مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة امتداد بمستشفى الملك خالد في الخرج
نشر في الوطن يوم 06 - 04 - 2018

وقعت إدارة مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج «مذكرة تفاهم» مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة الرياض وإدارة الخدمات التمريضية بصحة الرياض لانطلاق مبادرة «امتداد» لمستشفيات جنوب منطقة الرياض.
وتهدف المبادرة إلى تقييم البرامج على مستوى منطقة جنوب الرياض في شهادة الاختصاص الطبية «الزمالات» الحالية، والبدء بدراسة دقيقة لاحتياج المنطقة من البرامج التخصصية والتدريبية لجميع الفئات العاملة، والعمل كذلك على صياغة واستحداث برامج زمالات بتخصصات جديدة، وبرامج دبلومات تخصصية تستهدف موظفي وخريجي التمريض بشكل خاص.
وتميزت الاتفاقية في إطلاق مبادرة «امتداد» وتتركز على ثلاثة محاور رئيسية، هي «التوسع في افتتاح برامج الزمالة الطبية، واستحداث الدبلومات التمريضية على مستوى المنطقة تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والذي سيقام بمستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بمحافظة الخرج ليعطي درجة «أخصائي أول» من الفئات التمريضية والذي يعادل درجة الماجستير وظيفيا، كذلك العمل على توأمة بين مستشفيات المنطقة»، الأمر الذي ينعكس على تطوير هذا البرامج بشكل عام وعلى المعارف والمهارات للعاملين بشكل خاص.
برامج تدريبية
قال مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة الرياض، الدكتور أنور العنزي، إن توجه إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب وبمتابعة ودعم كامل من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري، للتوسع وصياغة برامج شهادة الاختصاص والزمالات الطبية بمختلف فئاتها، ولجميع الممارسين الصحيين بالمنطقة، والتركيز أيضا على البرامج الخاصة بالتمريض التي تعتبر الأحدث على مستوى المنطقة، والذي سيعطي فرصا متاحة أكثر للعاملين والخريجين للحصول على الفرص والانخراط بهذه البرامج التدريبية ضمن مبادرة «امتداد».
وأضاف العنزي أن هذا البرنامج يزيد من مستوى المنشآت الطبية بالمنطقة ومهاراتهم والمعارف الواجب توفرها للعاملين، وفق أحدث الأساليب العلمية التدريبية والنظم الحديثة للبرامج التدريبية، فزملاؤنا الممرضون من أكثر الفئات تواجدا ومشاركة بالميدان ومع جميع الأقسام، الأمر الذي يحتم علينا رفدهم بكل جديد ومفيد ليتسلحوا به.
الفئات التمريضية
قالت مديرة إدارة الخدمات التمريضية بصحة الرياض فاطمة الذياب، إن هذا البرنامج سينعكس على نوعية البرامج التدريبية لكافة الفئات التمريضية، والذي سيخدم المنطقة في التعليم المستمر ورفع مستوى وكفاءة العاملين، مما ينعكس على جودة الخدمات التمريضية. وقال مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية الأخصائي فهد بن محمد الممخور، إن مبادرة «امتداد» تأتي امتدادا لما تقوم به وزارة الصحة ممثلة ب«صحة الرياض» من تطوير لمهنة التمريض ومنسوبيها، من خلال تعزيز القدرات والكفاءات الأساسية، من خلال تحسين بيئة العمل وتحقيق أعلى معايير الجودة.
وأضاف الممخور: نحن ندرك تماما مدى أهمية هذا العمل، ونحن نتناول تحسين جودة الخدمة التمريضية، وتعزيز العمل الصحي المشترك، وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية باعتبارها الاستثمار الحقيقي من أجل الصحة وسلامة المرضى.
الجدير بالذكر أن مبادرة «امتداد» تأتي بعد بتوجيه ومتابعة مباشرة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.