تفاصيل ومكان وصور المخالفات عبر النظام
- يتم الرد على مقدم الاعتراض خلال 24 ساعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.