هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الميليشيات تستهدف المدنيين بالحديدة وتحول حفل زواج إلى مأتم
نشر في الوطن يوم 20 - 12 - 2018

كشف مصدر عسكري من الحديدة عن أبرز المواقع التي هاجمتها الميليشيات الحوثية واختراقها لوقف إطلاق النار وفقا لاتفاق السويد، بعد دقائق من سريان الهدنة الساعة 12 مساء الإثنين الماضي، ودخول يوم الثلاثاء، وحتى يوم أمس الخميس.
وقال المصدر في تصريحات ل»الوطن»، إنه منذ اللحظات الأولى للهدنة، اخترقت الميليشيات الهدنة في تمام الساعة 12:08 بإطلاق أعيرة نارية من رشاش نصبته في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين، كما قامت بإطلاق النار الساعة 12:15 من رشاش 12,7 نصب في جولة يمن موبايل بشارع صنعاء باتجاه مواقع القوات المشتركة، وكذلك إطلاق أعيرة نارية من رشاش 14,5 نصب في أحد المباني غرب سيتي ماكس باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة.

نشر مجموعات مسلحة
وحسب المصدر، قامت الميليشيات الحوثية بنشر مجموعات من عناصرها الانقلابية وأطقم مسلحة في جولة السمكة وأمام جامعة العلوم والتكنولوجيا وكذلك المصلى بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وتحركت المجموعات من خط الكثيب وبوابة الميناء الشرقية باتجاه حي 7 يوليو السكني شمال شرق مدينة الحديدة بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، وكثفت المجموعات من توجيه أعيرة نارية متوسطة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح.
وأوضح المصدر، أن اليوم الأول لخرق الهدنة شهد سقوط 3 شهداد وسبعة جرحى في قصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي واستهدف مواقع قوات المقاومة المشتركة غرب مدينة التحيتا، وفي اليوم الثاني من أيام الهدنة قامت الميليشيات بمهاجمة مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، كما قامت بنصب أسلحتها في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين مهددة حياة المدنيين.
استهداف المقاومة
وقال المصدر إن الميليشيات استهدفت المقاومة شرق مطار الحديدة، وإن أحد افراد المقاومة أصيب برصاص قناصة الميليشيات الحوثية في محيط مستشفى 22 مايو شمال شرق مدينة الحديدة، لافتا إلى مواصلة قناصة ميليشيا الحوثي استهداف المواطنين في مدينة حيس ما أسفر عن إصابة وليد عبد الواحد سلطان «27 عاما» وأحلام هزاع حسن «40 عاما» وقد تم إسعافهما إلى المستشفى الميداني بالخوخة لتلقي العلاج.
وأضاف المصدر أن مدينة حيس شهدت تحويل الحوثيين لحفل زواج إلى مأتم حيث تم اقتناص الحافلات التي تقل الضيوف، كما أطلقت الميليشيات النيران على الحافلات التي تقل نساء ورجالا وأطفالا، نتج عنه إصابة عدد منهم بإصابات خطيرة.
ولفت المصدر إلى أن حالة الهلع والخوف خيمت على أجواء العرس خصوصا بعد أن سالت دماء الضيوف، فيما تم إسعاف الضحايا إلى المستشفى الميداني بالخوخة.
حفر الخنادق
ذكر المصدر أن الميليشيات الإرهابية عمدت ومنذ الساعات الأولى لسريان قرار وقف إطلاق النار إلى ارتكاب عشرات الخروقات داخل مدينة الحديدة وخارجها في انقلاب واضح على اتفاق السويد، مبينا أن المستشفى الميداني بمدينة الخوخة استقبل يوم الأربعاء الماضي خمس حالات لمدنيين أصيبوا برصاص وقذائف ميليشيات الحوثي بينهم أطفال ورجال ونساء.
وأشار المصدر إلى أن الميليشيا الحوثية واصلت، أمس الخميس، خرق الهدنة وتمطر الأحياء السكنية داخل مدينة التحيتا بمختلف الأسلحة من الجهة الجنوبية للمدينة، مبينا أن الميليشيات تواصل حفر الخنادق واستحداث متارس مع تحليق لطيرانها الاستطلاعي في المنطقة.
سلسلة انفجارات
وأوضح المصدر أن ميليشيات الحوثي المتمركزة في منتجع الواحة استهدفت بصاروخ حراري قوات المقاومة المشتركة في شارع الخمسين شمال شرق مدينة الحديدة، كما استهدفت بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مواقع القوات المشتركة بجانب مصنع نانا في شارع صنعاء، وتزامن ذلك مع محاولة الميليشيات التسلل إلى مركز سيتي ماكس التجاري بشارع صنعاء واشتعال حريق في حوش المركز جراء سقوط عدة قذائف وتصاعد النيران باتجاه خزانات الوقود.
وقال المصدر إن سلسلة انفجارات وقعت في فندق الرفاهية الواقع شرق جولة يمن موبايل بعد محاولة ميليشيا الحوثي تفخيخ الفندق بالعبوات والألغام الناسفة.

أبرز المواقع التي استهدفتها الميليشيات
01
الأسواق التجارية
02
المستشفيات
03
الأحياء السكنية
04
المطار
05
تفخيخ وتفجير الفنادق
06
المناسبات وحفلات الزواج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.