ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خميس مشيط.. أرض "الدفاع" تتحول "ضاحية"
توفر 40 ألف وحدة سكنية ومرافق حكومية وخدمات
نشر في الوطن يوم 18 - 10 - 2013

بعد أيام من صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تنازل وزارة الدفاع عن مساحة 72 مليون متر مربع من أملاكها لصالح محافظة خميس مشيط، صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز باعتماد المخطط العام لأرض شمال خميس مشيط والمعروفة ب"ضاحية خميس مشيط".
وفيما عمت الفرحة والبهجة أبناء المحافظة على اعتماد المخطط العام للضاحية وعلى ما نالوه من اهتمام كبير من القيادة الرشيدة لبناء الإنسان وتنمية المكان، أبلغ "الوطن" رئيس بلدية المحافظة الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي بأن الضاحية الواقعة على الطريق الرابط بين مركزي تندحة ووادي ابن هشبل ستوفر الكثير من المرافق والخدمات المختلفة في الشكل والمضمون.
وأضاف "يحتوي المخطط العام الذي تم اعتماده على مناطق للسكن مكتملة الخدمات يبلغ عددها نحو 40 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى المرافق والخدمات الإقليمية والمحلية التعليمية والصحية والتجارية والرياضية والترفيهية مثل المناطق المفتوحة والحدائق والمتنزهات".
ولفت الوادعي إلى أن الضاحية الجديدة ستكون "مدينة أنموذجية" في كل ما يقام بها من مشروعات تنموية، وأن البلدية ستعمل جاهدة على تنفيذ كل ما يناط بها من مهام وفقا للمواصفات الحديثة.
تفعيلا لموافقة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على تنازل وزارة الدفاع عن 72 مليون متر مربع من أملاكها الواقعة على الطريق الرابط بين مركزي تندحة ووادي بن هشبل لصالح محافظة خميس مشيط، صدر قرار وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، باعتماد المخطط العام لأرض شمال خميس مشيط "ضاحية خميس مشيط".
وأبلغ "الوطن" رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي، بأن الضاحية ستوفر كثيرا من المرافق والخدمات، إذ يحتوي المخطط العام الذي تم اعتماده للضاحية على مناطق للسكن مكتملة الخدمات يبغ عددها نحو 40 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى المرافق والخدمات الإقليمية والمحلية التعليمية والصحية والتجارية والرياضية والترفيهية مثل المناطق المفتوحة والحدائق والمتنزهات.
ولفت الوادعي إلى أن اعتماد الضاحية يأتي بناء على توجيه ومتابعة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وإشراف واهتمام أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، لدعم التنمية في المحافظة وتوسعها بما يحقق ويلبي طموحات القيادة الرشيدة التي لا تألو جهدا في دعم التنمية وبناء الإنساء، مشيرا إلى أن الضاحية الجديدة ستكون مدينة أنموذجية في كل ما يقام بها من مشروعات وأن البلدية ستعمل جاهدة على تنفيذ كل ما يناط بها من مهام وفقا للمواصفات الحديثة.
إلى ذلك، وفي ظل الخطة المرورية الجديدة بمحافظة خميس مشيط وتغيير عدد من الاتجاهات وتوحيد للمسارات، تنتظر بلدية المحافظة الانتهاء من الإجراءات اللازمة، ونفى الوادعي وجود تأخير في تنفيذ المشاريع التي أعلنتها البلدية مسبقا في لقاء المجلس البلدي ومسؤولي البلدية مع أهالي المحافظة قبل بضعة أشهر، سواء من البلدية أو المقاول، قائلاً: "المشاريع التي تعتمد لها ميزانية أكثر من 3 ملايين ريال تحتاج لرفعها لمقام الوزارة بعد اعتمادها من الأمين كإجراء معمول به في كل المناطق والمحافظات".
وبين الوادعي، أن المشاريع تأتي ضمن الخطوات المتسارعة لفك زحام حركة السير المرورية للمحافظة، في وقت لجأ المجلس المروري بالمحافظة، لإعادة هيكلة الطرق المحورية والداخلية للمحافظة، من خلال توحيد وتغيير الاتجاهات لبعض المسارات وإلغاء الإشارات المرورية والاعتماد على "اليوتيرن" كحلول موقتة حتى إنجاز المشاريع المنتظرة، مؤكدا أن الخطة الأولى المتضمنة توحيد المسار داخل البلد أظهرت نجاحا كبيرا في انسيابية الحركة المرورية.
وتابع الوادعي، أن هناك مشروعا جديدا يستهدف تطوير الدائري "المسار الواحد"، الذي تم تنفيذه داخل البلد، حيث يتم العمل على تطويره بمواقف وإنارة ورصف وإعادة سفلتة وإزالة الجزيرة بين المسارين، مضيفا أن ذلك التطوير والتأهيل سيعمل به في المسار الثاني الجديد.
في المقابل، أوضح مدير عام المشاريع بالبلدية المهندس محمد آل خزيم، أن العمل يجري لتنفيذ عدد من مشاريع الطرق الداخلية للمحافظة بشكل حضاري، لافتا إلى أنه روعي عند تصميم "اليوتيرن" عبور جميع السيارات بما فيها الشاحنات.
وأضاف آل خزيم، أن الطريق الرابط بين محافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة في طريقه لإزالة الإشارات الضوئية منه نهائيا، حيث تم إغلاق الإشارات الضوئية الرابطة بين المحافظتين، وكان آخرها إشارة "السجن"، وهناك دراسة لإلغاء إشارة "الخميسين" قريبا والاعتماد على "اليوتيرن" حتى إنجاز مشروع النفق بالموقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.