أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجواد مشرف المرقاب يخطف كأس ميدان الفروسية بالأحساء.. ورئيس مجلس الإدارة المهندس خالد الصالح : نسير في خطة إستثمارية وفق رؤية 2030
نشر في التميز يوم 12 - 12 - 2016

حقق الجواد مشرف المرقاب للمالك والمدرب عبداللطيف العديل والخيال هاني البدراني كأس الميدان في الحفل التاسع لسباقات ميدان الفروسية بالأحساء، وتوج مدير الميدان ابراهيم العديل الجواد الفائز بحضور نائب مدير الميدان مبارك المذن، ورجل الاعمال فهد الجبر.
وأكد رئيس مجلس إدارة ميدان الفروسية بالأحساء المهندس خالد بن سعود الصالح إلى سعي الإدارة للسير في خطة استثمارية وفق رؤية 2030، وقال:" نحن نعمل على خطة لزيادة الأصول الرأسمالية، والاستثمارات الفعلية للميدان، وبدأنا ذلك منذ فترة والادارة التنفيذية تقدم عمل يتناسب مع الاستراتيجية المقدمة من مجلس الادارة، وتوافقت الرؤية بين الطرفين من خلال اجتماعنا مع ادارة الميدان مؤخراً، ولا شك اننا نسعى من خلال رؤية تحملها المملكة وهي رؤية 2030 بتحويل ميدان الأحساء الى معلم تاريخي، وان يكون هناك استثمارات تعود على الميدان وملاك الخيل ورواده".
وأضاف:" بدأنا فيها من الموسم الحالي بوضع آلية والتي على اساسها تشرع ببدء العمل، ولا نريد ان نعمل الا بخطى ثابتة ونتحرى فيها الكثير من الاستمرارية، واسند مجلس الإدارة إلى إدارة الميدان التنفيذية بإعداد دراسات للاستثمار، ونحن جزء من كيان إداري كامل وهو يتبع إلى نادي فروسية الرياض يرأسه المجلس الإشرافي، فبعد إعداد الدراسات كاملة بمشيئة الله وعرضها وفق التسلسل الإداري سينطلق العمل لجذب المستثمرين للميدان قبل نهاية الموسم الحالي".
وأشار إلى أن اهتمام مجلس الإدارة في الميدان لا يصب في الجانب الاستثماري فقط، ولكن يتجه لجوانب اخرى، بقوله:" نحن لا ننظر للميدان النظرة الاستثمارية فقط، بل هناك نظرة تطويرية شاملة لافتقاد الميدان مجموعة من الخدمات واحتياجات ملاك الخيل او مرتادي الميدان من الجمهور، جزء من هذه الخدمات ستكون استثمارية وفي الاخير ستصب في مصلحة تطوير الميدان، فخطتنا التطويرية الشاملة للميدان تمتد الى 4 سنوات سنكمل خلالها أجزاء من الخطة لأننا سنبدأ بالأولويات وستكون دعم من رجال الأعمال بالأحساء، ومجلس الادارة كذلك سيقدم دعم تطويراً للميدان، وسوف نقر في أول اجتماع للمجلس عن اول دعم للميدان قريباً".
وأعتبر الجانب المادي أبرز المعوقات التي تواجه المجلس، وقال:" طبعا في كل عمل هناك معوقات ونحن دورنا نذلل هذه المعوقات، ولكن نحن نعاني جانب الدعم المادي في الميدان، نحتاج الى هيكلة في الادارات وعناصر في الادارة تتماشى مع الرؤية وطاقات شابة تتماشى فكريا مع الرؤية ونحن الان نسعى لتهيئة الميدان، وعندما نتحدث عن مجلس الادارة هو ليس حديثا وما قدموه حتى الان من جهود نشكرهم عليها".
وختم الصالح حديثة مبيناً احتياج الميدان لتفعيل الشراكات مع بعض الجهات الحكومية كالأمانة والزراعة وغيرها؛ مطالباً الجهات الحكومية بالمحافظة على الموروث التاريخي للأحساء ودعمها بالخدمات.
وجاء المراكز الأولى في باقي الأشواط كالتالي:
الشوط الأول (الجزء الأول) : الجواد شعبان حقق المركز الأول للمالك ناصر البراهيم، والمدرب أحمد محمد البراهيم، والخيال سعود الدحمسي.
الشوط الأول (الجزء الثاني) : خطف المركز الجواد هاوي الصعب للمالك والمدرب بخيتان الدوسري، والخيال خليفة العديل.
الشوط الثاني : تمكن الجواد عالي النصله للمالك والمدرب فؤاد السويلم، والخيال خليفة العديل من الفوز بالمركز الأول.
الشوط الثالث : فاز الجواد جاوبني للمالك أحمد العفالق، والمدرب أحمد الضاعن، والخيال علي حسن بالمرتبة الأولى
الشوط الرابع : حققت الفرس رش المزن للمالك والمدرب فخري الشبيب، والخيال عبدالاله الدحمسي المركز الأول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.