رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو ردينة: واشنطن ستتحمل مسؤولية إغلاق باب السلام
نشر في الوطن يوم 06 - 12 - 2017

أكد المتحدث بلسان الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن الحملة الدبلوماسية الفلسطينية مستمرة، في محاولة للتحذير من خطورة التداعيات التي ربما تنجم عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، أو الاعتراف الأميركي بالمدينة عاصمة لإسرائيل.
وقال أبو ردينة في تصريحات إلى «الوطن»، إن الجانب الفلسطيني أكد للأميركيين أن هذا الأمر غير مقبول، سواء نقل السفارة أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وستكون له تداعيات خطرة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل «إفشالا للجهود الأميركية».
وأضاف أبو ردينة، إنه في حال تمت الخطوة الأميركية «سنلجأ إلى كل السبل القانونية والدولية والعربية والإسلامية والشرعية الدولية»، وقال «سيكون هناك حراك سياسي زخم على كل المستويات، لعدم إدخال المنطقة في دوامة من الفوضى والعنف إذا ما تم ذلك».
وأضاف أبو ردينة «رؤيتنا للسلام واضحة ومنسجمة مع الشرعية العربية والدولية، وسيتحمل الآخرون مسؤولية إقفال باب السلام في المنطقة»، في إشارة إلى الدور الأميركي تجاه القضة الفلسطينية.
رفض رسمي

دعا مجلس الوزراء، خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها أمس في مدينة رام الله برئاسة الدكتور رامي الحمدالله، جماهير الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وأطيافه، وفي كل أماكن وجوده، إلى التعبير عن رفضها للتوجهات الأميركية الخطرة بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وشدد المجلس على أن أبناء شعبنا الذين وقفوا بكل إباء وشموخ خلال هبة القدس الأخيرة، وسجلوا أروع نماذج الصمود والتضحية والفداء، سيقفون أمام أي محاولة للمساس بالمدينة المقدسة وتهويدها وتغيير معالمها وهويتها الثقافية والحضارية العربية الإسلامية الخالدة. وأكد المجلس أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة أو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد السلام والأمن في منطقتنا والعالم.
تحركات فتح
من جانبها، أعلنت حركة «فتح» استنفار قواعدها التنظيمية في الضفة الغربية، استعدادا لإعلان أميركي محتمل اليوم بنقل السفارة الأميركية إلى القدس أو الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.
وقال أمناء سر إقليم الحركة في الضفة الغربية، إنه في حال تضمن خطاب الرئيس ترامب اليوم قرارا بنقل السفارة الأميركية إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، فإن هذا الإجراء يدمر عملية السلام وحل الدولتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.