خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تباين أهلاوي حول المحياني
نشر في الوطن يوم 11 - 05 - 2021

تباينت ردود الفعل لدى الأهلاويين بعد تعيين موسى المحياني مديرا تنفيذيا لكرة القدم في النادي ما بين مؤيد ومعارض، ومطالب بمنحه فرصة ثانية، وعدم الحكم على عمله، خصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق، ورأى البعض أنه يجب دعمه بعدما وضعت الإدارة المنتخبة ثقتها فيه. بينما ضج موقع التواصل الاجتماعي «Twitter» بصدام كبير بين المغردين الأهلاويين والجماهير خلال اليومين الماضيين.
وقد باشر «المحياني» عمله خلفا لنايف القاضي، واجتمع مع الجهازين الإداري والفني واللاعبين، بينما يعمل الجهاز الطبي على تجهيز المهاجم السوري عمر السومة، لمواجهة القادسية.
تأييد
أيد عدد من الأهلاويين قرار إدارة النادي، برئاسة ماجد النفيعي، القاضي بتعيين موسى المحياني في منصب المدير التنفيذي لكرة القدم في ناديهم، مؤكدين أن الأيام أثبتت صحة قرارات «المحياني» السابقة بخصوص عدم جدوى وجود بعض اللاعبين في قائمة الفريق، وأنه كان يجب التجديد في صفوف الفريق منذ موسمين سابقين، خصوصا أن البعض منهم تقدم في العمر، ولم يعد قادرا على العطاء بالشكل الكبير الذي يخدم الفريق كمجموعة، أو يصنع الفرق خلال مباريات الأهلي.
انتقاد
في المقابل، انتقدت مجموعة ثانية القرار، مستندين على التجربة السابقة التي خاضها «المحياني» في المنصب نفسه، وعدم نجاحه فيها، وصدامه الدائم مع اللاعبين، ومؤكدين أن عودته ما هي إلا امتداد للفشل - حسب وصفهم. وطالبوا إدارة النفيعي بالتراجع عن قرارها، والبحث عن اسم آخر، وعدم تكرار التجربة مجددا.
فرصة
رأت الفئة الثالثة أنه يجب منح «المحياني» الفرصة، ودعم قرار الإدارة، خصوصا أنها مٌنحت الثقة الأهلاوية، وعدم التسرع في إطلاق الأحكام على العمل من أول وهلة، وعدم النظر لتجربة «المحياني» السابقة، واعتبارها كان لم تكن، ولا سيما أنه يملك فكرا جيدا، وقادرا على انتشال الفريق من وضعه النفسي الحالي.
مطالبة
بدوره، طالب «المحياني» اللاعبين والجهاز الفني بالعودة إلى طريق الانتصارات بداية من اللقاء المقبل أمام القادسية، وإظهار حقيقة إمكاناتهم الفنية، لإسعاد جماهير الأهلي، مؤكدا أن لاعبي الفريق يملكون إمكانات عالية، وقادرين على العودة مهما تكن صعوبة الوضع الذي يمر به «الراقي».
محاولات
يجهز الجهازان الفني والطبي المهاجم السوري عمر السومة لمواجهة القادسية بعد غد، حيث سيخضع اللاعب لاختبار لياقي من أجل تحديد فرص مشاركته من عدمها. وقد عانى «السومة» إصابة في العضلة الخلفية، بينما أصيب هيثم عسيري بتمزق عضلي خلال مشاركته مع الأهلي أمام نظيره التعاون، مما يزيد من المعاناة الهجومية الأهلاوية، التي ظهرت جلية خلال لقائي الدحيل القطري والتعاون الأخيرين.
-أهلاويون يطالبون بدعم «المحياني»
-فئة أخرى انتقدت تعيينه مديرا تنفيذيا
-فئة ثالثة طالبت بعدم الحكم مبكرا
-محاولات لتجهيز «السومة» ل«القادسية»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.