ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلامة الملك.. عافية وطن
مظاهر الفرح والبهجة تعم المناطق بسلامة وشفاء "حبيب الشعب"
نشر في الوطن يوم 14 - 12 - 2012

مع ساعات المساء الأولى من يوم أمس، تلقى الشارع السعودي خبر خروج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالعاصمة الرياض، بفرحة غامرة، عمت الشعب السعودي، لتتحول الفرحة من واحدة إلى اثنتين لدى الكثير في حين عمت المدن والمحافظات بمختلف المناطق مظاهر الفرح والبهجة بشفاء الملك ومغادرته للمستشفى سليما معافى مؤكدين أن سلامة الملك عافية للوطن. وقال المواطن فيصل بن بدر الخرينق إنه تلقى خبر خروج خادم الحرمين الشريفين بفرحة غامرة، وإنه يحمد الله العلي القدير على خروج الملك عبدالله سالما معافى من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، مباركا للشعب السعودي الشعب المترابط المتلاحم الذي أبدى مشاعر جمة للمليك التي تعكس أواصر الترابط والتآخي بين أفراد الشعب. وأكد أن قرارات خادم الحرمين الشريفين تعكس هذا التطور الذي تعيشه البلاد، مبينا أن الملك عبدالله سعى إلى ترابط الشعب ووحدة الكلمة. وأكد الخرينق بأنه تلقى مساء أمس العديد من الاتصالات والتبريكات التي حملت في طياتها مشاعر الفرح والسرور والابتهاج بمناسبة خروج خادم الحرمين الشريفين، وأن الخروج تزامن مع وجود مناسبة عائلية له، وقام أفراد عائلته بتقديم التهاني والتبريكات بعضهم لبعض استبشارا بخبر خروج خادم الحرمين، ورؤيته على شاشة التلفزيون. من جانبه، أوضح معتز بن سليمان الرويشد أنه استبشر خيرا بخروج عبدالعزيز الطبية عصر أمس مشافى ومعافى، مؤكدا بأن مشاعر الفرح والسرور سادت أجواء أسرته بالكامل. وأوضح الرويشد أنه كان يتابع مشاعر الفرح التي تشكلت خلال سماعه لخبر خروج خادم الحرمين الشريفين وهو في سيارته متجها إلى أحد المستشفيات الأهلية، مضيفا أن قاعات الانتظار داخل المستشفى شهدت تبادلا للتبريكات والتهاني بين من كان هناك من أفراد الشعب السعودي، والذين سادت بينهم مشاعر الفرح على الرغم من تواجده في المستشفى لتلقي العلاج، عطفا على مبادرة الكوادر الطبية في المستشفى عينه بالقيام بواجب التهاني والتبريكات إلى المرضى المراجعين، مبدين مشاعر السرور بهذا الخبر المفرح.
"حب عبدالله" يشعل "الإعلام" الجديد
الرياض: رياض المسلم، عبدالمحسن الفاران
ما إن تم إعلان مغادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أمس، بعد أن منّ الله عليه بالصحة والعافية، حتى انتشرت مظاهر الفرح والدعاء على مواقع التواصل الاجتماعي بين السعوديين، وتناقل الصور ومقاطع الفيديو، والأناشيد، والجمل الشعرية بطرق مبتكرة بمناسبة شفائه. الكل عبر بطريقته الخاصة بهذه المناسبة على مواقع التويتر، والفيسبوك، واليوتيوب، والمنتديات الاجتماعية، فمنهم من غرد بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين، ومنهم من كتب قصيدة شعرية ارتجالية، ومنهم من عبر عن فرحته بإنشاء مقاطع "فيديو" سريعة ودمجها بصور ومقاطع فيديو صوتية لخادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى الأناشيد والأغاني الوطنية. كما غرد تركي النشمي على "تويتر" ببيت من الشعر عبر فيه عن فرحته، قائلاً: " المَجدُ عوفِيَ إِذ عوفِيتَ وَالكَرَمُ وَزالَ عَنكَ إِلى أعَدائِكَ الأَلَمُ"، في حين فضل المغرد بدر الراجحي الدعاء لخادم الحرمين سائلاً المولى أن يديم الصحة والعافية على خادم الحرمين، كما قالت العنود آل حثلين: إن مثل هذه الأخبار تعتبر نعمة من الله سبحانه وتعالى، وندعو الله أن يديم الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. كما ملأت عبارات التهاني والتبريكات بخروج خادم الحرمين الشريفين من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، حسابات إعلاميين كثر على موقع "تويتر"، داعين له بدوام الصحة والعافية، في حين تنافس مصورون على وضع صور مميزة التقطوها لخادم الحرمين الشريفين. من جانبه، أكد وكيل وزير الحج الدكتور عيسى رواس أن هذه المناسبة غالية على الجميع وقال: "الحمد لله على شفاء الملك وخروجه من المستشفى، وسعدنا بهذا الخبر الرائع، فالأمة الإسلامية أجمع تترقب شفاء هذا القائد الفذ الذي قدم الكثير للأمتين الإسلامية والعربية والوطن الغالي، ومآثره لا تعد ولا تحصى". وأضاف: "ندعو الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمته على خادم الحرمين، ويكلل كل جهوده لخدمة الإسلام والمسلمين والوطن بالنجاح ويمده بالصحة والعافية". أما وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب سابقا منصور الخضيري فقال: "في البداية نرفع لله سبحانه وتعالى الشكر والحمد والثناء على أن أتم على خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية وأخرجه من المستشفى سليما معافى، ونهنئ ولي العهد والأسرة المالكة والشعب السعودي بهذه المناسبة الغالية.
أهالي القطيف: شفاك الله يا ملك "التسامح"
القطيف: خالد الجهاد
بعبارات بسيطة ولكنها بليغة في عمقها، عبر أهالي محافظة القطيف عن فرحتهم بشفاء خادم الحرمين الشريفين وخروجه من المستشفى - حفظه الله-. وأفصح عدد من أعيان ووجهاء منطقة القطيف عن سعادتهم ومشاعرهم الصادقة لشفاء خادم الحرمين الشريفين وتعافيه مما ألم به مؤخراً، سائلين المولى أن يحفظه لعز وخير البلاد والعباد. وقال عضو المجلس البلدي وأحد أعيان محافظة القطيف جعفر الشايب: نحمد المولى جل ثناؤه أن من علينا بشفاء مليكنا المفدى، وأسبغ عليه لباس العافية والصحة، إن شفاءه هو شفاء أمة ارتبطت به وارتبط بها، فأحبته وعاهدته على ذلك. وأضاف: لا تحمل ذاكرتنا عن خادم الحرمين الشريفين، إلا الخير والبناء الذي يشهده عصره الزاهر، مع نظرة لمستقبل أفضل وأكثر إشراقاً بعمل لا يكل برغبة التطور والنجاح على كافة الأصعدة. وقال الشايب: شاهدنا جميعاً النهضة والبيئة المتسامحة التي كونها خادم الحرمين مع تعزيز الحس الوطني للمواطنين في سبيل بناء مجتمع يعمل كساعد واحد يقوي بعضهم بعضا، كل ذلك يجعلنا نسأل الله وندعوه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين لنا وأن يبقيه ذخراً. من جهته، عبر الكاتب فؤاد نصر الله عن بالغ سعادته بشفاء خادم الحرمين الشريفين قائلاً: لا شك أن الفرحة في الوطن وعلى امتداده
الشاسع هي عامرة في كل قلب وفؤاد بالخبر السعيد الذي زف لنا بشرى شفاء خادم الحرمين الشريفين. وقال: لقد كانت البشرى لنا لأن الوطن كان هناك مع خادم الحرمين الشريفين في مشفاه، حيث شفاء مليكنا هو شفاء المملكة وتعزيز لقوتها ووحدتها وحفظ لها من كل شر قد يحيط بها، أما أبناء القطيف فهم كغيرهم من أبناء الوطن الكبير بأهله وقيادته، قد سروا كثيراً بشفاء الوالد الحنون والعطوف كدأبهم في تقديمهم للحب والصدق لولاة الأمر، وهو ما يحافظون عليه طوال عمرهم. وأضاف: لا يمكن وصف فرحتي بشفاء ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، لما تحفظه النفس من عظيم الامتنان والحب والوفاء له، وأخيراً وليس آخراً ندعو الله أن يديم علينا عصر الخير والرخاء وأن يحفظ بلدنا من كل مكروه.
رئيس هيئة البيعة: السعادة تعم الوطن
عبر رئيس هيئة البيعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز، عن السعادة الكبيرة والفرحة العارمة التي غمرت أرجاء الوطن لخروج خادم الحرمين الشريفين من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني سالماً معافى بفضل الله وحمده. ودعا سموه الله تعالى أن يبارك في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يبقيه ذخرا وسندا لوطنه لإكمال مسيرة النماء والعطاء لهذه البلاد المباركة.
أمير الشمالية: إطلالة الملك أبهجتنا
رفع أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الحدود الشمالية أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة إطلالته السعيدة المباركة على أبناء شعبه الكريم بعد مغادرته مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض بعد أن تماثل للشفاء ولله الحمد والمنة بعد أن أجريتله عملية جراحية تكللت بالنجاح ولله الحمد.
خالد الفيصل: ندعو الله أن يحفظ قائدنا
رفع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل باسمه وباسم مواطني وأهالي منطقة مكة المكرمة الشكر والحمد لله سبحانه وتعالى على مغادرة خادم الحرمين الشريفين، مدينة الملك عبدالعزيز بعد أن منّ عليه بالشفاء والعافية. ودعا الأمير خالد الفيصل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويلبسه ثوب الصحة والعافية.
فيصل بن بندر: قلوبنا وعقولنا مع ملكنا
رفع أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، برقية تهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد أن منّ الله عليه بالشفاء، وخروجه من المستشفى أمس. وقال: وبهذه المناسبة يشرفني وأهالي منطقة القصيم، أن أرفع لكم التهنئة ولأبناء المملكة جميعا، ولكل الوطن بكافة أرجائه التهنئة والفرحة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع .
محمد بن ناصر: مشاعر السرور تطوقنا
رفع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي منطقة جازان أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، بمناسبة مغادرته مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض مساء أمس بعد أن منّ الله سبحانه عليه بالصحة والعافية. وقال"يطيب لي أن أعبر عن مشاعر الفرح والسرور التي عبر عنها أبناء منطقة جازان بعد أن منّ الله على خادم الحرمين بشفاء.
محمد بن فهد : التهاني للقيادة والشعب
رفع أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشرقية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد - وللأسرة المالكة وللشعب السعودي كافة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشرقية بمناسبة خروجه من المستشفى بعد العملية الجراحية التي أجُريت له وتكلَّلت بالنجاح ولِلَّه الحمد والمنّة.
فهد بن سلطان: مستبشرون بباني نهضتنا
رفع أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة أصدق آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مغادرته المستشفى سالماً معافى. وقال " لقد عاش أبناؤكم في منطقة تبوك مع إخوانهم أبناء الشعب السعودي هذه اللحظات الطيبة فرحين مستبشرين بعد أن منّ الله تعالى عليكم بموفور الصحة والعافية".
فيصل بن خالد: اكتحلت أعيننا بإطلالتك
عبر أمير وأهالي منطقة عسير عن سعادتهم الغامرة التي ملأت قلوبهم باكتحال أعينهم برؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهو يغادر المستشفى سليماً معافى، مشيرين إلى أن سلامته – حفظه الله - هي مبتغى الصغير قبل الكبير. وقال أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز "إن سلامة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نسجت الأفراح على قلوب أهالي منطقة عسير، وإننا كلنا على قلب واحد نقول أدامك الله لنا يا قائدنا .
محمد بن نواف: سعيدون بشفاء والدنا
رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، باسمه ونيابة عن أعضاء السفارة والملحقيات والطلبة السعوديين المبتعثين أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة مغادرته المستشفى بعد شفائه من العملية الجراحية التي أجريت له.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.