ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السودان.. التظاهرات "تغلق" مدارس الخرطوم
نشر في الوطن يوم 25 - 09 - 2013

أعلنت السلطات السودانية أمس إقفال المدارس في الخرطوم حتى 30 سبتمبر الجاري، في اليوم الثالث من تظاهرات الاحتجاج التي قتل خلالها ثلاثة أشخاص. وجاءت التظاهرات احتجاجا على قرار اتخذته الحكومة أول من أمس برفع الدعم عن أسعار المحروقات.
وقطعت من جهة أخرى اتصالات الإنترنت في العاصمة، كما ذكر عدد من مستخدمي الشبكة، لكن لم يكن ممكنا معرفة ما إذا كان هذا التوقف ناجما عن عطل أو عن قطع متعمد من جانب السلطات. وأضرم متظاهرون النار أمس في عدد كبير من السيارات في مرأب فندق كبير يبعد 500 متر عن مطار الخرطوم وفي محطة وقود على الطريق نفسه. وتدخلت قوات الأمن لتفريق المتظاهرين بإلقاء قنابل مسيلة للدموع، وأوقفت عشرين متظاهرا. وأقفلت قوات الأمن التي انتشرت بقوة قسما من الطريق المؤدي إلى المطار.
وكان مئات المتظاهرين ومنهم طلاب تظاهروا ليل أول من أمس في أم درمان، مرددين "الشعب يريد إسقاط النظام". وأقدم متظاهرون على نهب وحرق مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم، في المدينة نفسها، كما أفاد شهود. وقتل أمس الطالب عمر محمد أحمد الخضر الذي كان يشارك في التظاهرات في أم درمان، كما أكدت عائلته. وقال أحد أفراد أسرته "نحن في مشرحة مستشفى السلاح الطبي بأم درمان لتكملة الإجراءات واستلام جثمانه".
وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق مقتل اثنين من المحتجين في كل من أم درمان ومدينة ودمدني عاصمة ولاية الجزيرة ليرتفع عدد قتلى الاحتجاجات إلى ثلاثة. وتواصلت الاحتجاجات في مختلف أحياء العاصمة الخرطوم حتى الساعات الأولى من أمس بعد أن بدأت صباح أول من أمس. من جهتها تحدثت الشرطة عن قتيل في العاصمة وعن إصابة مدنيين وعناصر من الشرطة في ود مدني، كبرى مدن ولاية الجزيرة جنوب شرق الخرطوم، حيث بدأت التظاهرات.
وكان مجهولون قتلوا مساء الاثنين الماضي متظاهرا في ود مدني، كما ذكرت الشرطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.