الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النقل: سنلاحق سائقي المعلمات المخالفين
عسير الأولى في الشركات المرخصة والمدينة في الأفراد
نشر في الوطن يوم 14 - 08 - 2015

أكدت وزارة النقل أنها ستلاحق وتطبق العقوبات بمن ينقل أي معلمة دون إبرام عقد معها أو مع ولي أمرها، وذلك مع بداية الأسبوع المقبل، مبينة أن هناك ستة شروط لا بد أن تتوفر في سائق نقل المعلمات.
أوضح ذلك ل"الوطن" وكيل وزارة النقل للطرق والمتحدث الرسمي لها المهندس هذلول الهذلول، موضحاً أن الإحصائيات الأخيرة بالوزارة تؤكد أن المنشآت المرخص لها تصل إلى 35 منشأة تصدرت منطقة عسير المناطق التي تحتضن تلك المنشآت، لافتاً إلى أن عدد الأفراد المصرح لهم بممارسة ذلك النشاط بلغ 909 أفراد وتصدرت منطقة المدينة المنورة في ذلك.
أبرز المخالفات
وحول أبرز المخالفات المسجلة على تلك المؤسسات والشركات إضافة إلى عدم حصولهم على تراخيص نظامية، بين الهذلول أن أبرزها تشغيل مركبة أو النشاط بدون بطاقة تشغيل، وتوظيف سائق لا تتوفر فيه الصفات أو الشروط المطلوبة، وتعديل مواصفة في المركبة دون موافقة الوزارة، ونقل معلمة دون إبرام عقد معها أو مع ولي أمرها، فيما سجلت الوزارة أبرز الملحوظات والمخالفات على ممارسي ذلك النشاط، بعدم توفر الشروط المطلوبة في سائقي مركبات نقل المعلمات.
متابعة النشاط
وأكد الهذلول أن الوزارة تطبق في كل الأحوال عقوبة الغرامة المالية على المرخص له عند ضبطه مخالفاً، لافتاً إلى أن الوزارة تتولى متابعة نشاط نقل المعلمات والتحقق من استيفائه للشروط والضوابط المنصوص عليها، وذلك من خلال مواقع النشاط للمرخص لهم، أو مراكز الضبط الأمني التابعة للجهات الأمنية، فيما تقدر الغرامات المالية للمخالفات في نشاط نقل المعلمات بين 500 ريال إلى 5 آلاف ريال، وذلك بموجب نظام النقل العام على الطرق.
توفير الخدمة في النائية
وبين هذلول أن الاستثمار في نشاط نقل المعلمات مقصور على المنشآت المملوكة بالكامل لسعوديين أو لمواطني دول مجلس التعاون، مضيفاً أن هناك بحثاً يجري الآن بشأن توفير خدمة نقل المعلمات من قِبل شركة تطوير للخدمات التعليمية التابعة لوزارة التعليم، نظراً لعدم توفر الخدمة في بعض المناطق النائية، وانخفاض مستوى الخدمة المقدمة، وتزايد الحوادث، فيما تقوم المنشآت الخاصة حالياً بدورها وفقاً للشروط التي تصدرها الوزارة.
نفي اتهامات
ونفى هذلول الاتهامات الموجهة لموظفي وزارته بتأخير المعلمات عن مدارسهن صباحاً بسبب نقاط التفتيش، مؤكداً أن الجهات الأمنية هي من تتولى من خلال نقاط الضبط الأمني التابعة لتلك الجهات رصد ومتابعة جميع المركبات بما في ذلك التي تمارس نشاط نقل المعلمات، والإجراءات في ذلك لا تستغرق دقائق، وفي حال رصد مخالفة بالمركبة فإن الجهات الأمنية تقوم بإجراءاتها النظامية حيال ذلك، كما أن رجال الأمن هم من يتولون مسؤولية التأكد من ركابها في حال الاشتباه بهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.