الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصريو الخارج ينتخبون

بدأ الناخبون المصريون في الخارج عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، أمس، والتي تستمر 3 أيام، وفتحت السفارات المصرية وقنصلياتها في 124 دولة أبوابها أمام الراغبين في المشاركة.
بدأ المصريون في الخارج صباح أمس، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة التي انطلقت في الدول العربية والأجنبية وتستمر ثلاثة أيام، فيما ستجرى الانتخابات في الداخل بين يومي 26 و28 مارس الجاري.
ويسعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للفوز بفترة رئاسية ثانية وأخيرة يسمح بها الدستور، وينافسه رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.
وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، إن العملية الانتخابية منتظمة في الدول التي بدأت فيها، مضيفا أن الهيئة لم تتلق إلى الآن أي شكوى حول سير التصويت.
عرس ديمقراطي
وصف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج والمتحدث الرسمي باسم السفارة المصرية في الرياض، عادل حنفي، الانتخابات الرئاسية بالعرس الديمقراطي، مشيراً إلى أن المصريين في الرياض ساهموا في توفير بعض الاحتياجات الغذائية للمخيم الانتخابي المجهز من قبل السفارة.
وقال حنفي في تصريحات صحفية أمس، إن اللجنة الرئيسية في السفارة بدأت بفتح أبوابها الساعة 9 صباحاً، لافتا إلى توافد المصريين إلى الخيام المكيفة والمزودة بكافة الاحتياجات.
زغاريد بالرياض
أشار حنفي إلى الزغاريد التي لا تكاد تنقطع داخل الخيمة الانتخابية من قبل السيدات المصريات اللواتي قدمن للإدلاء بأصواتهن، مؤكداً أهمية مشاركة المرأة المصرية وأنها خير داعم لمصر.
وأوضح حنفي أن الجهات المختصة في السعودية قدمت كافة التسهيلات للمصريين ووفرت الأمن والحماية للمقر الانتخابي، مضيفا «مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي».
وبين المتحدث الرسمي أن الخيمة الانتخابية استقبلت المصريين المتواجدين في الرياض، إذ تم توفير أكثر من 60 حافلة لنقلهم من 11 نقطة تجمع في مدينة الرياض.
حق الشهيد بجدة
توجه المئات من الناخبين إلى قنصلية جدة منذ الساعات الأولى لصباح أمس لأداء الواجب الانتخابي في الانتخابات الرئاسية، وقالت مصادر إن الإقبال فاق التوقعات وإن الناخبين أكدوا أنهم جاؤوا لرد حق الشهيد.
وكانت القنصلية المصرية في جدة قد استعدت لاستقبال الناخبين بكافة الوسائل التي تيسر لهم أداء واجبهم الانتخابي، حيث أشرف قنصل مصر بجدة السفير الدكتور حازم رمضان على كافة الترتيبات اللازمة لذلك، بما فيها نقل المصريين من كافة أنحاء المنطقة الغربية إلى جدة، هذا وقد قامت اللجنة الإعلامية بإعداد فيديوهات توعية إلى المصريين للمشاركة في انتخابات.
وفي سياق متصل، رصدت «الوطن» تجمع أبناء الجالية المصرية في محافظة خميس مشيط أثناء سفرهم إلى جدة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، وأكد نائب الجالية المصرية في منطقة عسير ومسؤول الجالية في خميس مشيط حسين كامل أنه تم التنسيق مع أسر الجالية للتجمع واستقلال الباصات في خميس مشيط وأبها، فضلا عن نجران وجازان، مشيرا إلى أن بعض الأسر المصرية أصرت على الذهاب بسياراتها.
عواصم عربية
اصطف مئات الناخبين في طوابير امتدت عشرات الأمتار أمام السفارة المصرية في الكويت مع بدء لجنة الاقتراع داخل السفارة عملها صباح أمس. وانتشر عشرات المتطوعين أمام السفارة لتنظيم المرور ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى لجنة الاقتراع.
وذكرت مصادر أن مصريين في السودان أدلوا بأصواتهم في مقر السفارة في الخرطوم، كما أدلى مصريون في المغرب بأصواتهم في مقر السفارة بالرباط.
وكانت لجنة بالسفارة المصرية في نيوزيلندا فتحت أبوابها في الساعة التاسعة صباح أمس بالتوقيت المحلي «ليل الخميس بتوقيت القاهرة»، لاستقبال الناخبين الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.