المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصر نقل ملكية المركبة على مدينة الشراء
نشر في الوطن يوم 01 - 07 - 2016

منعا لتلاعب مكاتب معارض السيارات في نقل ملكية المركبة من المدن التي لا يوجد فيها فحص دوري، وجهت الإدارة العامة للمرور إداراتها بعدم طباعة رخصة السير "الاستمارة" لنقل ملكية أي مركبة إلا من نفس المدينة التي تم شراء المركبة منها.
وجهت الإدارة العامة للمرور جميع إداراتها بعدم طباعة رخصة السير "الاستمارة" لنقل ملكية أي مركبة إلا من المدينة نفسها التي تم شراء المركبة منها.
ومن جانبهم، اعتبر بعض أصحاب معارض السيارات القرار خطوة للوراء في وقت تسعى فيه الدولة إلى تحويل الخدمات إلكترونيا.
وأكدت مصادر مرورية أن إدارة المرور بدأت في تطبيق القرار للحد من تلاعب مكاتب معارض السيارات في نقل ملكية المركبة من المدن التي لا يوجد بها فحص دوري على المركبات، مضيفا أن اشتراط الفحص الدوري عند نقل ملكية المركبة جعل بعض مكاتب معارض السيارات وخاصة المركبات القديمة يلجؤون إلى نقلها من خلال المرور في المدن التي لا يوجد بها فحص دوري وذلك لعدم دفع تكاليف صيانة وإصلاح المركبة.
وقال أحد ملاك معارض السيارات ماجد الحمودي "منع طباعة استمارة نقل الملكية في مدن المملكة واقتصارها على المدينة التي تم شراء أو بيع السيارة فيها، يعيدنا إلى الوراء خطوات"، متسائلا "ما فائدة الخدمات الإلكترونية إذا لم يلمسها المواطن على أرض الواقع ؟".
وأضاف "الدولة بكل أجهزتها تتجه الآن إلى الحكومة الإلكترونية، وكنا سابقا نسير على هذا النهج لما فيه راحة للمواطن وكان بإمكان المشتري أخذ سيارته بعد استكمال كامل أوراقها، وطباعة استمارة الملكية في أي مدينة، والقرار الأخير باقتصارها على مدينة الشراء فيه تراجع، ونطالب بإعادة النظر فيها وإن كانت هناك أي مخالفات توجبت القرار فالمفترض محاسبة المخالف وليس الجميع".
يذكر أن إدارة المرور دشنت خدمة التعاملات المرورية "تم" في عام 2009 والتي يستطيع من خلالها مالك المركبة تجديد رخصة السير "الاستمارة" عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية مباشرة دون الحاجة للرجوع للمرور وجاء برنامج الخدمات الإلكترونية "تم" وبشراكة مباشرة مع الإدارة العامة للمرور بهدف لتسهيل وتسريع الإجراءات المرورية ومنها تسجيل ونقل وتجديد المركبات وتسلم رخص السير ولوحات المركبات عن طريق وكالات السيارات مباشرة دون الحاجة للرجوع لإدارات المرور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.