بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يوجه بتسمية ميدانين ويتفقد مركز القيادة بصحة المنطقة
نشر في الوطن يوم 25 - 06 - 2020

وجه أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بتسمية ميدانين من ميادين المنطقة باسم "أبطال الصحة" و"العيون الساهرة"، تقديراً لما قدمه أبناء الوطن من منسوبي الصحة والأمن من جهود بالمنطقة خلال جائحة كورونا، وقال "إطلاق أبطال الصحة والعيون الساهرة على الميادين هو تقدير لما قدمه أبناء الوطن في قطاعي الصحة والأمن من جهود مباركة خلال الجائحة، وتخليد لما للعمل المبارك والجهود العظيمة التي ساهمت في الحفاظ على أمن وصحة الوطن والمواطن والمقيم".
من جهة ثانية، أشاد أمير القصيم بجهود أبطال الصحة بمختلف المنشآت الصحية بالمنطقة، واصفا إياها بأنها جهود عظيمة أسهمت في التخطيط السليم للبروتوكولات الصحية التي كانت الأميز والأجدر وأتت ثمارها، موجهاً الشكر لأبطال الصحة بمختلف فئاتهم وتخصصاتهم. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية، اليوم، لمقر مركز القيادة والتحكم للصحة بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع، ومدير صحة المنطقة المكلف الدكتور أيمن الرقيبة، ومنسوبي المركز، حيث أبدى تقديره لأبطال الصحة وما قاموا به من جهود في العلاج وممارسة مهنتهم سواء ممرضين أو أطباء أو طبيبات وفي كل أعمالهم. وبين أن البرتوكولات الصحية التي خططت لها اللجان المعنية في القيادة العليا وبإشراف من وزير الصحة والقطاعات الأخرى كانت من أميز ومن أكثر الخطط والبرتوكولات الصحية التي أتت ثمارها، وقال "أتيت لأسجل كلمة شكر وتقدير وإشادة فيما قام به أبطال الصحة بداية من وزير الصحة وزملائه في الوزارة وفي جميع الإدارات ومدراء المستشفيات والممارسين الصحيين والتجمعات الصحية في عموم المملكة ومنطقة القصيم خاصة، فقد قاموا بأعمال بطولية في إنقاذ المرضى والتوعية وفي كل الأعمال الطبية".
أضاف "مهما نتحدث عن أبطال الصحة فنحن مقصرون، ويكفينا فخرا واعتزازا أننا لمسنا تميزهم ومهنيتهم في هذه الأعمال التي، ولله الحمد، أثبتوا للعالم أجمع بأننا نحن الأميز ونحن الأجدر ونحن من نقوم بالبحوث والدراسات ونعالج المرضى ونرعاهم وبجهود تضاهي الدول المتقدمة".
واطلع أمير القصيم خلال زيارته على المؤشرات المرتبطة بجائحة كورونا والجهود التي يقوم بها أبطال الصحة بالمنطقة لمواجهتها، واستمع من الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم عن الدور التي تقوم بها المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، من خلال التوسع في أعداد وسعة أسرّة العناية المركزة ودعمها بالتجهيزات الطبية والقوى العاملة، التي تسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين.
كما قدم مدير عام الشؤون الصحية المكلف شرحا عن تكامل الجهود مع التجمع الصحي والقطاع الصحي الخاص في دعم الخدمات الصحية للحد من الجائحة وتكثيف الزيارات الميدانية للقطاع الصحي الخاص والوقوف على جاهزيته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.