عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيسي: أمن الخليج "خط أحمر".. ولست قلقا من "الإخوان"
"الأباتشي" المصرية تدك جنوب الشيخ زويد ورفح * خبراء يؤكدون قدرة الجيش على دحر التنظيمات الإرهابية في سيناء
نشر في الوطن يوم 02 - 11 - 2014

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن "أمن الخليج خط أحمر، ولا ينفصل عن الأمن القومي المصري، مشددا على أن ارتباط مصر بمحيطها الخليجي ارتباط قوي ووثيق والتعاون بينهما يمثل أرضية مناسبة لدعم العمل العربي المشترك".
وقال السيسي، خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نشرت بموقعها الإلكتروني أمس، إنه ليس قلقا من عودة جماعة الإخوان إلى مجلس النواب الجديد، داعيا الشعب المصري إلى التدقيق وحسن الاختيار آخذا في الاعتبار الأعباء الملقاة على عاتق البرلمان المقبل بسبب الصلاحيات الموسعة التي يتمتع بها في ضوء مواد الدستور الجديد، على حد تعبيره.وأضاف أن "درجة الوعي وحجم الاستفادة التي اكتسبها الشعب المصري من تجربة السنوات الثلاث الماضية جعلته قادرا على تمييز الغث من السمين"، مشيرا إلى أنه "يجب على الأحزاب السياسية المصرية الدفع بالشباب إلى الصفوف الأمامية لإعداد الصف الثاني من الكوادر السياسية وضخ دماء جديدة في شرايين مجلس النواب المقبل، وأن المظاهرات وأعمال العنف التي تشهدها مصر حاليا، لا تمثل الغالبية العظمى من المصريين ولكنها تمثل فئة قليلة للغاية تحاول الخروج عن النظام وتأليب الرأي العام، والحكومة المصرية تنتهج سياسة النفس الطويل، وسنظل صامدين شعبا وجيشا، خاصة وأن المخاطر التي نمر بها جميعا في الوقت الراهن تتعلق بصراع وجود وليس مجرد مشكلات بسيطة نبحث عن حلول لها".
من ناحية ثانية، قصفت مروحيات الأباتشي التابعة للجيش المصري عدة مناطق واقعة جنوب مدينة الشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء، واعتقلت عدداً من "العناصر التكفيرية".
في غضون ذلك، أعلن الجيش تعرض ثلاثة مجندين لبتر في القدم جراء انفجار وقع مساء أول من أمس بمدرعة تابعة للقوات المسلحة كانت تمشط طريق جنوب العريش بمنطقة بئر لحفن الصحراوية، كما أصيب أربعة آخرون بإصابات مختلفة".وأوضح المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، في بيان حصلت "الوطن" على نسخة منه، أن "الحادث وقع أثناء قيام عناصر القوات المسلحة بتنفيذ إحدى مهام مكافحة الإرهاب بالعريش، حيث تعرضت إحدى المركبات لإطلاق قذيفة أصيب على إثرها عناصر الجيش".
بدوره، صرح مدير الإدارة العامة للحماية المدنية اللواء سامى يوسف بأن "ثلاثة أشخاص أصيبوا إثر انفجار عبوة محلية الصنع أسفل كوبري غمرة بقلب القاهرة، وأن عمال النظافة اشتبهوا في جسم غريب أثناء تنظيف المنطقة الكائنة أسفل كوبري غمرة، وعندما حاولوا استكشافه انفجر، وبانتقال خبراء المفرقعات، تبين أن الانفجار، ناتج عن عبوة محلية الصنع، تركها مجهولون أسفل الكوبري".
كما ألقى العشرات من مناصري جماعة الإخوان الإرهابية في مصر أمس زجاجات مولوتوف حارقة على نقطة للمرور في الجيزة بعد أن أشعلوا النيران بها.
وقال مصدر أمني مصري في تصريح له: "إن الواقعة لم تسفر عن أية إصابات نظرًا لخلو نقطة المرور من الخدمات الأمنية حينها"، مبينًا أن قوات الأمن تمكنت من تفريق عناصر الإخوان وضبط الجناة.
بدورها قالت وزارة الداخلية أمس، أن السلطات ألقت القبض على مسلحين حاربوا في سورية وعادوا إلى مصر انتظارا لتعليمات بشن هجمات.
من جهة أخرى، أكد خبراء عسكريون متخصصون في شؤون الحركات المسلحة أن دعوة "أنصار بيت المقدس" لتنظيم "داعش" سيكون مآلها تعرض التنظيم لمزيد من عمليات الدحر للتنظيمات الإرهابية بسيناء.
وقال الخبير العسكري اللواء حسام سويلم، إنه "لا يوجد فرق بين "داعش" و"أنصار بيت المقدس" و"جبهة النصرة"، فكلها تنظيمات إرهابية مهما اختلفت التسميات، وتسعى هذه التنظيمات إلى استغلال توتر الأوضاع في سيناء لتنفيذ عمليات تخريبية إرهابية هناك"، مضيفا أن "نهاية التنظيمات الإرهابية فى سيناء قاربت على الحسم، وأي عناصر إرهابية سوف تدخل سيناء استجابة لدعوات داعش مصيرها سيكون الهلاك".
وأشار الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية ماهر فرغلي إلى أن "دعوة داعش لمساندة جماعة أنصار بيت المقدس فى سيناء هو مجرد تأييد معنوى وليس لوجستى، خاصة وأنه يأتي في توقيت يعاني فيه تنظيم بيت المقدس من تراجع مستمر ويشعر بالهزيمة وقدرة الجيش المصري على تصفيته، ولا بد من الالتفات إلى محاولة تلك التنظيمات تجنيد عناصر جديدة لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".
وقال مؤسس تنظيم الجهاد السابق نبيل نعيم، إن "دعوة محمد الأنصاري، القيادي في تنظيم أنصار بيت المقدس داعش لمساندتها يعكس غباء كبيرا، لأن أي عناصر تتجمع في سيناء سيتم سحقها، خاصة وأن الجيش المصري مشهود له بالمستوى الراقي في التخطيط والأداء العسكري هناك، يتحرك على جميع الجبهات في سيناء لوأد البؤر الإرهابية ومنع المدد عنها والقضاء عليهم بصورة شبه نهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.