إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"حلم الأبوة" يدفعه للزواج 14 مرة
نشر في الوطن يوم 17 - 08 - 2012

حقق المواطن مطلق سليمان (53 عاماً) رقماً قياسياً في مدينته عرعر، ب 14 زواجاً خلال 37 عاماً، إلا أنه لم يرزق بطفل يحمل اسمه من بعده.
مطلق، الذي تزوج بقريبة له للمرة الأولى عندما كان في ال 16، لم يخطر بباله أن تضغط عليه عائلته ليتزوج بثانية بعد 3 أعوام عندما تأخرا في الإنجاب.
ومن بعدها "انفرطت السبحة" ليتزوج 14 مرة من نساء تنوعت أعراقهن وجنسياتهن مثلما تنوعت أسباب طلاقهن، في حين مرّ عليه وقت جمع فيه 4 زوجات.
مطلق الذي يعمل في وظيفة عامل فئة "ج" في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، لم يسبقه أحد في تعدد الزوجات من عائلته إلا والده الذي تزوج 5 مرات، أما إخوانه فاكتفى كل واحد منهم بزوجة واحدة.
كما تزوج مطلّق بمن تكبره ب 23 عاما، وتزوج بمن تصغره ب 36 عاماً، وكانت من الجنسية السورية، ورغم أنه كان متمسكاً بها كما هي متمسكة به، إلا أنه أجبر على الطلاق من قبل أهلها بعد أن ذهبت زوجته لزيارتهم ورفضوا عودتها معه، بحجة عدم الإنجاب.
ورغم الشكاوى التي قدمها إلا أن قرار الفصل صدر من محكمة دمشق بالطلاق.
والآن يرفض مطلق طلاق زوجته الأخيرة التي تزوجها قبل عامين، لافتاً إلى أنه وعدها بأن يتعالج عسى أن يتحقق لهما ما يصبوان إليه وما كان يتمناه مطلق منذ 37 عاماً وهو طفل يحمل اسمه من بعده.
عندما تزوج المواطن مطلّق سليمان ب 14 امرأة لم يفعل ذلك رغبة في تعدد الزوجات، بل لأنه كان يبحث عن الإنجاب. وقصة مطلق بدأت عندما عقد قرانه على فتاة تبلغ من العمر 16 عاما وهي من أقاربه، ولم يخطر على باله أن يتزوج عليها عندما ضغطت عليه عائلته لتزويجه من أخرى بسبب تأخرها في الإنجاب لمدة 3 أعوام.
مطلّق يبلغ من العمر الآن 53 عاماً ويعمل في وظيفة عامل فئة "ج" في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، وقد يكون حقق الرقم القياسي في عدد الزيجات في مدينة عرعر إذ وصل إلى 14 زوجة تنوعت أصولهن وجنسياتهن مثلما تنوعت أسباب طلاقهن.
ولم يسبقه أحد في تعدد الزوجات من عائلته إلا والده الذي تزوج 5 مرات أما إخوانه فجميعهم اكتفوا بزوجة واحدة حسب قوله.
وقال إنه منذ زواجه الأول قبل 37 عاماً، لم يبق دون زوجة بل إنه استطاع أن يجمع في بعض الوقت بين 4 زوجات في آن واحد. ويقول: إن علاقته مع الزواج كانت تنتهي دائما بالطلاق، إلا أن قريبته (الزوجة الأولى) كانت أولى المفارقات في حياة مطلق، حيث كانت تضغط عليه لتزوجه من امرأة أخرى عندما لم يحالفه التوفيق في إنجاب طفل منها.
وذكر مطلّق أن أطول مدة زواج دامت كانت 8 أعوام عاشها مع زوجته الأولى وأقل مدة كانت سنتين. كما تزوج مطلّق بمن تكبره ب 23 عاما كما تزوج بمن تصغره ب 36 عاماً وكانت من الجنسية السورية، حيث تزوجها وهي لم تبلغ 17 عاماً، بينما كان هو في الثالثة والأربعين من العمر، وهي تعتبر أصغر زوجاته ودام الزواج بينهما مدة عامين نجحت في أن تثبت لديه صورة جيدة عن المرأة السورية فهي سيدة المنزل باقتدار والأولى في إدارته وحسن التعامل مع الزوج، ورغم أنه كان متمسكاً بها كما هي كانت متمسكة به إلا أنه أجبر على الطلاق من قبل أهلها بعد أن ذهبت زوجته لزيارتهم ورفضوا عودتها معه بحجة عدم الإنجاب ورغم الشكاوى التي قدمها إلا أن القرار الفصل صدر من محكمة دمشق بالطلاق.
وأضاف مطلق أنه تزوج من فتاة أردنية ولم يستمر هذا الزواج أكثر من عامين حيث طلقها بناءً على رغبتها عسى أن يرزقها الله بطفل من زوج آخر. أما عن أعلى قيمة مهر دفعه فكانت 150 ألف ريال وأقل مهر كان بقيمة 40 ألف ريال دفعه لزوجة من جنسية سورية.
ويرفض مطلق الآن ما تصر عليه زوجته الأخيرة التي تزوجها منذ عامين وهو الطلاق لأنها تريد الإنجاب منه رغم أن لديها عدد من الأبناء من زواج سابق واعداً إياها بأن يسعى للعلاج عسى أن يتحقق لهما ما يصبوان إليه وما كان يتمناه مطلق منذ 37 عاماً وهو طفل يحمل اسمه من بعده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.