أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاصفة هيلاري تمثل تهديدا رغم خفض تصنيفها
نشر في الوطن يوم 21 - 08 - 2023

غمرت العاصفة العاصفة الاستوائية هيلاري جنوب كاليفورنيا من الساحل إلى مدينة بالم سبرينغز الصحراوية والجبال الداخلية، بعد أن اجتاحت أجزاء قاحلة من المكسيك، مما أجبر رجال الإنقاذ على سحب عديد من الأشخاص من الأنهار حتى مع انحسار العاصفة عبر الساحل، كان من المتوقع حدوث فيضانات وانهيارات طينية عبر أجزاء من جنوب غربي الولايات المتحدة.
ووصلت العاصفة لأول مرة إلى اليابسة في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا القاحلة في المكسيك في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة على بعد 150 ميلاً (250 كيلومترًا) جنوب إنسينادا. وغرق شخص واحد. ثم تحركت عبر تيخوانا المعرضة للانهيارات الطينية ، مهددة المنازل التي تتشبث بمنحدرات التلال جنوب حدود الولايات المتحدة.
وكان من المتوقع أن تضعف العاصفة مع استمرارها في التحرك شمالًا فوق كاليفورنيا ونيفادا، لكن ريتشارد باش، متخصص الأعاصير في المركز الوطني للأعاصير، قال إن الأمطار «الغزيرة جدًا» والرياح القوية لا تزال مرجحة.
إغلاق المدارس
قالت دائرة مدارس لوس أنجلوس الموحدة، ثاني أكبر نظام تعليمي في البلاد، إن جميع الحرم الجامعية تم إغلاقها يوم الإثنين، كما فعلت المناطق في جميع أنحاء المنطقة. وأجلت مدارس سان دييغو اليوم الأول من الدراسة.
وقالت إدارة شرطة بالم سبرينغز في بيان، إن 911 خطاً قد تعطلت وأنهم في حالة الطوارئ.
تبعات الزلزال
وحصل جنوب كاليفورنيا على مفاجأة أخرى بعد ظهر يوم الأحد عندما ضرب زلزال بقوة أولية 5.1 درجات بالقرب من أوجاي، على بعد نحو 80 ميلاً (130 كيلومترًا) شمال غرب وسط مدينة لوس أنجلوس، وفقًا للمسح الجيولوجي الأمريكي. وشعرت به على نطاق واسع وأعقبتها توابع أصغر. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات جسيمة، وفقًا لمرسل من مكتب عمدة مقاطعة فينتورا. بينما كانت هيلاري تغرق في المكسيك، غرق شخص يوم السبت في موجيلي، على الجانب الشرقي من شبه جزيرة باجا، عندما جرفت إحدى السيارات مجرى مائي. قالت إديث أجيلار فيلافيسينسيو، عمدة موليج، إن عمال الإنقاذ أنقذوا أربعة أشخاص آخرين.
وانتشرت قوات الجيش المكسيكي في أنحاء المنطقة التي وقعت فيها أسوأ الأضرار واستخدم الجنود الجرافات والشاحنات القلابة للمساعدة في إزالة أطنان من الصخور والأتربة التي أغلقت الشوارع والطرق.
هيلاري:
أحدث كارثة مناخية كبرى تعيث فسادا في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
أول عاصفة استوائية تضرب جنوب كاليفورنيا منذ 84 عامًا
أسقطت هيلاري أكثر من نصف متوسط أمطار العام على بعض المناطق، بما في ذلك بالم سبرينغز
خفض المركز الوطني للأعاصير في ميامي تصنيف هيلاري إلى عاصفة ما بعد المدارية
حذر المركز من أن «الفيضانات المستمرة التي تهدد الحياة والكارثة المحلية» كانت متوقعة على أجزاء من جنوب غربي الولايات المتحدة.
حذر خبراء الأرصاد من حدوث فيضانات مفاجئة خطيرة عبر مقاطعتي لوس أنجلوس وفينتورا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.