وداعاً.. أبي الغالي    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    هاتوا الذهب يا صقورنا    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    ولي العهد يتلقى رسالة من رئيس كوستاريكا    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع            جوشوا: أتطلع للقبي الثالث في نزال "البحر الأحمر"                ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي            تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير    المحاماة وعلم النفس    ريادة الأعمال والتعليم الجامعي    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحذير المبتعثين من وسط دالاس
نشر في الوطن يوم 09 - 07 - 2016

فيما تشهد مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية تظاهرات واحتجاجات بسبب مقتل رجلين من السود على يد الشرطة في كل من منطقتي مينسوتا ولويزيانا، كشف رئيس النادي السعودي في جامعة Southern Methodist University إبراهيم السويلم أن الأوضاع في مدينة دالاس هادئة حتى الآن، نافيا تعرض أي مبتعث لأي أذى، وذلك بسبب التنظيم الجيد، ووعي الطلبة بدورهم.
تواصل دائم
قال السويلم ل"الوطن"، إن "التواصل مع الطلبة السعوديين بشكل عام مستمر، والنادي السعودي في الجامعة سيعد بريدا إلكترونيا خاصا لمتابعة شؤون الطلبة وخدمتهم في مدينة دالاس". وأضاف "تم تحذير الطلاب بتجنب الذهاب إلى وسط مدينة دالاس، والأماكن المشبوهة وأماكن المظاهرات، وعدم الدخول في نقاشات ومهاترات لا تخدم الطالب والصالح العام، ونحن على اطلاع كامل وتواصل مع الطلبة والمشرفين"، مشيرا إلى أن على الطلاب الاستفادة من أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع وتحقيق الهدف الأسمى من الابتعاث، وهو إعطاء صورة مشرفة عن المملكة التي لم تتوان في دعم مسيرتهم التعليمية.
تحذير مسبق
أوضح السويلم أن "سفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة، ممثلة في السفير السعودي الأمير عبدالله بن تركي، والملحقية الثقافية ممثلة في الدكتور محمد العيسى، والقنصلية السعودية في مدينة هيوستن ممثلة في القنصل العام سلطان العنقري، على تواصل دائم مع الطلاب، وجميع الجهات الرسمية هناك تتفانى في خدمة الجالية السعودية، خصوصا المبتعثين، ولا تتوانى أي جهة في تقديم المشورة والنصح والتحذيرات عند حدوث أي طارئ"، موضحا أن معظم الطلبة السعوديين يقضون أوقاتهم أيام العطل الرسمية مع عوائلهم وأصدقائهم في الأماكن العامة والآمنة،
وبين السويلم أن "النادي نظم رحلة خاصة بالرجال بمناسبة عيد الفطر إلى أكبر البحيرات في المدينة، إذ كانت رحلة ممتعة بعيدة عن أجواء الخطر"، مشيرا إلى تخصيص قاعة كبيرة للطالبات والأطفال لقضاء بعض الأنشطة الخاصة بهم أيام العيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.