ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «ساما» للممولين: طوروا أساليب توعية «الصغيرة والمتوسطة»    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    وداعاً.. أبي الغالي    هاتوا الذهب يا صقورنا    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى        ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع                            ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي        تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجازة تمنع تسجيل مواليد ضباء
نشر في الوطن يوم 26 - 06 - 2016

بعد تمتع موظف تسجيل المواليد في أحوال محافظة ضباء "180 كلم غرب تبوك" بإجازة، لم يجد سكان المحافظة حلا لتسجيل مواليدهم إلا باللجوء إلى التسجيل المؤقت لتفادي الغرامات المالية، والسفر لأحوال منطقة تبوك لإصدار كرت العائلة وإنهاء إجراءات التسجيل.
وأوضح ل"الوطن" المبتعث في ولاية متشجن الأميركية علي الحويطي أنه بعد قدوم مولوده قبل أسبوع انتهى من إجراءات المستشفى وتوجه إلى أحوال محافظة ضباء لتسجيل المولود، وأضاف" لم أجد أي تجاوب لإنهاء التسجيل في كرت العائلة، وذكر لي أحد الموظفين أن باسورد التسجيل لدى الموظف الخاص بالتسجيل وهو مجاز الآن ويعتبر الوحيد الذي يملك صلاحية التسجيل".
وتابع "أنا في عجلة للسفر لإكمال دراسة الماجستير في ولاية متشجن الأميركية، ولدي موعد مع السفارة الأميركية لإنهاء إجراءات تسجيل المولود، وتكبدت مشقة السفر إلى منطقة تبوك لإنهاء أوراق التسجيل وإصدار جواز السفر"، مشيرا إلى أن تأخير تسجيل المولود في ضباء أثر في مخاطبة الجامعة الأميركية لإرسال بيانات المولود، وقال: "الولايات الأمريكية تطلب عند دخولها الأوراق الرسمية والرقم الخاص للطفل، وسفري بعد عيد الفطر والجامعات الأميركية تتأخر في إصدار الرقم للمولود لأسبوعين وتأخير أسبوع واحد قد يؤثر على دراستي الجامعية".
وأشار ضباء عبدالله الحويطي إلى أنه توجه إلى الأحوال المدنية بمحافظة ضباء لغرض تسجيل طفلته وإضافتها في سجل العائلة، إلا أن الموظف أفاد بأن إمكانية الإضافة غير ممكنة في الوقت الحالي، بسبب أن زميله الذي على الإضافات يتمتع بإجازة.
بدورها تواصلت "الوطن" مع المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر وطلب إرسال إيميل للرد عليه وتم إرسال إيميل، ومنذ 5 أيام لم يتم الرد حتى ساعة إعداد هذا التقرير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.