تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخطاء يرتكبها المشاهير في المهرجانات
نشر في الوطن يوم 24 - 10 - 2021

تبقى المهرجانات السينمائية الحدث الأبرز لدى المصممين، إذ يهرع كل منهم إلى اختيار المشهور المناسب لعرض إنتاجه أمام هذا الكم الهائل من الفلاشات، حيث يحقق الحدث السينمائي شهرة للمصمم ورواجًا لمنتجه بشكل لا تحققه عروض الأزياء، ولكن يبقى على عاتق المشاهير تحمل وجهات نظر نقاد وخبراء المظهر والجماهير حول الإطلالة العامة.
في هذا الصدد، كان مهرجان الجونة السينمائي، أخيرا، الحدث الأبرز للمهتمين، حيث بدأت أقلام المتخصصين بالمظهر والنقاد في تصيد الأخطاء والإشادة بالجيد من التصميمات، وتمحورت أغلب الأخطاء، التي قللت من شأن إطلالة المشاهير على ال«ريد كاربت»، حول 5 نقاط:
شكل الجسم
يتكرر هذا الخطأ في أغلب المهرجانات السينمائية حول العالم، إلا أنه كان الأبرز طيلة أيام المهرجان، ووقعت فيه الكثير من الفنانات كإطلالة سمية الخشاب في الافتتاح وريهام حجاج، فالتفاصيل الكثيرة في الفستان لم تلائم جسدها، حيث أعطتها القطعة الموجودة حول الرقبة قصرا في المنطقة نفسها، بالإضافة إلى إطلالة ليلى علوي في أول أيام المهرجان، حيث إن الإضاءة الكثيفة لم تلائمها، بل أعطتها زيادة في الحجم.
طول الفستان
يعد طول الفستان من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الفنانات والمشاهير في حق إطلالتهن، حيث يعطي الطول الملائم إطلالة جيدة. أما إذا كان طوله غير مناسب، فإن ذلك يعطيه مظهرًا مزعجًا، حتى ولو كانت خامة الفستان جيدة، وهناك العديد من الفنانات ارتكبن هذا الخطأ، أبرزهن منى زكي في فستان الافتتاح.
جودة الخياطة
عدد ليس بالقليل من الفنانات في مهرجان الجونة وقعن في هذا الخطأ، أبرزهن إلهام شاهين في افتتاح المهرجان، حيث كانت ترتدي فستانًا بطبقات منقطة، وكل طبقة تختلف في اتجاه نقاطها، بالإضافة إلى إطلالة أروى جودة في الافتتاح، التي كانت خياطة فستانها العشوائية مادة خصبة للنقاد.
المجوهرات غير اللائقة
يبقى تنسيق المجوهرات وملائمتها مع الزي من الأشياء المهمة التي يحرص عليها خبراء المظهر، فليس كل زي يحتاج إلى عقد، حيث يجب اختيار حجم العقد الملائم للإطلالة، ويكون ذا منظر مريح في عين المشاهد، وأبرز من وقع في هذا الخطأ الفنانة منى زكي في فستانها الأسود الذي ارتدت عليه عقدًا كبيرًا لا يلائم الفستان بتاتًا.
غير ملائم للحفل
اختيار الزي الملائم للمناسبة من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها من قِبل خبراء المظهر والأشخاص بشكل عام، ولكن هذا الخطأ تكرر كثيرًا في مهرجان الجونة السينمائي، ومن أبرز الأخطاء كانت إطلالة الفنانة صبا مبارك في اليوم الثالث، حيث ارتدت بدلة رسمية تلائم العمل أكثر من الحفل، ونور ستارز في اليوم السادس التي ارتدت أيضًا بدلة رسمية لا تلائم مكان الحفل.
الخلفية السوداء
ترى هديل حسين، المحللة والناقدة في مجال الأزياء، أن الخلفية السوداء للإعلانات أثرت بشكل كبير على بعض إطلالات المشاهير، مشيرة إلى أن أحد أفضل الإطلالات كانت للممثلة التونسية دُرة زروق من المصمم اللبناني العالمي جورج شقرا من مجموعة خريف 2020 للأزياء الراقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.