السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحرير الأحواز ل الوطن : سنوسع عملياتنا ضد طهران
مسؤول إيراني يعترف: توغلنا 40 كيلومترا داخل العراق

على خلفية شعارات رفعتها جماهير "أحوازية" خلال مباراة كرة قدم بين فريق الهلال السعودي وفولاذ الإيراني، أطبقت السلطات الإيرانية قبضتها على الإقليم ونفذت حملات أمنية بعد مواجهات خلفت ثلاثة قتلى ومئات الجرحى، فيما اعتقلت نحو 1700 أحوازي.
وتوعدت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز بتكثيف وتطوير عملياتها العسكرية لمواجهة "بطش المحتل الفارسي"، بحسب وصف رئيس الحركة حبيب جبر.
وقال جبر في تصريحات إلى "الوطن": لدينا خطط مستقبلية وتنسيق مسبق مع قوى الداخل الأحوازي وبقية حركات المعارضة في إيران سواء جيش العدل في بلوشستان أو حركات المقاومة الكردية، من أجل توجيه ضربات موجعة إلى النظام الفارسي".
وفي انتهاك صريح للسيادة العراقية اعترف قائد القوات البرية الإيرانية العميد أحمد رضا بور دستان بأن خمسة ألوية عسكرية توغلت 40 كيلومترا في العمق العراقي.
توعدت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز السلطات الإيرانية بتكثيف عملياتها العسكرية النوعية، في حال استمرت في بطشها بالشعب الأحوازي الثائر، مطالبة شعب الأحواز بالاستمرار في تصعيد ثورته، ونقلها إلى بقية مدن الأحواز، وتضييق الخناق على المحتل الفارسي، لإجباره على مغادرة بلادهم.
وكشف رئيس حركة النضال العربي لتحرير الأحواز حبيب جبر ل"الوطن"، عن وجود توجه لدى الحركة لتكثيف عملياتها العسكرية، وتطوير ذراعها المسلحة لحماية الشعب الأحوازي من البطش والقمع اللذين يتعرض لهما من المحتل الفارسي، طبقا لوصفه، مؤكدا قناعة الحركة والشعب الأحوازي بعدم جدوى الحوار والتعايش مع "الصفويين"، من منطلق عدم فهم النظام الإيراني للغة الحوار.
وقال جبر "لدينا خطط مستقبلية وتنسيق مسبق مع قوى الداخل الأحوازي وبقية حركات المعارضة في إيران سواء جيش العدل في بلوشستان، أو حركات المقاومة الكردية، لتضافر الجهود وتصعيد العمليات العسكرية، من أجل توجيه ضربات موجعة للنظام الفارسي". انتفاضة الأحوازيين لم تكن وليدة اللحظة، أوعلى خلفية مباراة كرة قدم، بل هي استمرار للانتفاضة التي بدأت في فبراير الماضي، وكانت مباراة فريق فولاذ مع أشقائنا في نادي الهلال السعودي فرصة لكسر حضر التجمعات التي تفرضها سلطات المحتل على أبناء شعبنا، إذ اجتمع عدد كبير في ملعب المباراة لينطلقوا في مسيرات حاشدة، تعبيرا عن رفضهم للظلم والقهر، والمطالبة بحريتهم واستقلال أراضيهم وخروج المحتل الفارسي منها. وستعمل حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، بحسب جبر، على تطوير قدرات الذراع العسكرية للحركة المتمثل في كتائب الشهيد محيي الدين آل ناصر، ودعمها بالسلاح النوعي، لتكون شوكة في حلق المحتل الفارسي، محذرا سلطات طهران من التمادي في قمع الأحوازيين وسفك دمائهم، وأن أي تجاوزات وجرائم ترتكب ضد الشعب الأحوازي ستواجه برد مسلح عنيف.
وأكد على امتداد الانتفاضة إلى بقية مدن الأحواز، مع خروج مظاهرات في أكثر من خمس مدن أخرى غير العاصمة التي كانت ساحة المواجهات الأعنف، مؤكدا مشاركة أكثر من 10 آلاف مواطن أحوازي في المظاهرات خلال اليومين الماضيين، أنتجت سقوط ثلاثة قتلى خلال المواجهات مع سلطات الأمن الإيرانية ومئات من الجرحى، إضافة إلى اعتقال قوات الاحتلال الفارسي أكثر من 1700 مواطن أحوازي، ما قاد إلى تنظيم حشد كبير لمسيرة يوم الجمعة القادم في الأحواز العاصمة.
إلى ذلك اعترفت سلطات الاحتلال الإيرانية بمقتل ضابط وإصابة 81 من قوات الحرس الثوري في الاشتباكات العنيفة التي نشبت بين الشرطة والمواطنين الأحواز، وفرضت حالة الطوارئ في عموم العاصمة الأحوازية، ونصبت كثير من الحواجز الأمنية في الشوارع الرئيسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.